حدد القيم المتطرفة لمجموعة البيانات أدناه. 17، 15، 31، 4 من الأسئلة التي تثير شكوك الكثير من طلاب الرياضيات، حيث تحتوي مادة الرياضيات على الكثير من العلوم المختلفة التي تعتمد في الأساس على مجموعة من الأرقام والعمليات الحسابية التي تتنوع ما بين الضرب والجمع والقسمة وغيرها من العمليات الأخرى، لذا من خلال موضوعنا اليوم يمكننا الإجابة على هذا السؤال بشكل مفصل.

حدد القيم المتطرفة لمجموعة البيانات أدناه. 17، 15، 31، 4

قبل التعرف على إجابة السؤال السابق دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة على ما هي القيم المتطرفة، والتي تتمثل في مجموعة من الأرقام الحسابية المحددة التي تكون أكبر أو أقل من المتوسط الحسابي لمجموعة الأرقام مع بعضها البعض، ويمكنها التعرف عليها بسهولة من خلال النظر إلى الأرقام بشكل تصاعدي، ومن ثم الحصول على المتوسط الحسابي.

وفقًا إلى العلوم الرياضية، فالقيم المتطرفة واحدة من أفرع الرياضيات والإحصاء والتي يمكنها التعامل مع الكثير من الانحرافات الشديدة عن متوسط توزيع الاحتمالية، ومن ثم يبدأ توزيع القيم المتطرفة في الكثير من التخصصات المختلفة والتي من بينها (المالية والهندسة والجيولوجية وعلوم الأرض).

لذا من خلال تعرفنا على القيم المتطرفة يمكن قولنا إنها عبارة عن مجموعة من السلوك العام للبيانات والتي تختلف عن بعضها البعض ويمكننا التعرف على القيم المحددة في ” حدد القيم المتطرفة لمجموعة البيانات أدناه. 17، 15، 31، 4″ على أنها (31- 4)

تشير القيم المتطرفة في الرياضيات على الدالة الرياضية البسيطة والتي يمكن حلها بسهولة وذلك من خلال النظر إلى القيم بشكل تصاعدي، وعادةً ما تكون القيمة المطلقة في الرياضيات موجبة أو تساوي صفر.