أجمل قصات شعر أطفال بنات فرنسي مدرج 2022 جديدة يمكن الاعتماد عليها في إطلالة الصيف، فترغب الأمهات في إضافة بعض اللمسات إلى الفتاة الصغيرة لتظهر في أجمل حالاتها، فبالرغم من كون الفتاة في مرحلة عمرية صغيرة إلا أن الأم تحرص على تعليمها أن تهتم بمظهرها، وذلك ما يعرض أهمية بيان عدة صور لقصات شعر مميزة تناسب البنات ذوات الفئة العمرية الصغيرة.

أجمل قصات شعر أطفال بنات فرنسي مدرج 2022 جديدة

ترغب الأمهات في حث الفتيات الصغيرة بالحصول على إطلالة مختلفة عن طريق تغيير قصة الشعر، فلم تتمكن الطفلة من تغيير لون شعرها أو وضع مساحيق تجميل مختلفة اللون، فكل ما يمكنها فعله هو تغيير شكل شعرها والتسريحة التي تعتمدها باستمرار، لذا يمكن الإطلاع على أجمل قصات شعر أطفال بنات فرنسي مدرج 2022 جديدة من خلال النقاط الآتية:

1- قصة البوب ذات الغرة

تعد هذه القصة من أشهر القصات الفرنسية التي تتناسب أكثر من غيرها مع البنات الصغار، وخاصةً لأنها تقوم بإظهار ملامح الوجه بشكل جيد، بالإضافة إلى أنها تعتبر من القصات التي تحافظ على عدم تشابك الشعر نظرًا للشعر القصير، فهي تحتوي على غرة كبيرة تعطي للوجه براءة مميزة، لذلك يمكنك تغيير قصة شعر ابنتك إليها، ويطلق على هذه القصة هي قصة البوب ذات الغرة.

2- قصة البوب المقلوب

من ضمن أجمل قصات شعر أطفال بنات فرنسية مدرج 2022 جديدة هي تلك القصة، وخاصةً لأنها سوف تمنح طفلتك شعور بالتجديد، وخاصةً لأن هذه القصة تنتشر بشكل كبير بين الفتيات الكبار لذا تعتبر من أجمل الصيحات، يتم إطلاق عليها تسمى هذه القصة بذلك الاسم، وذلك لأنه الشعر يكون قصيرًا بعض الشيء ولكنه يكون طويلًا من الأمام، وهي من أجمل قصات شعر أطفال بنات فرنسي مدرج 2022 جديدة.

3- قصة بيكسي القصيرة

إذا كانت ترغب طفلتك بالحصول على قصة شعر يمكن الاعتناء بها بسهولة فيجب عليكِ أن تقومي بعمل لها قصة (بيكسي القصيرة) وتتميز بأنها تكون قصيرة بشكل كبير يتشابه مع الأولاد من جانب واحد ومن الخلف، ويكون الشعر طويل نسبيًا من جانب واحد فقط، وتضم هذه القصة أيضًا الكثير من الستايلات التي سوف تتناسب مع جميع الأذواق، بالإضافة إلى أن الفتيات الكبار يقومون بفعلها أيضًا نظرًا للمظهر الجميل التي تعطيه للوجه.

قصات شعر جديدة للفتيات 2022

تعتبر الموضة الفرنسية شاملة لكل ما يلزم المرأة في إطلالتها بدايةً من ملابسها إلى مقتنياتها الخاصة إلى قصة شعرها، لذلك يمكن ملاحظة بحث الكثير من الفتيات على أجمل قصات شعر أطفال بنات فرنسي مدرج 2022 جديدة لأخذ أفكار منهم واعتماد ذلك في إطلالة جديدة خصوصًا في المناسبات الخاصة، وتتمثل القصات في الآتي:

1- قصة البوب المدرج

من أجمل القصات الفرنسية التي تتناسب مع البنات الصغيرات هي قصة البوب المدرج التي بها غرة على الجانب، ويتميز الشعر في هذه القصة بالطول القصير الذي لا يتعدى الكتف مع عمل غرة على جانب الشعر، فتعتبر هذه القصة من القصات المنتشرة بشكل كبير أيضًا بين الفتيات الكبار ومن شأنها حث الأطفال على تمشيط شعرهن بطريقة سهلة.

2- قصة شعر بوب غير متماثل

توجد أيضًا قصة يطلق عليها قصة شعر بوب غير متماثل، وتتناسب هذه القصة بشكل كبير مع الفتيات اللواتي يمتلكن شعر كثيف بعض الشيء وناعم، وتعتبر من أشهر القصات الفرنسية.

3- قصة شعر مسترسل

تنضم هذه القصة أيضًا إلى أجمل قصات شعر أطفال بنات فرنسي مدرج 2022 جديدة لأنها سوف تتناسب مع جميع أشكال الوجوه، فهي تعتبر من القصات البسيطة للغاية ولا تحتاج إلى خطوات كثيرة، حيث يتم قص هذه القصة من خلال تقصير الشعر إلى الأذن بشكل مدرج، مع عمل غرة قصيرة على الوجه لإظهار الملامح، ومن مميزات هذه القصة هي إمكانية تسريح الشعر بسهولة.

4- قص الشعر قصير وناعم

الكثير من الفتيات الصغيرات يحبون عمل ضفائر في شعرهن بأشكال مختلفة ومن ضمنهم هذه الضفيرة، والتي تأتي بدايةً من أول الشعر حتى نهايته، وتعطي هذه القصة مظهر رائع للوجه، لكنها قد تعتبر مرهقة للأمهات بعض الشيء ويمكن عملها في صالون تصفيف الشعر، مع مراعاة النوم على وسادة من الستان لتجنب حدوث هيشان في الشعر.

تسريحات للشعر للبنات

هناك تسريحات عديدة لا تحتاج مننا مجهود كبير، بل يمكن عملها في البيت دون الحاجة إلى الذهاب للصالون، وسوف تتناسب أيضًا مع جميع الفتيات الصغار والكبار، ومن ضمنهم:

نلاحظ أن كثير من الفتيات الصغار لا يحبون الشعر الكيرلي ويرون أن الشعر الناعم أجمل، لكنه أصبح صيحة من صيحات الموضة، لذا يرغب الفتيات اللواتي يمتلكن شهر ناعم في الحصول على شعر كيرلي وينفقن أموالهم في ذلك، وأيضًا يمكن تزيينه ببعض الإكسسوار.

يمكن للبنات الأطفال أيضًا اعتماد هذه القصة، وخاصةً الفتيات اللواتي يمتلكن شعر طويل، وتتميز هذه القصة أيضًا بغرة جانبية تضيف إليها مظهر جميل، ويمكن قص هذه التسريحة في المنزل من خلال خطوات سهلة، لذا هي ألف ما في قائمة أجمل قصات شعر أطفال بنات فرنسي مدرج 2022 جديدة.

تعتبر هذه القصة واحدة من أجمل قصات الشعر التي تتناسب مع الفتيات الصغار، وخاصةً لأنها تقوم بإبراز معالم الوجه، ويتم قص الشعر إلى قبل الكتف، مع عمل غرة مفرقة طويلة، ويمكن أيضًا تزيين الشعر بأي إكسسوار.

من ضمن قصات الشعر الفرنسية التي تتناسب مع الفتيات تلك القصة الشهيرة، والتي تتشابه مع قصات شعر الأولاد، ولكن يمكن فعلها للبنات كتغيير، وتساعد هذه القصة أيضًا على تسريح الشعر بشكل سهل، بالإضافة إلى أنها تمنع تشابك الشعر، ويمكن تزيينه حينها ببعض الإكسسوار.

تتناسب هذه القصة مع الفتيات الصغار وتعطي لهم البراءة والمرح، وخاصةً لأن الشعر الكيرلي المبعثر من أجمل الصيحات التي تتناسب مع الأطفال، وخاصةً مع الشعر القصير، كما يفضل أيضًا أن يكون الشعر ناعم بعض الشيء حتى لا يتشابك، ولكن إذا كان الشعر مجعد فيفضل ترطيبه أولًا من خلال الزيوت والكريمات.

نصائح للاعتناء بشعر الأطفال البنات

يجب على جميع الفتيات الاعتناء بالشعر من الصغر، لأن ذلك يعمل على حماية الشعر من الإصابة بالمشكلات المختلفة كالتلف والتقصف والتساقط، حيث يمكن اتباع عدة إرشادات للاعتناء بالشعر وهي كالتالي:

  • ينصح قبل تمشيط الشعر وضع كمية صغيرة من الزيت وخاصةً زيت الأرجان أو بعض الكريمات المخصصة للأطفال عليه، وذلك لأنها تساعد على جعل الشعر يبدو ناعم ولامع.
  • يفضل عمل حمام زيت للأطفال بزيت الزيتون وزيت الأرجان وزيت الأفوكادو من مرة إلى مرتين أسبوعيًا للحصول على شعر ناعم.
  • ينصح باستخدام الشامبو والبلسم المخصص للأطفال لتجنب الإصابة بالمشاكل التي تحدث بسبب المواد الكيميائية، كما يفضل أيضًا الامتناع عن استخدام الشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع حتى لا يسبب جفاف للشعر.
  • بعد الانتهاء من شطف الشعر جيدًا بالماء، لا ينصح بتجفيف الشعر بشدة من خلال استخدام الفوطة، ولكن يفضل لف هذه الفوطة حول الشعر حتى يجف بعد الشيء، وتحافظ هذه الخطوة عليه من التقصف والجفاف.
  • إذا كانت طفلتك تملك شعر كثيف، يفضل بعد غسل وقبله تمشطيه أن تقسميه إلى عدة أجزاء، وذلك لتجنب تشابكه عند التمشيط وتساقطه.
  • ينصح بتقديم لطفلتك كل المأكولات والأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الهامة للجسم، والتي تساعد على تحسين الشعر وإطالته.
  • يجب الامتناع عن غسل الشعر يوميًا حتى لا يصاب بالكثير من الأضرار، فيكفي غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع فقط.
  • يجب الابتعاد عن عمل قصات الشعر أو التسريحات التي تسبب شد له لأوقات طويلة، وذلك لأن ذلك الشد يتسبب في نحر الشعر من الأمام وتساقطه.
  • ينصح باستخدام المشط ذو الأسنان الواسعة أو المشط الخشبي للأطفال لأنه يقي من حدوث تقصف للشعر.
  • يحظر استخدام كريمات الفرد أو منتجات البروتين بشكل تام على شعر الأطفال، وذلك لأنها سوف تتسبب في تساقط الشعر لديهن.
  • يجب الامتناع عن استخدام الحرارة على شعر الأطفال الصغار حتى وإن كان شعرهن مجعد.

عمل قصات جديدة للشعر من شأنه أن يزيد الفتاة جاذبية ولطف لكن يجب اختيار القصة التي تتناسب مع المرحلة العمرية للفتاة.