وش معنى سنقل وتيكن؟ ووش جمعهما في اللغة؟ حيث صارت تلك الكلمات متداولة بين أغلب الأفراد وخاصةً الشباب منهم، فكما هو متداول أن الشباب دائمًا ما يُجرى لسانهم على الألفاظ الجديدة والتلاعُب اللفظي، والكلمات الإيحائية، كما يوجد أغلبهم يلفظونها بجهل لمجرد شيوعها دون إدراك ما ترمز إليه من معنى، فنحرص من خلال السطور القادمة توضيح معنى كلمتي سنقل وتيكن.

وش معنى سنقل وتيكن

كثيرًا ما بات يتداول على السمع لفظي سنقل وتيكن بشكل كبير بين الشباب وخاصةً بين الأصدقاء، فما معنى سنقل وما معنى تيكن؟ يشتركا هاتين اللفظتين في كونهما من مفردات اللغة الإنجليزية ويكتبان بهذا الشكل: “سنقل Single، تيكن taken”، وسنوضح معناهما فيما يلي:

1- معنى سنقل Single

لفظة سنقل Single يُستخدم في بيان الحالة الاجتماعية للفرد، وهي من أبرز الكلمات المُستخدمة في العلاقات بين الأفراد، ويتوجه معناها للشخص غير المرتبط، فتعني أعزب، كما تُضاف إلى الهوية الشخصية الخاصة بالفرد في وصف حالته الاجتماعية، إضافةً إلى كونها شائع تداولها بين الناس بشكل عام وبين الأصدقاء الغير مرتبطين.

سنقل في اللغة الإنجليزية تتسم بالمرونة حيث يمكن إطلاقها على وصف الكثير من الأشياء بشكل عام في حياة الإنسان دون الاقتصار على حالة الفرد فقط، فعند طلب قطعة واحدة من أي شيء يطلق عليها Single piece، فيطلق لفظ سنقل عند وصف الأشياء الوحيدة والفريدة.

2- معنى تيكن taken

يأتي معنى كلمة تيكن taken على النقيض مما يحمله معنى كلمة سنجل، فهي تفيد وصف حالة الفرد الاجتماعية بأنه في حالة ارتباط بفتاة أو ارتباط البنت بولد، فعند قول هذا شخص تيكن، فمعنى هذا أنه شخص لا يتسم بالوحدة، تربطه علاقة مع شخص آخر سواء علاقة حب أو خطوبة أو جواز.

في اللغة الإنجليزية تجد taken معناها مرتبط ويرجع أصلها إلى لفظ take، كما تأتي في اللغة الخليجية بمعنى مصاحب أو مخاوى، وتأتي عكس كلمة معنى Single التي تفيد معنى عدم الارتباط.

وش جمع سنقل Single؟

لا يقتصر البحث عن وش معنى سنقل وتيكن، فقط بل يتطرق إلى تفاصيل اشتقاق الكلمة إذا كانت تحمل جمع أم لا، وكما هو معروف في اللغة الإنجليزية أنها تحمل صيغ الجمع الخاصة بها بإضافة S في آخر الكلمة.

بينما في اللغة العربية فقد أكد النحويين عدم وجود صيغ جمع للفظة سنقل، وقد يرجع ذلك لكون أصلها غير عربي، فيأتي جمع كلمة سنقل Single في اللغة الإنجليزيةSingles  بإضافة حرف S.

إن الكلمات هي وسيلة لتواصل الناس بين بعضهم البعض، كما أنه بعض الكلمات قد يكون معناها غير واضح لبعضٍ من الأفراد، فتجنبًا للفهم الخاطئ يجب البحث على معاني الألفاظ المتداولة.