أين تقع كورشوفيل؟ وما هي الأنشطة التي يمكن ممارستها في كورشفيل؟ لعل الكثير يرغب وقت العطلة في الذهاب إلى أكثر الأماكن التي تُحقق له المُتعة، خاصةً هؤلاء الذين يفضلون المناظر الطبيعية وممارسة الرياضة المختلفة، ولعل كورشفيل من أكثر المناطق الممتعة التي يمكنك زيارتها لممارسة العديد من الأنشطة الممتعة، لذا سوف نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا المكان في السطور التالية.

أين تقع كورشوفيل

هي مدينة ثلجية تقع في فرنسا في جبال الألب، تابعة لمُقاطعة سافوا، وتعد من أكثر المنتجعات الجاذبة للسائحين، وذلك لأنها تحتوي على أكبر منطقة ثلجية في العالم ويتوفر بها العديد من الأنشطة الشتوية الأخرى.

فقد قام المُختصين بتنظيم الكثير من المسابقات الأولمبية مما جعلها من أهم الأماكن التي يقصدها أكبر الأثرياء في العالم، ويجد بها حوالي 4 قُرى، لذا بعد أن تعرفنا على أين تقع كورشفيل سوف نعرض لكم أسماء تلك القرى فيما يلي:

  • Courchevel 1550.
  • Courchevel 1650.
  • Le Praz.
  • Courchevel 1850.

سبب تسمية المنتجع باسم كورشوفيل

استكمالًا للحديث نفسه عن أين تقع كورشفيل، قد أطلق هذا الاسم عليها في عام 1850م وذلك بسبب ارتفاعها الشديد عن مستوى سطح البحر، وامتدادها إلى منطقة كورشفيل التي تقع في منطقة جبال الألب.

يقال إن هذا الاسم تم اختيارُه لتحقيق نوع من التنافس مع Val d’Isère وهو أحد أشهر منتجعات التزحلق، والجدير بالذكر أن اختيار هذا الاسم يعود إلى العديد من الأسباب التسويقية والترويجية.

أهم الأنشطة في مدينة كورشوفيل

كما وضحنا أن هذه المدينة تعرف برياضة التزحلق على الجليد ولكن تأتي فترة الصيف ويذوب هذا الثلج، ولكن هذا الأمر لا يتوقف على هذا بل ظهرت العديد من الأنشطة الأخرى يُمكن ممارستها بدلًا من التزحلق، وفي إطار عرضنا أين تقع كورشفيل، سوف نتعرف على تلك الأنشطة فيما يلي:

  • صعود المصاعد المتنقلة لكي تتمتع بالنظر إلى المناظر الطبيعية التي تقع في منطقة الوديان الثلاثة، بالإضافة إلى توافر الدراجات والمظلات التي يتم ركوبها من على الجبال، وهذا للأشخاص الذين يفضلون التنزُه والوصول إلى أعلى قمم الجبال، كما يوجد ما يسمى بقارب Verdons الذي يساعدك على بلوغ أعلى القمم التي تصل إلى 2700 متر.
  • ركوب منطاد الهواء فهو من أفضل الطرق التي يُمكنك من خلالها الوصول إلى أعلى القمم الجبلية، حيث يُمكنك التجول فيه أيضًا نحو السماء لكي تتمتع برؤية أجمل المناظر الخلابة لهذه المدينة.
  • رياضة الجولف يمكنك ممارستها بدءً من شهر حزيران حتى شهر تشرين الثاني، حيث تتحول أراضي هذه المدينة إلى ساحة كبيرة بها 9 حُفَرْ يمكنك اللعب كما تشاء.
  • كما يوجد العديد من الأنشطة الخارجية طوال فصل الصيف لكي يتمتع الزائرين برؤية أهم المناظر الطبيعية والبُحيرة والغيوم وغيرها.
  • لِمن يفضلون صعود القمم الجبلية تكون كورشفيل من أكثر الأماكن المناسبة لهم، وذلك لوجود عدد كبير من الجبال المجاورة، والمميز بها أن هذه الأماكن مناسبة جدًا لأجواء التجمُعات العائلية والأصدقاء.
  • دخول مُجمع حمامات السباحة الذي يتوفر طوال فصل الصيف، بالتالي يُمكنك الاستجمام في المياه الدافئة، حيث يصل طول المسبح إلى حوالي 25 مترًا، بالإضافة إلى وجود أماكن مُخصصة لحمام وغُرف البخار، وهذا المكان لا يحتوي على الأنشطة المائية فقط بل فيه صالات للرياضة واللياقة البدنية.

أهم الأماكن في منتجع كورشوفيل

تتوفر العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذا المنتجع وهذا ما يجعلها مقصد آلاف السائحين يوميًا، وهو ما سوف نتعرف عليه فيما يلي:

1- فاميلي بارك

هو مكان يتكون من ممرات عديدة يتم فيها ممارسة رياضة التزحلق على الجليد، بها حديقة عائلية تضم مختلف الأعمار وكافة أفراد الأسرة بصورة آمنة، يتم فيها عزف مختلف أنواع المقطوعات الموسيقية لتوفير جو هادئ ومريح في المساء لمشاهدة النجوم والاستمتاع بتلك الأجواء، بالإضافة إلى أماكن القفزات والألعاب النارية التي يفضلها كافة الأطفال.

2- مركز أكواموتيون

هذا المكان مناسب للغاية لمن يفضلون ممارسة رياضات الغوص والسباحة وغيرها من الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج، فهو من أكبر المراكز الترفيهية في أوروبا، والمميز في هذا المركز هو وجود بحيرة كبيرة لكي تتمكن من ممارسة رياضة التجديف والتسلق وكافة المغامرات.

3- منطقة ذي سولير

هي أعلى ارتفاع في كورشفيل، وذلك لأن ارتفاعها يصل إلى 2738 مترًا، ويتم الوصول إلى هذا الارتفاع من خلال التلفريك والتزلج، كما يتم في تلك المنطقة إنشاء العديد من العروض خلفية مونت بلانك ولا غراند كاس.

مدينة كورشوفيل واحدة من أبرز الأماكن المميزة في أوروبا، وذلك بسبب احتوائِها على العديد من الأنشطة لقضاء أبرز الأوقات الممتعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث عن التفكير الناقد 2022 – 1443