نحن كشباب عربي نبحث عن من يُعبر بشكل صادق عن أفكارنا وأحلامنا، كما نعشق المحتوى التلفزيوني المتنوع والهادف الذي يعمل على تغذية ثقافتنا وعقولنا وفي نفس الوقت إشباع الجانب الترفيهي لأرواحنا، ولعل كل ذلك ما لمستهُ أحدى القنوات الفضائية فعملت جاهدة على تحقيقهُ مما خلق لها مكانة في كل منزل عربي، تلك القناة هي قناة العربي الشهيرة، فهيا نتعرف عليها معًا بشيء من التفصيل.

قناة العربي Al Araby

تعد قناة العربي من القنوات الفضائية الحديثة نسبيًا؛ حيثُ كان الانطلاق الأول لها في عام 2015م، واتخذت القناة من العاصمة البريطانية مقر رئيسي لها، هذا بجانب تأسيس مكاتب تابعة لها في عدد من الدول العربية والأجنبية.

وكما يتضح من مُسمى القناة فهي تُركز بشكل رئيسي على المواطن العربي، وتُحاول بشتى الطُرق تسليط الضوء على جوانب حياتهُ الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعلمية، وكذلك مدى اهتمامه بالمستقبل وما يُخطط له من أهداف.

ولقد حققت قناة العربي Al Araby  نجاح ملحوظ بين الجمهور، ولم يكن ذلك من فراغ بل نتيجة طبيعية لما تجمع بينهُ من مميزات عدة نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • اهتمام القناة بالمواطن العربي بوجهِ خاص واستخدام اللغة العربية لغة أساسية لها.
  • عرض القناة لباقة من البرامج المتنوعة بين السياسية والاقتصادية والترفيهية والاجتماعية وغيرها، هذا بجانب المحتوى الترفيهي وكذلك المسلسلات، أي إنها استطاعت أن تُشبع كافة الأذواق والرغبات.
  • اهتمام قناة العربي بما يدور في فلسطين والصراع العربي مع إسرائيل، والتي تعد قضية شائكة وموضع اهتمام ومتابعة من العرب كافة.
  • اتباع القناة للموضوعية والحيادية في كل ما تُبثه، وحرصها على السرعة والدقة في نقل كافة الأخبار التي تهم الشعب العربي.
  • تقوم قناة العربي بتقديم محتوى يخاطب كافة الثقافات والفئات العُمرية.
  • القناة تُعد مجانية تمامًا لا تحتاج إلى دفع أي اشتراكات من أجل القيام بتحميلها، كما إنها تقوم بالبث على مدار 24 ساعة خلال اليوم.
  • تحاول قناة العربي الوصول للجمهور في أي مكان؛ لذلك نجدها تقوم بالبث المباشر عبر الإنترنت، وكذلك تمتلك صفحات تواصل اجتماعي من فيس بوك وتويتر وإنستجرام تعرض كل ما هو متعلق بالقناة وموعد البرامج المختلفة.

برامج قناة العربي Al Araby

منذ تأسيس قناة العربي وهي تتميز ببرامجها الهادفة والمتنوعة، هذا بجانب طاقم الإعلاميين المميز الذي يعمل في القناة وكان من أبرز سواعدها في الوصول إلى هذا النجاح، ونذكر من بين تلك البرامج ما يلي:-

  • برنامج العربي:- من برامج القناة الشهيرة وهو من تقديم كل من الإعلامي بدر الدين الصائغ وفدى باسل، ويُركز البرنامج بشكل رئيسي على الأحداث السياسية التي تُجرى في الوطن العربي.
  • عصير الكتب:- أحد برامج قناة العربي الثقافية وهو من تقديم الإعلامي بلال فضل، ويتناول الكتاب أحدى الكتب الحديثة ويطرح محتواه، ثم يتم نقض الكتاب بشكل بناء وهادف.
  • جو شو:- برنامج ترفيهي يهدف إلى رسم الضحكة على شفاه الجمهور؛ وذلك عن طريق تناول ما يدور من أحداث سياسية وكذلك تمثيل الشخصيات القيادية والسياسية في البلاد بشكل ساخر وفي آطار كوميدي.

هذا فضلًا عن العديد من البرامج الأخرى التي قدمتها القناة، بالإضافة إلى المسلسلات مثل مسلسل الصعلوك ومسلسل تحت السيطرة وغيرها.

تردد Al Araby

يبحث الكثير من المشاهدين عن التردد الجديد لقناة العربي، وذلك من أجل الاستمتاع بكل ما تقدمه القناة، ويسر موقعنا أن يكون له السبق في تقديم التردد الجديد لكافة متابعيهِ، ونتمنى لهم قضاء وقت سعيد وممتع.

تردد قناة العربي الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
سهيل سات11142 (V)27500عامودي/رأسي3/4
نايل سات11559 (V)27500رأسي5/6
نايل سات11636 (V)27500رأسي3/4
نايل سات10971 (H)27500أفقي5/6

مراجع

1. ويكيبديا “التلفزيون العربي” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

2. رابط البث المباشر لـ “قناة العربي” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

2. القناة اليوتيوب الرسمية لــ “يوتيوب قناة العربي” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

2. القدس “قناة العربي” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.