مهما مر بينا الزمان وتبدلت وتغيرت الأحوال تظل أفلام الأبيض والأسود متربعة على  عرش قلوبنا جميعًا، فمن منا لا يعشق شادية وفاتن حمامة وسعاد حسني ورشدي أباظة! ولذلك سوف يقوم موقعنا اليوم بتقديم تردد قناة متخصصة بشكل رئيسي في تقديم روائع الزمن الجميل، وهي قناة الساعة كلاسيك المجانية تمامًا، فهيا بينا نتعرف عليها بشيء من التفصيل.

قناة الساعة كلاسيك Alsaa Classic

قناة الساعة كلاسيك واحدة من القنوات التي تتبع باقة قنوات الساعة والتي تشمل على عدة قنوات أخرى مثل الساعة مسرح والمُخصصة في تقديم المسرحيات الكوميدية والساعة دراما والساعة أفلام وغيرهم من القنوات.

وكما هو واضح من مُسمى القناة فهي مُتخصصة في عرض أفلام الأبيض والأسود والتي مازالت محتفظة بمكانتها في قلوب الجميع، ولعل ذلك ساعدها على تكوين جمهور كبير في وقت قياسي وخصوصًا من كبار السن.

وتتمتع قناة الساعة كلاسيك بعدد كبير من المميزات نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • تحرص القناة على تقديم أبرز الأفلام الكلاسيكية لكبار النجوم أمثال رشدي أباظة وكمال الشناوي وشادية وسعاد حسني وهند رستم وغيرهم.
  • تقوم قناة الساعة كلاسيك بعملية البث على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو تشفير.
  • تتميز الفواصل الإعلانية للقناة بأنها قصيرة وغير مُملة للمشاهدين.
  • تحترم قناة الساعة كلاسيك العادات والتقاليد العربية والمصرية، فتتفادى عرض أي فيلم يتنافى مع هذه التقاليد.
  • تحاول القناة أن تُشبع كافة الأذواق والرغبات وذلك عن طريق تنوع ما تعرضه من أفلام بين الكوميدي والرومانسي والأكشن وغيرها.

ولعل كل ذلك كان كفيل بتحقيق نجاح للقناة وتعزيز قدرتها التنافسية بين الكثير من القنوات.

أبرز أفلام قناة الساعة كلاسيك Alsaa Classic

لقد قامت قناة الساعة كلاسيك بعرض مجموعة مميزة من الأفلام نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • فيلم غرام في الطريق الزراعي:- واحد من الأفلام الكوميدية الرومانسية القديمة حيث كان العرض الأول له في عام 1971م، وتدور قصة الفيلم حول الفتاة التي تهرب من أهلها للتزوج بشاب تعتقد أنه يحبها ولا تعلم أنه سفاح النساء، ولكن تتعرض في الأتوبيس لبعض المضايقات مما يجعل أحد الركاب يدعي أنه زوجها ليقوم بحمايتها، ولكن يتغير الأمر بشكل كبير حين ينتشر الخبر ويعتقد الأشخاص أنه هذا الشاب هو سفاح النساء، والفيلم من بطولة عادل إمام ومحمد عوض وشويكار وغيرهم من النجوم.
  • فيلم أفواه وأرانب:- من أروع ما قدمت السينما المصرية في التسعينات، وذلك كون أن الفيلم يناقش قضية مازالت قائمة حتى هذه الأيام وهي عدم التخطيط وإنجاب أبناء بلا عدد وعدم القدرة على تحمل أعبائهم، وكانت ضحية هذا الفيلم الفتاة الشابة نعمة التي تتحمل أعباء ابناء أختها التسعة، والفيلم من بطولة محمود ياسين وفاتن حمامة وفريد شوقي.
  • فيلم شموع سوداء:- من الأفلام الكلاسيكية الذي تم عرضه عام 1962م وحقق نسب مشاهدة عالية للغاية، وتدور قصته حول شاب يقرر اعتزال النساء بعد أن اكتشف خيانة حبيبته له مما أدى إلى فقدانه لبصره، ولكن لا يسلم من شباك الحب إذا يقع في حب ممرضة جميلة بعد أن يعود لمسقط رأسه، ولكن لا يسلم حبهم من لعبة القدر، والفيلم من بطولة صالح سليم ونجاة الصغيرة وفؤاد المهندس وغيرهم من النجوم.

تردد قناة الساعة كلاسيك Alsaa Classic

يبحث الكثير من الجمهور حول التردد الصحيح لقناة الساعة كلاسيك، ويسر موقعنا أن يقدم لكافة متابعيه التردد الجديد للقناة متمنيًا لهم قضاء أسعد الأوقات.

تردد قناة الساعة كلاسيك علي النايل سات 2020

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات12562 (V)27500عمودي3/4