ما أجمل التنوع والاطلاع على ثقافات الشعوب والدول الأخرى، والتعرف على ما يوجد لديهم من عادات وتقاليد، ولا شك أن الدراما أحدى الوسائل التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الهدف عن طريق مشاهدة المسلسلات المختلفة والمتنوعة بين مصرية وخليجية وتركية وغيرها، والأجمل من ذلك أن يكون هناك قناة فضائية واحدة تُقدم كل هذا للمشاهدين، ونحن اليوم بصدد هذه القناة وهي قناة روتانا دراما المتألقة بين سائر القنوات الفضائية، فهيا نتعرف عليها بشيء من التفصيل ونقدم لكم تردد قناة روتانا دراما الجديد 2020 Frequency Channel Rotana Drama TV علي النايل سات والعرب سات .

قناة روتانا دراما 2020

قناة Rotana Drama واحدة من ضمن شبكة قنوات روتانا السعودية التي يملكها الوليد بن طلال، وتستهدف القناة عرض كل ما هو جديد في عالم الدراما من مسلسلات متنوعة بين مصرية وخليجية وتركية مدبلجة، وهو ما ساعدها على الانتشار السريع بين الجمهور، على الرغم من حدة المنافسة في المجال.

خدمات قناة روتانا دراما السعودية 2020

وتجمع القناة بين عدد من المميزات، نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • القيام بالبث المباشر على مدار 24 ساعة خلال اليوم دون أي توقف.
  • انتقاء ما يتم عرضه من مسلسلات بعناية فائقة؛ بحيثُ تكون مسلسلات هادفة ومتوافقة مع العادات والتقاليد العربية، كما إنها تقوم بحذف أي مشاهد خارجة.
  • تسعى القناة بشتى الطرق والوسائل أن تكون الأولى في هذا المجال، معتمدة على فريق الإدارة العليا لديها، كما إنها تستخدم أحدث التقنيات في عملية البث لنقل صورة واضحة للجمهور.
  • تواكب القناة التقدم التكنولوجي بكافة صورة، لذلك فهي تقوم بالبث المباشر أونلاين، فضلًا عن امتلاكها لصفحات على كل من الفيس بوك وتويتر تمد من خلالها الجمهور بموعد عرض المسلسلات أول بأول.

وكانت النتيجة الطبيعة لكل ذلك النجاح الباهر للقناة، وقدرتها على الفوز بثقة الجمهور.

مسلسلات قناة روتانا دراما في رمضان 2020

اعتاد جمهور القناة أن تقدم له في رمضان كل ما هو شيق وهادف، وها هي تستعد للدخول في السباق الرمضاني لهذا العام عن طريق باقة مميزة من المسلسلات تجمع كبار النجوم، نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • مسلسل مملكة الغجر:مسلسل فريد من نوعهُ حيث تدور قصته حول عالم الغجر ومحاولة كشف عاداتهم وتقاليدهم وما يدور بداخل بيئتهم، وهو بطولة كل من فيفي عبده وحورية فرغلي وميار الغيطي، ومن إخراج عبد العزيز حشاد.
  • مسلسل الزوجة 18:مسلسل كوميدي مصري يعرض لأول مرة في رمضان 2019م على قناة روتانا دراما، وهو بطولة كل من حسن  وغنوة محمود وملك بدوي ونخبة أخرى من النجوم، وتدور قصة المسلسل حول شاب يقوم بالزواج عدد كبير من المرات مما يوقعهُ في مشاكل ضخمة.

المسلسلات الحالية على قناة روتانا دراما 2020

تعرض القناة حاليًا مجموعة من المسلسلات المميزة نذكر منها ما يلي:-

  • مسلسل صهيل الأصيل:- مسلسل مغامرات أُردني من بطولة كل من يوسف الجمل ومحمد ختوم وفرح بسيسو وباقة أخرى من النجوم.
  • مسلسل ذهاب وعودة:- وهو من بطولة كل من أحمد السقا ومجدي كامل، وتدور القصة حول الطفل ياسين الذي يتم اختطافه من قبل رجل أعمال أمريكي موجود بإسرائيل من أجل أخذ كليتهُ لابنه، ويقوم والده خالد بالبحث والتفتيش عنهُ في رحلة مليئة بالإثارة والمفاجآت.
  • مسلسل هي ودافنشي:- مسلسل مصري كان عرضه الأول في عام 2016م، وهو من بطولة كل من الفنانة ليلى علوي والنجم خالد الصاوي ومن إخراج عبد العزيز حشاد.

تردد Rotana Drama

يسعد موقعنا أن يقدم لكافة متابعيه التردد الجديد لقناة روتانا دراما، ونتمنى لهم مشاهدة سعيدة وطيبة، كما يمكنكم متابعة جديد القناة عبر ( رابط موقع قناة روتانا دراما الرسميالصفحة الرسمية لقناة روتانا دراما علي الفيس بوكالحساب الرسمي لقناة روتانا دراما علي تويترالقناة الرسمية لقناة روتانا دراما علي اليوتيوب ) .

تردد قناة طيور الجنة الجديد 2020 علي النايل سات والعرب سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11296 (H)27500أفقي3/4
عرب سات11843 (H)27500أفقي3/4
عرب سات10890 (H)27500أفقي3/4

مراجع

1. ويكيبديا “روتانا دراما” تم الإطلاع عليه في 29 ابريل 2019