تردد قناة ام بي سي وان الجديد 2020 MBC 1 TV نايل سات نقدمه لجميع عشاق البرامج الثقافية والاجتماعية المتنوعة ولجميع الباحثين عن أفضل المسلسلات العربية والخليجية، فلا شك أن التنوع في المحتوى الذي نشاهدهُ يوميًا على القنوات الفضائية يمنحنا المزيد من المتعة والرفاهية، ولا يجعلنا نشعر بالملل من المتابعة، وهذا ما استطاعت مجموعة قنوات MBC أن تنفرد به عن سائر القنوات الفضائية المنافسة، مما ساعدها على جذب معظم المشاهدين في الوطن العربي بأكمله، ومن بين قنوات أم بي سي قناة MBC 1 والتي تعد أعلى القنوات الفضائية في نسب المشاهدة وفقًا لأحدى الإحصائيات التي تم إجرائها حديثًا، لذلك سوف تكون تلك القناة هي محور حديثنا في هذا المقال البسيط.

قناة ام بي سي وان السعودية MBC 1 TV 2020

قناة MBC1 هي أحدى القنوات الفضائية الشهيرة والغنية عن التعرف، فمنذ تأسيس القناة في عام 1991م وتتميز بحضورها القوي والجذاب بين سائر القنوات الفضائية، حيثُ يزداد عدد متابعي القناة يومًا بعد الآخر حتى تصدرت قائمة أعلى القنوات مشاهدة في الوطن العربي.

خدمات قناة ام بي سي وان السعودية MBC1 TV 2020

وعن التجول حول تلك القناة نستطيع إدراك سر نجاحها؛ حيثُ تميزت بالمحتوى الفريد من البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية المتنوعة والتي تواكب العصر وتقدم كل ما يشغل بال المواطن العربي، كما تميزت باختيارها لأبرز وأقوى المسلسلات الدرامية سواء المصرية أو الخليجية التي تكون محور متابعة من قبل الجميع، ونذكر أيضًا تفرد القناة بالمحتوى الرمضاني المميز الذي يجعلها القناة الوحيدة التي تذهب إليها الأسرة بالكامل.

برامج قناة ام بي سي وان السعودية الفضائية 2020

قدمت قناة MBC1 مجموعة من أشهر البرامج التي كان لها الصيت الأعلى بين المشاهدين، ويتميز الإعلاميين الخاصين بالقناة بقدرتهم على جذب وشد المشاهد إليهم، وتشويقهم لمتابعة الحلقات القادمة، ونذكر من أبرز برامج القناة ما يلي:-

  • برنامج كلام نواعم:- عبارة عن برنامج نسائي حيث يتم استضافة أحدى المشاهير والفنانين وإجراء حوار ساخن معهم ومناقشة ما يدور حولهم من جدل وخصوصًا على مواقع السوشيال ميديا، وعلى سبيل المثال قد تم استضافة النجمة رانيا يوسف، وكذلك المذيعة الكويتية حليمة بولند.
  • برنامج صدى الملاعب:- أحدى برامج القناة الشهيرة والذي يقوم بتناول أبرز الأحداث الرياضية والتعليق عليها، ويقدمه الإعلامي الشهير مصطفى آغا، ويتم عرضه يوميًا في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة.
  • برنامج الليلة مع بدر:- هو من البرامج الاجتماعية الساخرة، والذي يقوم باقتباس موضوع الحلقة من مواقع السوشيال ميديا وما يدور بها من قضايا اجتماعية، ويقدم هذا البرنامج الإعلامي صالح بدر.

هذا فضلًا عن العديد من البرامج الأخرى والتي حققت جميعها نسب مشاهدة وإقبال من قبل الجمهور.

مسلسلات قناة ام بي سي وان الفضائية 2020

تعرض القناة حاليًا مجموعة من المسلسلات الدرامية، نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • مسلسل يونس ولد فضة:- من المسلسلات المصرية الشهيرة، ويلعب دور البطولة كل من النجم عمرو سعد وريهام حجاج وسوسن بدر، ويتم عرضه من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة السابعة مساءً.
  • مسلسل عائلة الحج نعمان:- مسلسل اجتماعي من بطولة كل من تيم حسن، وهبة مجدي وسهر الصايغ ويتم عرضه يوميًا من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً.
  • مسلسل صاحب السعادة:- من أبرز مسلسلات الزعيم عادل إمام والنجمة لبلبة ويعرض يوميًا من الأحد للخميس، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً.

تردد MBC 1

يسعدنا أن نقدم لكافة متابعينا التردد الجديد للقناة على القمر الصناعي نايل سات، ونتمنى لهم مشاهدة طيبة، ويمكن متابعة القناة علي الإنترنت عبر ( رابط موقع قناة ام بي سي 1 الرسمي )

تردد قناة ام بي سي وان MBC 1 الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11938 (V)27500عامودي / رأسي3/4
ياه سات11785 (H)27500أفقي5/6
عرب سات12399 (V)27500عامودي / رأسي3/4
عرب سات12284 (V)27500عامودي / رأسي3/4