هُناك العديد من مُتابعي القنوات الفضائية السعودية يرغبون بضبط وتنزيل إشارة تردد قناة SBC السعودية الجديد 2022 علي العرب سات والنايل سات؛ وذلك لإعتبارها أحد أحدث القنوات الفضائية السعودية التي أُسست حديثًا، ولأنها مُتخصصة في عرض الأفلام والمُسلسلات الأكثر مُتابعة علي شاشتها، كما أن القناة تقوم ببث تشكيلة مُنوعة من البرامج الترفيهية والإخباريه، وهو الأمر الذي جَعل منها قناة تقوم بتوفير أفضل المُحتويات التليفزيونية في مكان واحد، ولهذا خصصنا لكم هذا المقال اليوم عبر “كابتن نيوز لترددات القنوات الجديدة 2022” للنشر لكم كافة التفاصيل حول تردد هذه القناة ومعلومات وتفاصيل أكثر عنها بمشيئة الله تعالي، فتابعونا.

قناة إس بي سي SBC 2022

“عينك علينا” تحت هذا الشعار انطلقت قناة SBC السعودية منذ قرابة عامين فقط، حيثُ أوشكت القناة على الاحتفال بعيد ميلادها الثاني  وذلك في 15 مايو المقبل، وقد كانت بداية انطلاقة القناة قوية بشكل ملحوظ، حيث تم اختيار يوم لا ينسى للأبد وهو بداية شهر رمضان الكريم، حيث فضلت خوض المنافسة بجدول عرض رمضاني مميز للغاية.

وبالفعل حدث ما تم التخطيط له؛ حيث تمكنت القناة من جذب انتباه المشاهدين إليها في وقت قياسي، وتفوقت على العديد من القنوات السعودية والعربية ذات التاريخ العريق، وها هي تواصل عملها على قدم وساق، حيثُ تسعى للوصول لعرش قمة القنوات الفضائية في العالم العربي بأكمله.

يبحث الكثير عن تردد قناة sbc السعودية الجديد 2022 حيث تعتبر واحدة من أحدث القنوات السعودية التي تم تأسيسها في الآونة الأخيرة، حيث تعد واحدة من القنوات الثقافية التي تقدم للمشاهد الكثير من الأفلام والمسلسلات المميزة، بالإضافة إلى مجموعة من مختلف البرامج الترفيهية والاخبارية، وذلك لتوفير أفضل محتوى تليفزيوني بشكل مباشر.

تردد قناة sbc السعودية الجديد 2022 علي القمر الصناعي النايل سات

تعتبر قناة sbc واحدة من القنوات التي تم اطلاقها حديثًا في دولة السعودية، حيث تقدم محتوي متنوع من أفضل البرامج علي شاشتها، حيث كما تقوم قناة sbc بعرض الكثير من الأفلام والمسلسلات التي تعرض يوميًا علي شاشة قناة sbc والكثير من الأفلام الجديدة والتي تعرضها قناة sbc بشكل مباشر، وهي تعتبر من أحدث القنوات الترفيهية في المملكة العربية السعودية، والتي انتشرت في الفترة الأخيرة.

نايل سات12284

كما تعرض القناة العديد من الأعمال الدرامية من المسلسلات، وأصبحت مؤخرًا من أكثر القنوات السعودية مشاهدةً، ويسعى العديد من الأشخاص لمعرفة التردد الجديد لقناة sbc لكي يمكنهم مشاهدة ما تقدمه من محتوى مميز وجميل، وثبت القناة برامجها ومسلسلاتها طوال اليوم بلا انقطاع، وسوف نتعرف في السطور التالية على تردد قناة sbc السعودية الجديد 2022.

نايل سات12149

تردد قناة sbc السعودية الجديد 2022

تعتبر قناة sbc السعودية من القنوات الجديدة والمجانية وتم تأسيسها سنة 2018 بديلًا عن القناة الثقافية، واطلقت قناة sbc منذ شهر رمضان حيث بدأت في تقديم مختلف البرامج سواء الدينية، أو الثقافية أو الإخبارية وغيرها من البرامج، وتناقش قناة sbc القضايا التي تتعلق بشوارع المملكة السعودية أثناء البرامج الحوارية التي تعرضها، بالإضافة إلى الكثير من المسلسلات العربية والسعودية.

وتمتلك تلك القناة الكثير من المميزات ومنها أنها تعمل على مدار اليوم طوال ٢٤ ساعة على النايل سات وكذلك على العرب سات، كما تعرض قناة sbc محتوى مميز وملائم للعادات والتقاليد العربية، إلى جانب ذلك فهي تتميز بتقديم محتوى ممتاز لكل المراحل العمرية وتبث كافة برامجها ومسلسلاتها باللغة العربية، وتستخدم هذه القناة أحدث التقنيات، وأحدث الأنظمة بمختلف أنواعها لكي تتيح لكل مشاهديها رؤية دقيقة ونقية.

ومن أهم ما يميز قناة sbc هو تخصصها في عرض محتوى إعلامي اجتماعي وترفيهي، وكذلك تساهم القناة بشكل واسع في إلقاء الضوء على أبرز مشاكل المجتمع بالإضافة إلى محاولة العثور على حلول لها.

وتهتم قناة sbc بالتزام المصداقية والمهنية في ما تعرضه من محتوى إعلامي، وتتميز القناة بأفضل ومختلف أنواع البث ما بين تقنية الـ HD الفائقة الجودة وتقنية SD، وذلك من أجل استقطاب عدد كبير من المشاهدين، ومن أهم ما يميزها هو مجانيتها والبث المباشر طوال 24 ساعة .

وتقدم القناة محتوى ملائم لكل الفئات العمرية وذلك حتى يلائم كافة المشاهدين، كما أنها تعرض محتوى متنوع بين البرامج والمسلسلات بالإضافة إلى الاهتمام بالأخبار.

عرب سات12149

تردد قناة sbc السعودية الجديد

يبحث العديد من الأشخاص عن تردد قناة sbc السعودية الجديد سواء على النايل سات أو على عرب سات أو على الهوت بيرد، وذلك بعد تحديث التردد مؤخرًا وذلك حرصًا من المشاهدين على الاستمتاع بما تقدمه قناة sbc من محتوى ثقافي متميز وهادف للجمهور السعودي بشكل خاص والعربي بشكل عام.

أسترا سات12556

نبذة عن قناة sbc السعودية

هي عبارة عن قناة سعودية مجانية وغير مشفرة تم تأسيسها في عام 2018م وهي تعد بديل عن القناة الثقافية، وقد بدأت بثها الفضائي منذ شهر رمضان، وأصبحت من القنوات الشعبية المشهورة، وبدأت بتقديم الكثير من البرامج المختلفة على سبيل المثال الثقافية والدينية والإخبارية وبرامج تفسير آيات من القرآن الكريم، والبرامج الغنائية والترفيهية وبرامج الطبخ والكثير غيرها من البرامج.

كما تناقش القناة قضايا الشارع السعودي من خلال برامجها الحوارية هذا إلى جانب الكثير من المسلسلات السعودية والمسلسلات العربية الحصرية، كما تضم قناة قناة sbc السعودية مجموعة من الإعلاميين المتميزين، وتمتلك القناة هيئة الإذاعة والتليفزيون في المملكة العربية السعودية، ويقع المقر الخاص بقناة sbc في مدينة الرياض وشعارها هو غصب تحبها.

مميزات قناة sbc السعودية

لقد تميزت قناة sbc السعودية بالكثير من المميزات مما جعلها من واحدة من القنوات المشهورة في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي، وفيما يلي أهم المميزات:

  • تبث القناة محتواها باللغة العربية، كما تساهم قناة sbc في نشر الوعي الثقافي والمجتمعي، بالإضافة إلى تعميق مفهوم مصطلح المواطنة عن طريق برامجها المتميزة.
  • تقدم قناة sbc مختوى متنوع لجميع فئات المجتمع وللمراحل العمرية بمختلف أنواعها، ما بين الفن والأخبار والمسلسلات والرياضة، بالإضافة إلى البرامج الدينية والطبخ وذلك لإرضاء كل المشاهدين والذوق العام.
  • تقدم القناة محتوى ملائم مع للعادات والتقاليد العربية.
  • تستخدم القناة العديد من تقنيات البث الحديثة، كما تبث محتواها بجودة قياسية عالية.
  • تقدم قناة sbc تغطية لأهم وأبرز الأحداث بالشارع السعودي والشارع العربي.
  • تعمل القناة بكفاءة طوال 24 ساعة، وتبث بشكل مجاني على مختلف الأقمار الصناعية مثل عرب سات، ونايل سات، وذلك جعلها من أهم القنوات للأسرة السعودية وأيضًا العربية.

خدمات قناة sbc إس بي سي السعودية 2022

وفيما يخص طبيعة محتوى القناة، فهو مزيج من البرامج الحوارية والإخبارية في شتى الأصعدة الرياضية، والسياسية والاجتماعية، وكذلك برامج المسابقات والبرامج الكوميدية، بجانب اصطفاء باقة من أفضل المسلسلات الدرامية والقيام بعرضها.

وجدير بالذكر أن SBC قناة مجانية تمامًا؛ حيث تواصل البث على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو تشفير، كما إنها تستخدم أحدث تقنيات في عالم البث من أجل نقل صورة وصوت نقي وواضح خالي من أي تشويش، كما أنها مواكبة لأحدث التطورات التكنولوجية؛ حيث تمتلك موقع إلكتروني خاص بها، وتقوم بالبث المباشر، فضلًا عن امتلاك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الموقع الرسمي لـ قناة إس بي سي بث مباشر

  • ولجميع راغبي متابعة ومشاهدة برامج قناة SBC بث مباشر يمكنهم ذلك الآن عبر البث المباشر الذي توفره القناة علي موقعها الرسمي.
  • هذا فضلًا عن العديد من البرامج الأخرى التي تقدمها قناة SBC بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية المتنوعة مثل مسلسل حالتنا حالة، مسلسل اختفاء، مسلسل ولد الغلابة وغيرهم.
  • نظرًا لبحث الكثير من المشاهدين عن التردد الجديد لقناة SBC فقد حرص موقعنا على أن يمد كافة متابعيه بالتردد الجديد للقناة، متمنيًا لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

طريقة ضبط تردد قناة sbc

سوف نعرض في هذه الفقرة طريقة ضبط التردد الخاص بقناة sbc بكل سهولة:

  • انقر على القائمة menu.
  • ثم اختر التوليف اليدوي.
  • ثم حدد القمر الصناعي من بين مختلف الأقمار الصناعية مثل نايل سات، أو عرب سات أو اختر غيرها من الأقمار الصناعية.
  • قم بادخال التردد الجديد للقناة، بالإضافة إلى معدل الترميز، وكذلك معدل الاستقطاب.
  • ثم انقر على زر موافق.
  • سوف يتم البحث عن قناة sbc وتنزيلها.

برامج قناة sbc السعودية

تقدم قناة sbc الكثير من البرامج الهامة والمناسبة لجميع الفئات السعودية والعربية أيضًا ومنها ما يلي:

  • برنامج نجم السعودية.
  • برنامج حكاية.
  • برنامج الدوري مع وليد: وهو برنامج خاص بكرة القدم والبطولات الرياضية.
  • برنامج جوائز السعودية.
  • برنامج تالي الليل.
  • برنامج تذكرة إلى روسيا.
  • برنامج رحال.
  • برنامج رمضانيات.
  • برنامج جربها.
  • برنامج مهن: وهو برنامج تراثي واجتماعي خاص بالمهن السعودية.
  • برنامج كفو.
  • برنامج لقمة وبسمة: وهو أحد برامج الطبخ.
  • برنامج ضحى مع القصار: وهو أيضًا برنامج طبخ.
  • برنامج درر.
  • برنامج منارات.
  • برنامج مع القرآن: وهو برنامج ديني.

تردد قناة sbc السعودية

القمر الصناعيالترددمعدل الترميزالاستقطابمعامل تصحيح الخطأالجودة
نايل سات1228427500عمودي5/6جودة عالية HD
نايل سات1214927500أفقي3/4جودة عالية SD

تردد قناة sbc السعودية على عرب سات

القمر الصناعيالترددمعدل الترميزالاستقطابمعامل تصحيح الخطأالجودة
عرب سات1214927500أفقي5/6جودة عالية HD
عرب سات1214927500عمودي3/4جودة عالية SD

تردد قناة sbc السعودية على استرا سات

القمر الصناعي: استرا سات.القمر الصناعي: هوت بيرد.
تردد: 12556

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: أفقي

معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد: 12558

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

أحدث مسلسلات قناة sbc السعودية

تهتم قناة sbc السعودية بتقديم مجموعة من أفضل المسلسلات العربية والحصرية على شاشتها لتناسب كافة الأذواق من مختلف البلاد العربية، حيث عرضت على شاشتها الكثير من المسلسلات الحصرية ومنها:

  • مسلسل ولد الغلابة.
  • ومسلسل عوالم خفية.
  • مسلسل بالحجم العائلي.
  • مسلسل أرض النفاق، وغيرها الكثير من المسلسلات المميزة.

وفي ختام موضوع اليوم عن تردد قناة sbc السعودية الجديد 2022 على جميع الاقمار الصناعيه و البرامج التي تقدم علي القناة تم التعرف علـى تردد قناة sbc على مختلف الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى أهم البرامج والمسلسلات التي تعرضها قناة sbc، كما تعرفنا على أهم مميزات قناة sbc التي جعلتها واحدة من أفضل القنوات العربية.


مراجع

1. رابط الموقع الرسمي لـ “قناة إس بي سي” تم الإطلاع عليه في 6 يناير 2022.

2. الصفحة الرسمية علي موقع تويتر لـ “قناة إس بي سي SBC” تم الإطلاع عليه في 6 يناير 2022.