أجمل قصات شعر قصير للرجال مدرج جديدة تتيح اختيار أحدث قصات الشعر العصرية أو الكلاسيكية والتي تتماشى مع صيحات الموضة مع الأخذ في الاعتبار كثافة الشعر وشكل الوجه لاختيار أنسب القصات وأكثرها مُلائمة، لذا سنُقدم قائمة من أجمل قصات الشعر الرجالي التي يُمكن الاختيار منها مع طرح بعض النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالشعر.

أجمل قصات شعر قصير للرجال مدرج جديدة

يبحث الرجال بشكل دائم عما يتماشى مع أحدث صيحات الموضة وخاصةَ فيما يتعلق باختيار قصة الشعر التي تعمل بدورها على إحداث تغيرات جذرية بشكل الرجل، كما تُعتبر من أكثر الوسائل تعبيرًا عن شخصية الرجل لذا وجب الحرص الشديد على اختيار أكثرهم مُلائمة وجاذبية وفيما يلي سنتطرق إلى عرض بعض الصور لأجمل قصات شعر قصير للرجال مدرج جديدة والتي يُمكن الاستعانة بها لاختيار أفضل قصة، منها نعرض ما يلي:

أحدث قصات شعر رجالي

في نطاق الحديث عن أجمل قصات شعر قصير للرجال وطرح بعض الصور التي تُتيح بعض الأفكار حول كيفية قص الشعر نستعرض الآن أحدث قصات شعر للرجال بما يتماشى مع صيحات الموضة، ومنها يُمكن أن نذكر ما يلي:

1- قصة شعر Tapered Medium Length Side

تُعتبر تلك القصة من أحدث قصات الشعر التي تُلائم بالأكثر من يمتلكون شعر ذو طول مُتوسط بين القصير والطويل، وتُناسب تلك القصة جميع الأذواق المختلفة تاركة إطلالة أكثر جاذبية وتميزًا بما يتماشى مع جميع الملابس العصرية أو الكلاسيكية.

2- قصة شعر مدرجة طويلة

كما تُعتبر تلك القصة من القصات الأكثر تناسبًا مع أصحاب الشعر الناعم الطويل وفيها يُترك الشعر من الأمام طويلًا كما هو مع عمل خط فاصل بكلا الجانبين، ومن ثم يتم التطرق إلى تدريج الشعر تباعًا بدءًا من هذا الخط إلى أسفل الرأس لجعله مُدرجًا قصيرًا.

3- قصة شعر Textured Top With Low Taper Fade

يُمكن الإشارة إلى تلك القصة باعتبارها من أجمل قصات شعر قصير للرجال مدرج وذلك لأنها الأكثر تناسبًا للشعر القصير وفيها يقوم خبير التجميل بقص الشعر من الجوانب تدريجيًا من مقدمة الرأس إلى أسفل بشكل يعمل على إبراز كثافة الجزء العلوي من الشعر.

4- قصة شعر اللبلاب الدوري Ivy League

تُعتبر تلك القصة من القصات العصرية التي تتناسب مع أغلب أذواق الرجال وفيما يتم التطرق إلى قص تاج الرأس مع الإبقاء على الجزء العلوي ومنها يتم التدرج بالقص من أعلى إلى أسفل بحيث يكون هناك توازن فيما بين أطوال الشعر.

5- قصة شعر Classic Buzz Cut

قصة Classic Buzz Cut تُعتبر الأكثر تناسبًا لأصحاب الشعر الكثيف وتُعتبر من أحدث قصات الشعر الكلاسيكية التي تُضفي إطلالة أكثر جاذبية وتميزًا على مظهر الرجل.

6- أحدث قصات الشعر الطويلة

فيها يتم الإبقاء على طول الشعر وعدم التطرق إلى تقصيره بل يتم مساواة أطرافه لجعل طوله يصل إلى الكتف، وتُعتبر الأنسب لأصحاب الشعر الطويل وفيها قد يتجاوز طول الشعر إلى ما بعد الكتف بشكل يسمح بربطه من الخلف لإضفاء إطلالة عصرية حديثة.

بالإضافة إلى ذلك قصة Long Curly Hair التي تُناسب أصحاب الشعر المُموج الطويل وفيها يتم إزالة أطراف الشعر المُتقصّفة وتدريج بقية الشعر من الأمام إلى الخلف.

نصائح عامة عند التعامل مع شعر الرجل

بعد التعرف على أجمل قصات شعر قصير للرجال مدرج جديدة كان من الضروري التطرق إلى ذكر بعض النصائح التي يُمكن اتباعها عند قص الشعر للرجال، ومن تلك النصائح يُمكن إجمال ما يلي:

  • إذا كان شكل الوجه بيضاوي وجب اختيار قصة الشعر بما يجعل مستوى الشعر من أعلى مُرتفع قليلًا وتُعتبر من أفضل القصات التي يُمكن اتباعها قصة Long Shag HairCut.
  • يجب الحرص أن تكون عملية القص بشكل بطيء نوعًا ما، على أن تكون زاوية قص الشعر حوالي خمسة وأربعين درجة مرة وذلك ليس أكثر من مرة واحدة فقط لكُل جزء.
  • عند قص الشعر قصيرًا يجب تجنب قصه كاملًا على مرة واحدة وأن يكون القص على عدة مراحل.
  • في حالة تجربة قصة شعر جديدة لأول مرة لابد من أن تكون أكثر حذرًا ويُمكن البدء بتجربة القصة على شعر صناعي بما يُجنب حدوث أي من الأخطاء الكبيرة.
  • كما يجب عدم الإفراط في غسل الشعر كثيرًا حيث يُمكن الاكتفاء بمرة أو مرتين بالأكثر أسبوعيًا.
  • الاهتمام باختيار نوع الشامبو المُناسب مع نوعية الشعر مع الحرص على ترطيبه بأحد أنواع المُرطبات المُناسبة لتجنب جفاف الشعر الذي يؤدي إلى تقصّفه.
  • في أوقات الذهاب إلى حمامات السباحة يجب الحرص على عدم تعريض الشعر إلى الكلور الذي يُلحق التلف بالشعر.
  • تجنب الإفراط في استخدام مُجففات الشعر والاستشوار وذلك لأنه يُؤثر بشكل سلبي على بُصيلات الشعر مُؤديًا إلى ضعف الشعر وهشاشته.
  • كما يُنصح بعند الاستحمام تجنب تعريض الشعر إلى الماء الساخن وغسل الشعر بالماء البارد الذي يُعزز من تدفق الدورة الدموية لبُصيلات الشعر.
  • الحرص على قص الشعر أطراف الشعر بانتظام وعدم ترك الشعر بدون قص لأكثر من ستة أسابيع.
  • اختيار أجمل قصات شعر قصير للرجال مدرج جديدة وفقًا لشكل الوجه بحيث تكون أكثر مُلائمة للرجل.
  • بالإضافة إلى ضرورة الحرص على استخدام أنواع الأمشاط الرقيقة على الشعر وعدم التعامل معه بعنف يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير.
  • اتباع نظام غذائي صحي بما يضمن الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية لصحة ونمو الشعر لتجنب حدوث الصلع وتساقط الشعر بشكل كبير.
  • كما يجب العلاج المبكر عند ظهور أي من علامات حدوث الثعلبة أو غيرها من علامات الصلع قبل أن يزداد الأمر سوءًا.

أجمل قصات شعر قصير للرجال مدرج جديدة بما يُوافق صيحات الموضة من جهة مع مُلائمة جميع أطوال وأنواع الشعر من جهة أخرى التي يُستعان بها قبل قص الشعر.