كم عمر أسطورة الرياض؟ وما قصته؟ أسطورة الرياض من الشخصيات التي انتشرت على مواقع التواصل في الفترة الأخيرة، وزادت شعبيته بشكل لا يصدق، ولكن مع هذه الشهرة ظهرت تعليقات سامة، من أشخاص متنمرين لا أخلاق أو دين لهم، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف أكثر على شخصية أسطورة الرياض.

كم عمر أسطورة الرياض

بات أسطورة الرياض من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والوطن العربي بأكمله لأنه يقوم بنشر العديد من مقاطع الفيديو المضحكة، ويرجع سبب شهرته لمظهره الطفولي وسمته المرح، اسمه الحقيقي عبد الرحمن الشهراني ويُعرف في الخليج العربي باسم “أسطورة العزيزية” أو “ملك العزيزية” ولد في عام 1993م ويبلغ من العمر ما يقارب 29 سنة.

كان يعمل في شركة نقل قبل أن ينتقل لعالم السوشيال ميديا وقد التحق بالمدرسة المهنية ودرس دبلوم سكرتارية، نظرًا لقدراته الكبيرة في التمثيل والكوميديا بدء الكثير من الناس يبحثون عن سيرته الذاتية ويحاول جمع معلومات عنه.

عبد الرحمن الشهراني ذكر مسلم أعزب سعودي الجنسية ومحل ميلاده الرياض في المملكة العربية السعودية وهو من أتباع منهج أهل السنة والجماعة، كما أنه يعول أمه وشقيقتيه.

تاريخ أسطورة الرياض مع المرض

دائمًا ما تكون المظاهر خادعة حيث إن خلف وجه عبد الرحمن الشهراني الطفولي البشوش قصص مع الألم روتها لنا أمه مع بعض المعلومات المثيرة عنه سنعرضها لكم في الفقرة التالية:

تحكي أم عبد الرحمن الشمراني عن ولادته وتقول إنها كانت ولادة طبيعية مثلها مثل ولادة شقيقتيه ولم يكن في المراحل المبكرة من طفولته أي شيء مزعج أو يشي بالخطر إلى أن بلغ سن الثلاث سنوات وللأسف تعرض للسقوط من مكان شديد الارتفاع في أثناء صعوده سلالم أحد البنايات.

بعد تلك الحادثة بدأت علامات المرض بالظهور تدريجيًا في البداية أعراض خفيفة مثل ارتفاع درجة الحرارة وحين قامت والدته بأخذه لأحد المستشفيات من أجل الاطمئنان على سلامته تم تشخيص حالته بأنه يعاني من وجود قرحة في الأذن فقط لم تصدق الأم أن هذه هي المشكلة الصحية الوحيدة عند ابنها.

لذلك لم تتوقف عند هذه المستشفى، بل ذهبت لأخرى وتم إجراء تحاليل وأشعة في كل مكان في جسده وحينها كانت الصدمة عظيمة على الأم حيث تم اكتشاف وجود كتل سرطانية خبيثة في أذنه الوسطى.

بعدما تم تشخيص حالته بفترة كان المرض قد تمكن من الطفل عبد الرحمن بخطوات بطيئة ولكن ثابتة مما أدى إلى توقفه عن الكلام والمشي هنا بدأت رحلة العلاج المؤلمة والصعبة.

فقد خضع عبد الرحمن لكل أنواع العلاج ضد الورم الخبيث من علاج كيماوي وعلاج إشعاعي لزمن طويل لم يلعب ويفرح مع أقرانه، بل ظل حبيس سرير المشفى بين الأدوية والمحاليل.

على أن جاء لحظة من أصعب اللحظات على والدة عبد الرحمن حين أخبرها الأطباء أنه لن يتمكن من الحديث أو التكلم مرة أخرى بسبب أن حدوث شلل في الأحبال الصوتية عنده، بل حتى أنه تمادوا إلى أنه لن يتمكن من الشرب أو بلع الطعام مرة ثانية.

في ذلك الوقت بدأت أم عبد الرحمن بتحويل نظامه الغذائي إلى الحليب والسوائل المتنوعة والطعام المطحون والمهروس بشكل مباشر إلى معدته وبمرور الزمن، قام عبد الرحمن بتناول أول قطعة خبز من زمن طويل ثم بدء يتحسن تدريجيًا كما ساءت حالته تدريجيًا إلى أن شفي تمامًا وبات قادرًا على الكلام والبلع وكل شيء بأمر الله.

كيف واجه عبد الرحمن (أسطورة الرياض) المتنمرين؟

مع بدء ظهور عبد الرحمن على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت التعليقات المسيئة بالظهور أيضا على مظهره أو كلامه، حيث إن المتنمر لي يتحدث بصوت العقل ليفهم أن مظهر عبد الرحمن ناجم عن فترة مرضه الطويلة ولا يستوعب لغة القلوب ليعرف أن لكلماته السامة تأثير سلبي على حياة الناس ومشاعرهم وصحتهم النفسية.

مما أدى إلى دخول أسطورة الرياض في نوبة بكاء شديدة أمام الكاميرا بعد أن انهالت عليه التعليقات المسيئة والألفاظ النابية من بعض الوحوش عديمي الضمير ولم يعلق عبد الرحمن بشيء سوى لا حول ولا قوة ألا بالله.

لكن وسط العتمة حتمًا هناك النور فإلى جانب التعليقات القبيحة التي ترسل لعبد الرحمن بشكل يومي هناك تعليقات مبهجة ومشجعة من معجبين مخلصين له ومحبين للمحتوى الذي يقدمه والشجاعة التي يبديها كل يوم في مواجهة المصائب والصعاب.

إشاعة عن محاولة انتحار أسطورة الرياض

رغم كل الصعاب التي قابلة عبد الرحمن بشجاعة ورغم صبره على كل ابتلاء مر به إلا أنه وسط تكرار حوادث التنمر التي يتعرض لها باستمرار في حياته اليومية وفي مواقع التواصل.

يمر بعبد الرحمن لحظات ضعف يفكر فيها بالانتحار للخلاص من قسوة البشر وقدراتهم المذهلة على الإيذاء والتدمير ويشاع عنه أنه قد حاول الانتحار فعليا في أحدي المرات بعد بث مباشر قام به.

يقال إنه حاول إدخال أداة حادة إلى فمه حتى وصل مدير أعماله ماجد العلي في الوقت المناسب وساعده ليعود لصوابه ويعدل عن رأيه كيلا يستسلم بعد كل هذه المعاناة ويضيع الأجر والثواب من الله رب العباد.

التواصل مع أسطورة الرياض

لكل محبين عبد الرحمن الشمراني أسطورة العزيزية الذين يتعاطفون معه ويقدرونه على المستوى الإنساني والفني يمكنهم أن يتابعوا المقاطع المميزة التي يرسلها بشكل دوري على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقوم بتسجيل ومشاركة مقتطفات من حياته اليومية وأراءه الشخصية والمواقف المضحكة وظريفة ويشاركها مع جمهوره المخلص في الحسابات التالية:

  • حسابه على تويتر “الملك العزيزية”
  • حسابه على سناب شات ” “Riyadh Legend تحت عنوان “kx22114”
  • حسابه على الانستغرام “عبد الرحمن الشمراني”
  • من خلال حسابه الفيسبوك ” أسطورة العزيزية”

كم عمر أسطورة الرياض؟ من الأسئلة التي مؤكد قد دارت في ذهن كل شخص رأى الأسطورة لأول مرة.