كيف أعرف عن نفسي بالإنجليزي؟ وكيف أبدأ الحديث باللغة الإنجليزية مع أي شخص؟ يعد التحدث باللغة الإنجليزية للمبتدئين من أصعب الأمور التي عليهم مواجهتها، لذا إذا كنت تجد صعوبة في الأمر ولا تعرف كيف تبدأ الحديث فسوف نستفيض في هذا الموضوع بشيء من التفصيل وبطريقة سهلة عن كيفية تعريف الذات.

كيف أعرف عن نفسي بالإنجليزي

حين توضع في موقف يطلب منك أن تتحدث عن نفسك فإن هذا الأمر قد يكون صعبًا قليلًا إذا كنت غير متقن للغة، خاصةً إذا كان الأمر يتعلق بتعريف النفس في مقابلة عمل، لذا يمكنك اتباع التعليمات التالية حتى تذكر جميع المعلومات عنك.

  • إذا كنت تسأل عن كيف أعرف عن نفسي بالإنجليزي؟ فإن الخطوة الأولى هي ذكر أسمك، لذا فإن الجملة الأولى في التعريف ستكون: My name is (your name)
  • بعدها سيكون عليك ذكر عمرك، فيمكنك استخدام هذه الصيغة: I am (your age) years old
  • في هذه الخطوة تستطيع أن تذكر العمل الأساسي الذي تعمل به، فهو معلومة أساسية في التعريف عن نفسك، لذا يمكنك أن تقول: I am (your job).

نموذج تعريف نفسك بالإنجليزية

إذا كنت لا تعرف كيف أعرف عن نفسي بالإنجليزي؟ فيمكنك أن تتبع هذه الصيغة حتى تقتبس منها ما يتناسب مع معلوماتك الشخصية.

Hey, I’m Sameer but people here call me Sam. I grew up in Saudi Arabia, and lived there most of my life before moving to the United States. I speak Arabic, Spanish and English. I love gaming, and I stream on Twitter almost every day. I’ve always wanted to improve my English so now that I have the time, I’ve signed up for classes online.

الترجمة: أهلا بكم، إن اسمي سمير، ولكن في حقيقة الأمر أن أغلب الأشخاص يطلقون علي اسم سام، لقد تربيت وعشت طفولتي وأغلب عمري في المملكة العربية السعودية قبل أن آتي إلى هذا البلد، أتحدث ثلاثة لغات، هم العربية والإنجليزية والإسبانية، إن هواياتي هي الألعاب ونشر الفيديوهات على تطبيق تويتر، أفعل هذا كل يوم، على الرغم أني أتحدث الإنجليزية إلا أني أرغب في تطويرها لهذا السبب التحقت بهذا الصف.

ما هي أسئلة تعريف الذات

في حالة كنت مبتدئًا في تعلم الإنجليزية فقد تواجه صعوبة في معرفة ترجمة الأسئلة التي يجب عليك إن سمعتها أن تعرف نفسك، وهذه الأسئلة هي مثل:

  • Tell me about yourself?
  • Tell me something about yourself?
  • Introduce yourself?

كيف أجيب على سؤال من أين أنت

كيف أعرف عن نفسي بالإنجليزي؟ وكيف أجيب على سؤال من أين أنت؟ من ضمن الأسئلة التي يجب عليك الإجابة عليها في تعريفك عن نفسك هو السؤال عن مدينتك، لذا سيكون عليك استخدام صيغة مميزة مثل:

I have been born in (the name of the country and city you were born). I came to this city to explore a career opportunity. Now I live in (the address of you) I think this company is near my home.

تترجم هذه الجمل إلى: لقد ولدت في مدينة (اسم المدينة) وسبب وجودي في هذا البلد أنني أبحث عن عمل، وعنواني في هذه البلدة هو (العنوان الجديد) ومن الجيد أن منزلي الجديد قريب من مقر عملي الجديد.

كيف أجيب على ماذا درست

في إطار التعرف على كيف أعرف عن نفسي بالإنجليزي؟ عليك أن تتعلم كيف تتحدث عن دراستك الجامعية، كما يمكنك أن تتحدث عن خلفيتك الأكاديمية كلها من شهادات ودورات مثل المثال التالي:

I have done my secondary schooling from (the city of your studying) with an excellent rate around (your rate in high school). Then I studied at (your university) and took my certificate with (your rate in university) GPA. It was a rich experience, it was not only for studying but involved activities in practical projects, I got opportunities to be a part of some sports and other extra-curricular activities such as plays.

في البداية تذكر أنك قد تخرجت من المدرسة الثانوية من المدينة التي ولدت فيها، وحصلت على تقدير معين، يمكنك كتابة التقدير الذي حصلت عليه، بعد هذا اذكر التخصص الجامعي الذي حصلت عليه، واذكر أيضًا كيف كانت أيام الجامعة مليئة بالمتعة إلى جانب الخبرة، كما يمكنك ذكر الأنشطة التي قمت بها هناك سواء مسرح أو رياضة أو عمل تطوعي.

كيف أتحدث عن هواياتي

تعتبر الهوايات من ضمن أهم الأشياء التي يجب عليك التحدث عنها عندما تعرف نفسك، لأن هذا أنت وهذا هو ما تحب فعله، لذا فإنه يمكنك استخدام أحد الصيغ البسيطة التالية:

  • حتى تقول إن هواياتك القراءة وكرة القدم قلMy hobbies are reading and playing football.
  • إذا كنت تفضل الطبخ ومشاهدة البرامج يمكنك أن تقولMy hobbies are watching TV and cooking.
  • في حالة أنك تحب الصيد والغطس فيمكنك التعبير بهذه الجملةMy hobbies are diving and hunting.
  • يمكنك التعبير باستخدام الأفعال like /love كهذا المثال I love photography.
  • تستطيع أيضًا التعبير بالفعل enjoy كهذا المثال I enjoy traveling to new places.

كيف أقوم بعمل محادثة بالإنجليزية

كيف أعرف عن نفسي بالإنجليزي؟ وكيف أنشئ محادثة صغيرة؟ إن الأمر قد يبدو صعبًا في البداية، فإذا كنت من الأشخاص الذين بدأوا دراسة الإنجليزية عن طريق حفظ الكلمات، فهذا لا يساعد على إنشاء محادثة، لذا عليك تجربة حفظ الجمل كالتالي:

1ـ- السؤال عن العائلة

إذا كنت ترغب في السؤال عن عدد أفراد عائلة شخص ما يمكنك أن تسأله How many people are there in your family? وإذا رغبت في الإجابة عن السؤال يمكنك أن تستخدم العبارة There are … (number) people in my family. They are(names) هكذا تذكر عددهم واسمائهم.

2- السؤال عن المقيمين في البيت

يمكنك أن تسأل الشخص في المحادثة عما إن كان لا زال يعيش مع والديه أم لا باستخدام هذا السؤال: Who do you live with?/ With whom do you live? ويمكنك الإجابة على هذا السؤال إذا طرح عليك بالعبارة I live with my … ثم اذكر أسماء الأشخاص.

3- السؤال عن الأخوة

من الأكثر الأسئلة الشائعة في المحادثات الحديث عن عدد الأخوة الذي تملكهم، فيمكنك أن تسأل هذا السؤال بهذه الطريقة Do you have any siblings? وإذا وجه إليك يمكنك أن ترد I have … brothers and … (number) sisters.

إن تعريف النفس بالإنجليزية والتحدث عن عنوانك وهواياتك من أسهل الأمور ما إن توقفت عن حفظ الكلمات وبدأت في حفظ الجمل.