إذا أردنا أن نتحدث عن التميز والتفرد فإننا بكل تأكيد نقصد قناة إم بي سي بوليوود، تلك القناة التي استطاعت أن تجذب الأنظار إليها منذ الانطلاقة، واستمرت في خطة البث القوي والمتنوع لكل ما هو جديد مما جعلها تُسيطر على قلوب جميع عشاق الدراما  البوليوودية الساحرة، فهيا بينا نتعرف معًا على التردد الجديد لهذه القناة.

نبذة عن قناة إم بي سي بوليوود

قناة إم بي سي بوليوود واحدة من بين قنوات مجموعة MBC  الشهيرة والغنية عن التعرف، وذلك كونها من أقوى الشبكات الفضائية وتضم أربعة عشر قناة متنوعة مثل MBC 1 وMBC 2 وإم بي سي العراق وغيرهم من القنوات التي تتمتع جميعًا وبلا استثناءات بالصيت والشهرة الواسعة.

وتعد قناة إم بي سي بوليوود حديثة نسبيًا حيثُ انطلقت في عام 2013م وتحديدًا في أواخر شهر أكتوبر، وتمتعت القناة بانطلاقة قوية حيث تم إقامة حفل كبير بحضور واحدة من أشهر فنانين الهند وهي الفنانة كارينا كابور.

وتتميز القناة بتقديمها لمحتوى شبابي وعائلي متنوع وفريد، فهي تقدم باقة من أفلام السينما الهندية المدبلجة إلى العربية، وكذلك أشهر مسلسلات الدراما البوليوودية، هذا فضلًا عن مجموعة من البرامج المتنوعة التي تَنقل كافة أخبار أشهر نجوم الهند واطلالتهم المميزة والفريدة في كافة المهرجانات العالمية والمحلية.

وجدير بالذكر أن قناة MBC Bollywood قناة مجانية تمامًا لا تحتاج إلى دفع أي اشتراك من أجل مشاهدتها، كما إنها تقوم بالبث على مدار 24 ساعة دون اي توقف باستخدام مجموعة من أحدث التقنيات العالمية التي تُساعد على نقل صورة واضحة للجمهور خالية من أي تشويش.

أشهر مسلسلات قناة MBC Bollywood

منذ بدء بث قناة إم بي سي بوليوود وهي تقوم ببث مجموعة من أشهر المسلسلات الهندية المدبلجة، ونذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • مسلسل خاني:- واحد من المسلسلات الهندية الحديثة حيث كان العرض الأول له في عام 2017م، وتدور قصة المسلسل حول عائلة تتعرض للترهيب والتهديد من قِبل شاب ينتمي إلى أحدى العائلات الكبيرة، وتقوم فتاة من هذه العائلة المهددة بالتصدي له ومواجهتهُ، ولكن يلعب القلب دورهُ ويقع الطرفين في الحب فتصبح الفتاة في حيرة بين الغرام أم الانتقام.
  • ذهب ولم يعد:- مسلسل هندي رومانسي تدور قصتهُ حول قصة حب شاب وفتاة تنتهي بالزواج بمباركة الأهل، ولكن سرعان ما تنقلب حياتهم رأسًا على عقب وتبدأ العثرات تعترض طريقهم، وفجأة يتعرض الزوج لحادث غامض ينتهي بموته واختفاء جثتهُ، ولكن ترفض الزوجة تصديق هذا وتبدأ في رحلة البحث عن الزوج المفقود معتمدة على قلبها كدليل لها.
  • مسلسل زفاف بلا زوجين:- مسلسل حديث تدور أحداثه في اطار كوميدي، حيثُ يجهز الجميع لحفل زفاف شاب وفتاة قد تبادلا عهود الزواج وابتعدوا عن بعضهم بحكم العادات والتقاليد حتى موعد العرس، ولكن يُخطط الزوجين لإفشال تلك الحفلة وهذا الزواج.

هذا بالإضافة إلى العديد من المسلسلات الأخرى التي نالت جميعًا شهرة واسعة بين كافة العائلات العربية.

تردد MBC Bollywood

يبحث الجميع عن التردد الجديد لقناة إم بي سي بوليوود وذلك من أجل متابعة كل ما هو حصري وجديد، ويسعدنا أن نقدم لكافة متابعينا هذا التردد ونتمنى لهم قضاء أسعد الأوقات مع كل ما هو جديد في عالم السينما والدراما الهندية المميزة.

تردد قناة إم بي سي بوليود الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
عرب سات12284 (V)27500عامودي/رأسي5/6
عرب سات12399 (V)27500رأسي3/4
نايل سات11559 (V)27500رأسي5/6
نايل سات11843 (V)27500رأسي5/6

مراجع

1. الموقع الرسمي لـ “MBC BOLLYWOOD” تم الإطلاع عليه في 28 مايو 2019 .

2. ويكيبديا “إم بي سي بوليوود” تم الإطلاع عليه في 28 مايو 2019 .

3. صفحة الفيس بوك الرسمية لـ “إم بي سي بوليوود” تم الإطلاع عليه في 28 مايو 2019 .

4. حساب تويتر الرسمي لـ “إم بي سي بوليوود” تم الإطلاع عليه في 28 مايو 2019 .

5. حساب الانستغرام الرسمي لـ “إم بي سي بوليوود” تم الإطلاع عليه في 28 مايو 2019 .