أفضل الأماكن السياحية في الغردقة يأتيها السائحين من شتى البقاع، حيث إن تلك الأماكن تتسم بروعة المناظر الطبيعية التي تميزها والتي من الصعب جدًا أن تصادفها في مختلف المناطق الأخرى، والتي وردت على النحو التالي.

أفضل الأماكن السياحية في الغردقة

العديد من السائحين يرغبون في زيارة أفضل الأماكن السياحية في الغردقة؛ نظرًا للشهرة الواسعة التي نالتها من خلال المناظر الطبيعية الجذابة التي تتضمنها.

هذه الأماكن السياحية التي تتنوع بين أكواريوم الغردقة وسي وورلد الغردقة، علاوة على العديد من المناطق السياحية الأخرى التي سنتعرف عليها بشيء من التفصيل فيما يلي:

سي وورلد الغردقة

بات هذا المكان من أهم وأشهر الوجهات السياحية، حيث تم تصميمه خصيصًا ليتناسب مع مختلف احتياجات السائحين على اختلاف الفئات العمرية الخاصة بهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المكان يشتمل على العديد من الحيوانات البحرية التي يرغب في رؤيتها السائحين، كما تتواجد تلك المنطقة على بُعد يصل إلى 30 كيلو متر جنوب البحر الأحمر.

من هنا تشير إلى أن هذا المكان السياحي يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، والتي تتنوع بين السباحة مع الدولفين والعروض المائية وأسود البحر كذلك.

لكي تتمكن من الحصول على رحلتك الخاصة وتجربة مميزة لزيارة هذه المنطقة السياحية توجه لشركة كلير تريب، حيث توفر عروض رائعة على طيران الإماراتية.

أكواريوم الغردقة

تم تصنيف هذا المكان على أنه متحف الأحياء المائية الوحيد التابع إلى الغردقة، كما يضم العديد من المناطق الطبيعية التي يأتي في مقدمتها حديقة الحيوانات.

من هنا نشير إلى أن هذا المكان يتضمن 24 معرض، والتي تتنوع بين نفق سمك القرش والغابات المطيرة، علاوة على وادي الحيتان، والذي يضم العديد من حفريات الصحراء الغربية.

كما أن هذه المنطقة السياحة يصل طولها إلى 5 أمتار تقريبًا، وتشتمل على سلحفاة البحر الخضراء وسمك الرقيطة والعديد من الحيوانات البحرية الأخرى التي يمكنك أن تراها عند زيارتك له.

متحف الرمال

من أبرز الأماكن السياحية التي بإمكانك مصادفتها خلال زيارتك للغردقة، كما يعد الأول من نوعه الذي ينتمي في الأساس إلى شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

الجدير بالذكر أن هذا المتحف يشتمل على 42 تمثال تم نحتها على يد 42 نحات عالمي، كما بإمكانك التقاط العديد من الصور في تلك المنطقة برفقة الأهل والأصدقاء.

جزيرة جفتون

واحدة من أشهر الجزر التي تقع في مدينة الغردقة، كما أنها من أهم المعالم السياحية التي بإمكانك زيارتها، وهو من الأماكن التي تمتاز بالشواطئ ذات الرمال الناعمة التي تتضمن العديد من مواقع الغوص.

حيث تضم قرابة الـ 14 موقع للغوص، ناهيك عن المناظر السياحية الرائعة والمميزة التي تتضمنها تلك المنطقة والتي يمكنها أن تجذب انتباهك بمجرد النظر لها.

الجدير بالذكر أن تلك الجزيرة تعد بمثابة الموطن الأصلي بالنسبة إلى 50% من طيور النورس في العالم أجمع، ناهيك عن الطيور والزواحف الأخرى التي تتواجد في المنطقة ذاتها.

الجونة

تقع تلك المنطقة على بعد يصل إلى 20 كم من الغردقة، كما تمتاز بانخفاضها وجزرها والقنوات المائية التي تتضمنها، بالإضافة إلى أنها تمتاز بالطابع المعماري الذي يغلب عليها، ولا سيما المساحات الخضراء التي تحيطها من كل الأماكن.

الجدير بالذكر أن تلك المنطقة تتضمن العديد من الأحياء العربية الإسلامية والهندية والمتوسطية، بالإضافة إلى أنها تتضمن بعض الأحياء الأفريقية والفنادق الفخمة والمنتجعات السياحية التي يمكنها أن تلفت الانتباه، كما يعود تاريخ نشأة هذا المنتجع السياحي إلى عام 1990، حين قامت شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية بإنشائه.

تجدر الإشارة إلى أنه يشتمل على العديد من القنوات المائية التي تمت إقامة الجسور الحجرية الصغيرة عليها؛ لكي تجعل عملية التنقل تتم بصورة أكثر سهولة.

سهل حشيش

من بين المناطق السياحية الهامة في الغردقة، كما يقع في الجنوب على بعد يصل إلى مسافة 25 كم، ومن هنا نشير إلى أنه يحتوي على عدد لا بأس به من الفنادق الفاخرة.

بالإضافة إلى أنه يشتمل على المرافق الترفيهية وملاعب الجولف، علاوة على أنه يحتوي على مدينة فرعونية تقع تحت الماء وتعد الأولى من نوعها، والتي يمكنها أن تنال إعجابك إن كنت من هواة الغطس.

تجدر الإشارة إلى أن البعض يمكنه الاستمتاع بوقته من خلال استخدام اليخوت وزيارة مجمع السينما، بالإضافة إلى التجول على الكوبري داخل البحر ومشاهدة غروب الشمس على البحر في منظر طبيعي لا مثيل له.

مولات الغردقة

أحد أشهر المولات التي بإمكانك زيارتها على مستوى العالم، والتي تطل على المناظر الطبيعية الساحرة التي ستنال إعجابك بكل تأكيد.

حيث يوجد سينزو مول وسيتي سنتر الغردقة، بالإضافة إلى اسبلاندا مول وداون تاون بازار والعديد من الأماكن السياحية الأخرى التي يمكنك من خلالها زيارة المطاعم وشراء العديد من الأجهزة الإلكترونية والأغراض على اختلافها.

منطقة السقالة

نالت تلك المنطقة الشهرة على النطاق الواسع؛ نظرًا لأنها تعد قلب المدينة النابض، حيث تتضمن العديد من المنتجعات السياحية والمطاعم والأسواق.

علاوة على أنها تمتاز بالشواطئ المميزة التي تمنحها المزيد من الجمال والجاذبية؛ ما جعل من تلك المنطقة الخيار الأمثل والأول بالنسبة لكل من يرغب في زيارة الأماكن السياحية في الغردقة.

تجدر الإشارة إلى أنها تتضمن المراكز المخصصة للغوص.. ما يجعلها الوجهة الأمثل لكل من يود الاستمتاع بتلك الرياضة والاستمتاع بهذه المناظر الطبيعية الساحرة.

بالنظر إلى أفضل الأماكن السياحية في الغردقة، نجدها تتيح لك إمكانية الاطلاع على أجمل المناطق الطبيعية الساحرة، كما يلجأ لها الأشخاص من شتى البقاع للحصول على القدر الكافي من السكينة وهدوء الأعصاب.