تردد قناة الشروق تي في الجديد 2020 , يا أهلاً ومرحباً بكم من جديد متابعي ومرتادي موقع سي جي العربية، هل أنت من عُشاق البرامج المتنوعة وخصوصًا تلك الترفيهية؟ هل تبحث عن قناة فضائية تُغنيك عما سواها من القنوات؟ فكما عودناكم علي الدوم بتقديم كل جديد فى عالم ترددات القنوات علي النايل سات 2020 , نقدم لكم اليوم تردد القناة الجزائرية الشهرية تردد قناة الشروق الجزائرية الجديد Frequency Channel Echourouk TV, وهي قناة فضائية يتم بثها علي القمر الصناعي النايل سات بالجودات العالية اتش دي HD وبالجودات العادية SD اس دي, وقناة الش هي قناة جزائرية عربية عامة ليس لها تخصص محدد إذ تقوم ببث أهم وأحدث البرامج الحوارة الهامة والمختلفة كما تهتم قناة الشروق أيضا بتقديم وبث البرامج الإجتماعية والثقافية ولا تهمل البرامج الترفيهية أيضاً, وتعد تلك القناة من أشهر القنوات الإعلامية الجزائرية التى يتم بثها علي القمر الصاني نايس سات فى دولة الجزائر وأوقات العمل لهذه القناة طوال اليوم إذ تقوم ببث برامجها بدون أي توقف نهائي, كما تقدم خدمه البث الخاصة بها بشكل مجاني تماماً علي مدار الـ 24 ساعة وتحظي فريكونس قناة الشروق الجزائرية 2020 بنسب مشاهدة كبيرة فى جميع الدول العربية والعالمية أيضاً.

قناة الشروق

فما أجمل أن يكون هناك قناة تلفزيونية واحدة نستطيع أن تمدنا بأخر الأخبار وتُشبع حاجاتنا من البرامج الرياضية والدينية والمسلسلات! وهذا بالفعل ما تمكنت قناة الشروق الجزائرية من تقديمهُ للجمهور الجزائري، حيثُ تعد القناة هي الأكثر شعبية بين كافة القنوات في دولة الجزائر، ويزداد عدد متابعيها يومًا بعد يوم، وسوف نتعرف في هذه السطور البسيطة على التردد الجديد للقناة فتابعونا.

تردد قناة الشروق 2018

قناة الشروق

فمن خلال هذا المقال علي موقع سي جي العربية نقدم لكم تردد القناة الجزائرية الشهيرة “الشروق” وللإشارة فتلك القناة تتبع لمجموعة قنوات الشروق الإعلامية التى قامت بالبدأ فى بث برامجها التجريبية فى عام 2011 الأول من شهر نوفمبر, إذ انطلقت بالتزامن مع ذكري الثورة الـ 57 لثورة التحرير الجزائرية والذكري الحادية عشر علي إنشاء يومية الشروق , أما عن تاريخ بث القناة الفعلي كان فى عام 2012 شهر مارس, ويتم بثها من المقر الرسمي لها الذي يتواجد فى العاصمة الجزائرية والتى تقوم من خلاله بمخاطبة جميع مشاهدي التلفزيون فى دولة الجزائر بشكل خاص وفى المنطقة العربية بشكل عام ,وتخاطب قناة الشروف جميع المراحل العمرية من خلال حرص القناة علي تقديمها لمنظومة متنوعة من البرامج التى تهدف إلي القيام برفع رقي مستي الإعلام فى الجزائر والعرب والعمل علي تعزيز القدرة التنافسية للقناة مع الإعلام العربي والعالمي أيضاً.

فقناة الشروق هي أحدى القنوات الفضائية الجزائرية التي تتبع مؤسسة الشروق الشهيرة، وكان البث التجريبي لها في عام 2011م، وسرعان ما استطاعت القناة أن تخلق لنفسها مكانة بين القنوات المنافسة إن لم تكن وصلت إلى عرش القمة وسيطرت على الإعلام الجزائري بأكملهُ.

وقناة الشروق الجزائرية الفضائية 2018 يتم بثها أون لاين وبشكل مباشر علي الموقع الرسمي للقناة بالإضافة إلي تواجدها علي القمر الصناعي النايل سات بجودة عالية اتش دي DH وجودة عادية اس دي SD , وللراغبين فى استقبال تردد القناة فيمكنهم ذلك بكل تأكيد وبشكل سهل جدا من خلال العمل علي برمجة تردد القناة بجهاز الرسيفر المتواجد لديكم علي مدار 7.0°W والإتجاه يكون غرباً.

خدمات قناة الشروق 2020

وتتميز قناة الشروق بمحتواها الفريد والمتنوع فهي تُقدم مجموعة من البرامج السياسة والاقتصادية والإخبارية وكذلك البرامج الدينية التي يقدمها باقة من أبرز علماء الإسلام، ولم تكتفي القناة بذلك بل قامت بتخصيص برامج للمرأة وأخرى للأطفال والأسرة، وبذلك يجد المُشاهد كل ما يبحث عنهُ بداخل القناة، فهي تمكنت حقًا من إشباع كافة الأذواق والرغبات.

كما تحظي قناة الشروق تي في بشهرة واسعة جداً إذ تمتلك أكبر نسب مشاهدة بسبب شهرتها ونجاحها الواسع وذلك لم ياتي من الفراغ بكل تأكيد, فنجد الكثير من الأسباب التى جلعت القناة تصل إلي هذه المكانة واليوم علي سي جي العربية سنقدم لكم أبرز المميزات لقناة الشروق الجزائرية ومنها:

بأن القناة تقوم بتقديم خدمة إعلامية مميزة ومتكاملة عن طريق تلبيهم جميع إحتياجات وميول جميع متابعيها وجمهورها فى الوطن العربي بإختلافها إذ نجد بان القناة تحرص علي تقديم المسلسلات الدرامية والبرامج الإجتماعية وأيضا لا تنسي القناة محبي الإطلاع علي آخر المستجدات من الأخبار العربية والعالمية والمحلية.

واستغلت القناة بأنها تتبع مؤسسة إعلامية كبيرة بأن تتلقي المويل الضخم والذي استطاع بأن يساعدها فى عمليات التطوير لها إذ نجد بان القناة تمتلك حقوق البث للكثير من الأعمال الدرامية المختلفة الجنسيات, هذا بالإضافة إلي اان القناة لها مقرات كثيرة للمكاتب الفرعية فى داخل الدول العربية والعالمية أيضا, كما أن للقناة جريدة خاصه بها اسمه مجلة الشروق العربي ساهمت أيضا بشكل كبيرة فى توسيح نطاق خدمات القناة.

كما أن قناة الشروق تحرص بشكل جدي علي إلتزامها بالمعايير التقنية والمهنية العالمية وأيضا حرصها علي إستخدام أجدد التقنيات والتجهيزات الحديثة , ولذلك فنجد بأن القناة توفر البث بنظامي الإتش دي HD نظام البث عالي الجودة, ونظام الـ SD الاس دي العادي الجودة لكي توفر علي جميع متابعيها الرؤية بشكل واضح وتقديم صورة نقية للقناة حسب جهاز الريسيفر الخاص بكم.

كما أن القناة تحرص علي الميزة التى تتبعها أكبر القنوات العالمية الشهيرة ألا وهي بانها جعلت لها العديد من طرق التواصل بينها وبين مشاهديها لتلقي الإستفسارات وزيادة التفاعل معهم وسماع إقتراحاتهم لتطوير القناة عن طريق تواجدها علي مواقع التواصل الإجتماعية والموقع الإلكتروني الخاص بها.

برامج قناة الشروق الجزائرية الفضائية 2020

تقدم قناة الشروق العديد من البرامج المتنوعة، والتي تُناقش قضايا هامة حقًا وتلقى اهتمام الجمهور، كما إن الإعلامين الخاصين بالقناة يمتلكون المهارة والبراعة الكافية لخلق التشويق داخل المشاهد وتحويلهُ من مشاهد عابر إلى مشاهد دائم ينتظر بفارغ الصبر موعد الحلقة القادمة، ونذكر من بين برامج قناة الشروق ما يلي:-

( برنامج ولادنا تحت جناحنا, برنامج زدني, برنامج كوزينه Sana Visa برنامج زوجوني, برنامج يحدث فى الجزائر, برنامج خط أحمر, برنامج إحكي حكايتك, برنامج ستار نيوز, برنامج Deal Or No Deal, برنامج تكنو فون, برنامج إحكي حكايتك, برنامج هذه حياتي, برنامج الصحة للجميع, برنامج لغز الجريمة, برنامج وإفعلو الخير, برنامج ماستر شيف, برنامج ففروا إلي الله, برنامج خيرات, برنامج مع عمو يزيد, برنامج الشارع يسأل).

  • برنامج أحكي حكايات:- من البرامج الهامة ويقدمه الإعلامي يوسف نكاع، وتدور فكرة البرنامج حول تسليط الضوء على جرائم معينة تعرض لها بعض الأشخاص، ويقوم صاحب الجريمة برويتها بنفسهُ.
  • برنامج أولادنا تحت جناحنا:- من أهم البرامج التي تهم الأسرة الجزائرية، فهو يوضح للآباء والأمهات الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأبناء وتربيتهم تربية سليمة.
  • برنامج خيرات بلادي:- يقدم هذا البرنامج الإعلامي مصطفى تدريست، وتدور فكرتهُ حول الفلاحة الجزائرية ودورها التنموي داخل البلاد.
  • برنامج تكنو فون:- عبارة عن برنامج تكنولوجي يهتم بعرض آخر أخبار التكنولوجيا والتطورات التي شهدتها الهواتف الذكية.

أما على الصعيد الدرامي فقد كان لقناة الشروق السبق في القيام بدبلجة المسلسلات السورية إلى اللهجة السورية وذلك من أجل إشباع رغبات الجمهور حيثُ لاقت المسلسلات التركية إقبال شديد من الشعب الجزائري والعربي بوجه عام، ومن بين المسلسلات التي قامت القناة بدبلجتها مُسلسل أليف، والمسلسل الشهير زهرة القصر وغيرهما الكثير من المسلسلات التركية، هذا بالإضافة إلى الكثير من المسلسلات الدرامية والتاريخية مثل المسلسل التاريخي الشهير ارطغرل والذي حقق نسب مشاهدة مرتفعة للغاية، والمسلسل الكوميدي فقر مونتال وكذلك مسلسل  بمت ولد وغيرهم من المسلسلات.

إذ تقوم القناة بتقديم باقة مميزة من مسلسلات قناة الشروق تي في 2019 بإختلاف جنسياتها العربية والجزائرية والعربية ومن أبرز هذه المسلسلات (مسلسل عمارة الحاج لخضر, مسلسل فريدة, مسلسل عائلة هاي تك, مسلسل الخروج, مسلسل قيامة أرطغول, مسلسل حلاوة روح, مسلسل السلطانة قسم, مسلسل ذئاب الحب, مسلسل وشاء الهوي, مسلسل الوجه الأهر, مسلسل وادي الذئاب).

وقد كان للطفل الجزائري نصيب من محتوى القناة فهي تعرض الكثير من الأفلام الكرتونية والبرامج التعليمية والترفيهية للأطفال التي تصب في الصالح العام للطفل، ونذكر أن قناة الشروق تمتلك موقع إلكتروني يقوم بالبث المباشر لمحتوى القناة على مدار 24 ساعة، كما تمتلك صفحات خاصة بها على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرهما؛ حيثُ يمكن متابعة كافة مواعيد البرامج والمسلسلات عبر هذه الصفحات.

إذا كنت تبحث عن المتعة والتنوع في المشاهدة فنحن ننصحك بمشاهدة قناة الشروق الجزائرية، ويمكنك الحصول على القناة عبر ترددها على القمر الصناعي النايل سات، وهذا التردد هو:-

المدارالقمرالترددFEC/SRالجودةالتشفير
7.0°WEutelsat 7 West A10992 (V)27500 – 5/6HDمجاني

والآن نقدم تردد قناة الشروق 2019 الجديد القناة الفضائية الجزائية من خلال جدول تفصيلي به احدث التغيرات المضافة علي القناة إذ ستجدوا أسفل المقال التردد الصحيحي والجديد لقناة الشروق تي في الجزائرية 2017 علي القناة الصناعي نايل سات 102 بعد التغييرات الأخيرة علي التردد, إذ يمكنكم إستقبال تردد القناة علي هذا التردد .

تردد قناة الشروق 2018

تردد قناة الشروق 2019

تردد قناة الشروق الجديد 2020

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات SD11033 (v)5000عمودي3/4
نايل سات HD10992 (v)5000عمودي3/4
نايل سات10921 (v)27500عمودي5/6
نايل سات HD10992 (v)27500عمودي5/6