تردد قناة التربوية السورية الجديد 2021 ، عِندما يتم البحث حول الأسرار التي أدت إلي نَجاح الدول المُتقدمة مثل إنجلترا وألمانيا والولايات المُتحدة الأمريكية وغيرهم من البلاد الغربية كما نقول، نُلاحظ أن هُناك قاعدة رئيسية تقوم تلك الدول بالإعتماد عليها ألا وهي التعليم، فمن الصعب بل من المستحيل أن نجد دولة مُتقدمة ومستوى التعليم بها منخفض؛ لذلك إذا أرادت أي من الدول النامية النهوض والتقدم لابد أن تضع التعليم على أولوية خططها التنموية، فعند بناء الإنسان والأسرة بناءً علميًا صحيحًا في سلوكهُ وتفكيرهُ يصح المجتمع بالكامل ويبدأ في مسيرة نهضتهُ وتقدمهُ، ولعل ذلك الأمر التفت إليه بعض الدول مؤخرًا وذلك مثل دولة سوريا حيثُ أعطت للتعليم اهتمام وأولوية، ومن بين دلائل ذلك الاهتمام تدشين قناة التربوية السورية والتي يتم رعايتها بالتعاون بين كل من وزارة الإعلام ووزارة التربية وتستهدف بشكل أساسي بناء الفرد والأسرة بناءً سليم، ولهذا خصصنا هذا المقال لنقدم لكم خلاله تردد قناة التربوية السورية الجديد 2021 Frequency Channel Syrian Education TV علي النايل سات، فهيا نتعرف عليها بشيء من التفصيل.

قناة التربوية السورية 2021

وتعد القناة أحد القنوات الفضائية الهادفة والتي تم إطلاقها في عام 2008م من دمشق، وتحاول القناة بناء الفرد والأسرة بشكل سليم عن طريق تقديم البرامج التربوية والتعليمية المتنوعة، والتي تستهدف إحداث تغيير شامل وإيجابي في الحقل التعليمي بداخل البلاد، والعمل على تعزيز وتنمية مفهوم التعليم الذاتي والتعليم عن بعد بواسطة التقنيات الحديثة التي يوفرها العصر التكنولوجي.

ولقد حققت القناة نجاح ملحوظ للغاية، وأصبحت مقصد رئيسي من قِبل الطلاب وكذلك العاملين بالمجال التعليمي، كونها تستهدف تلك الفئة في برامجها المختلفة وتحاول بقدر الإمكان أن تصقل خبراتهم وتعمل على تنميتها، كما إنها تستهدف تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وجدير بالذكر أن هذه القناة مجانية تمامًا يتم بثها على مدار 24 ساعة، كما إنها تمتلك موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية وتقوم بالبث المباشر عبر الإنترنت، وتتواصل مع الجمهور عبر صفحاتها على مواقع السوشيال ميديا المُختلفة من فيس بوك وتويتر ويوتيوب وإنستجرام وغيرهم.

خدمات قناة التربوية السورية الفضائية 2021

تقدم القناة مجموعة من البرامج التعليمية الهادفة، فقد كان لها الدور البارز في التصدي للفكر الإرهابي الذي انتشر بشكل كبير وذلك عن طريق البرامج التي تحاول نشر الوعي بين المواطنين وحسهم على الدفاع عن الوطن وتحمل المسئولية.

برامج قناة التربوية السورية 2021

ومن برامج القناة أيضًا تلك التي تستهدف نشر الثقافة العربية بين الأفراد الغير ناطقين بالعربية وتعليمهم اللغة بشكل سليم، هذا ولم تهمل القناة سائر اللغات الأجنبية من فرنسية وإنجليزية حيثُ يوجد لها برامج مخصصة، ولم تهمل القناة جانب الصحة أيضًا كونها تُطلق برامج توعية صحية انطلاقًا من مبدأ العقل السليم في الجسم السليم.

ونذكر من أهم البرامج التي قدمتها القناة ما يلي:-

  • برنامج صباحك خير سورية:- أحدى برامج القناة الشهيرة والذي يذاع في الصباح ويتناول بعض المواضيع الهامة مثل مهارة القراءة السريعة وأهميتها وغير ذلك من المواضيع.
  • برنامج صحتي سعادتي:- من البرامج الصحية التي تذاع على القناة وتهدف إلى تعليم القواعد الصحية السليمة من أجل الوقاية من الأمراض.
  • حرف الهجاء:- برنامج تعليمي يستهدف تعليم حروف الهجاء بشكل صحيح.

وغيرها من البرامج مثل برنامج حديقة المعلومات، برنامج خفايا الطبيعة والتي حققت جميعها نجاح ملحوظ.

تردد Syrian Education

يسعدنا أن نمد كافة متابعينا بالتردد الجديد للقناة ونتمنى لهم مشاهدة طيبة مليئة بالمعلومات والسلوكيات القيمة، كما يمكن متابعة القناة علي السوشيال ميديا المختلفة بالولوج إلي ( رابط موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورياالصفحة الرسمية لقناة التربوية السورية علي الفيس بوكرابط موقع وزارة التربية السورية الرسميقناة التربوية السورية علي اليوتيوب ).

تردد قناة التربوية السورية الجديد 2021 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11063 (H)27500أفقي3/4
نايل سات11315 (V)27500عامودي5/6
نايل سات11602 (H)27500أفقي3/4
عرب سات12284 (V)27500عامودي

وفي حالة مواجه أي مشاكل أثناء الحصول على القناة عليك عزيزي المتابع أن تتواصل معنا، وسوف نقوم بالرد عليك وتقديم المساعدة على الفور.

تردد التربوية السورية الجديد 2021 على العرب سات

  • التردد: 12284.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معدل الترميز: 27500.

مراجع

1. ويكيبديا “الفضائية التربوية السورية” تم الإطلاع عليه في 25 ابريل 2019