دائمًا ما يكون للمحتوى الثمين والقيم مكانتهُ بين كافة المنافسين، ويكون له متابعيه الخاصين الذين ينتظرونهُ بكل شوق وتلهف، ولعل ذلك هو السبب الحقيقي وراء نجاح قناة تلفزيون المستقبل اللبنانية، والتي تتميز بمحتواها الفريد والقيم، فهيا بينا نتعرف عليها معًا بشيء من التفصيل.

نبذة حول قناة تلفزيون المستقبل Future TV

تُعد قناة تلفزيون المستقبل أو قناة المستقبل كما يطلق عليها البعض من القنوات الفضائية ذات التاريخ العريق؛ حيثُ كان تاريخ انطلاقها في عام 1993م على يد رفيق الحريري وهو أحد رؤساء الوزراء السابقين في لبنان، ومنذ هذا التاريخ وحتى الآن والقناة مُستمرة في عملية البث بشكل مستمر، وإن كانت تعرضت لوقف مؤقت نحو أربعة أيام وذلك في عام 2008م وذلك نظرًا لوجود نزاعات سياسية وتعرض مبنى القناة للهجوم من قِبل مؤيدي الحزب المعارض لنهج القناة، ولكن سرعان ما استردت قناة المستقبل قواها وعادت تواصل عملية البث مرة أخرى.

وتعد قناة تلفزيون المستقبل قناة متنوعة، كونها تقدم باقة من البرامج السياسية والاقتصادية والحوارية والاجتماعية والكوميدية والترفيهية وغيرها، هذا فضلًا عن اهتمامها بتغطية أحدث الأخبار التي تدور على الساحة وخاصة السياسية منها، ولعل كل ذلك جعلها تحتل مكانة عُظمى بين الجمهور.

وعلى الرغم من أن قناة المستقبل اللبنانية قناة قديمة نسبيًا، إلا إنها تحرص على مواكبة التطور التكنولوجي وتؤمن أن التجديد والتطوير هو سبيل الحفاظ على عرش القمة؛ لذلك فقد قامت بتأسيس موقع الالكتروني لها على الشبكة العنكبوتية غاية في الدقة والتنظيم يعرض برامجها المختلفة ومواعيدها وأخر الأخبار وغير ذلك من الأمور، هذا بالإضافة إلى إنشاء صفحات على مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها.

ولم تكتفي القناة بذلك بل أطلقت مؤخرًا وتحديدًا في شهر فبراير الماضي تطبيق الكتروني خاص بها ويحمل اسمها، يعرض كل ما يخص القناة، ويتميز هذا التطبيق بأنه مجاني تمامًا أي يمكن تحميله دون الحاجة إلى دفع أي أموال عبر متجر بلاي، كما أنه ذو حجم صغير نسبيًا أي لا يؤثر على ذاكرة الجهاز.

أبرز برامج قناة تلفزيون المستقبل

كما سبق التوضيح تعد قناة المستقبل قناة متنوعة تعرض باقة مختلفة من البرامج، ونذكر من بين تلك البرامج ما يلي:-

  • الجار قبل الدار:- واحد من برامج القناة المميزة الذي يهدف إلى توضيح مدى الترابط بين الأسر والجيران بداخل البلاد؛ حيث يتم استضافة أربعة من أفراد عائلتين متجاورتين ويتم اختبار مدى معرفة كل عائلة بالأخرى وهو من تقديم الإعلامي ميشال قزي.
  • برنامج رمضان بالبلدي أحلى:- أحد برامج القناة الذي يتم عرضهُ خلال شهر رمضان المبارك، وهو برنامج ترفيهي حيثُ يتم عقد مسابقات مختلفة في جو من المتعة والترفيه، ويقدمه كل من الإعلامي صبحي قبلاوي وهبة زيدان.
  • برنامج كارمن والأبراج:- عبارة عن برنامج فلكي يهتم بعالم الأبراج ويقدم التوقعات الخاصة بكل برج، ويتم عرضهُ بشكل يومي وذلك في تمام الساعة السابعة صباحًا.

هذا فضلًا عن العديد من البرامج الأخرى التي تقدمها القناة مثل برنامج مود من الضحك، وبرنامج خير الكلام وغيرهم من البرامج.

تردد Future TV

يبحث العديد من المتابعين عن التردد الجديد لقناة تلفزيون المستقبل، وذلك من أجل متابعة كل ما تقدمه القناة من برامج مميزة، ويسر موقعنا أن يقدم لكافة متابعيه التردد الجديد للقناة على القمر الصناعي نايل سات ونتمنى لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة تلفزيون المستقبل الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات10758 (V)27500عامودي/رأسي5/6
عرب سات12698 (H)27500أفقي3/4
عرب سات12054 (V)27500أفقي3/4
بدر سات 411958 (H)27500أفقي3/4

مراجع

1. ويكيبديا “تلفزيون المستقبل” تم الإطلاع عليه في 30 مايو 2019 .

2. الموقع الرسمي لـ”قناة تلفزيون المستقبل بث مباشر” تم الإطلاع عليه في 30 مايو 2019

3. قناة اليوتيوب الرسمية لـ “يوتيوب قناة تلفزيون المستقبل” تم الإطلاع عليه في 30 مايو 2019.

4. حساب الفيس بوك الرسمي لـ “قناة تلفزيون المستقبل” تم الإطلاع عليه في 30 مايو 2019.

5. حساب تويتر الرسمي لـ “قناة تلفزيون المستقبل” تم الإطلاع عليه في 30 مايو 2019.