“جواهر خالدة” تحت هذا الشعار انطلقت قناة روتانا كلاسيك مُنذ عام 2012م، وإن كانت حينها تحمل اسم روتانا زمان، ولعل هذا الشعار هو الشعار الأفضل والأكثر تناسبًا كونها تتخصص في زمن الأبيض والأسود الذي يعد اساس كل الألوان وتعمد إلى إحياء التراث الكلاسيكي وما يشملهُ من أعمال لا تُكرر مرة أخرى، فهيا نتعرف معًا على التردد الجديد للقناة عبر النايل سات.

قناة روتانا كلاسيك Rotana Classic

تُعد روتانا كلاسيك أحدى القنوات الفضائية السعودية التابعة لشبكة روتانا التي تعود ملكيتها إلى الأمير وليد بن طلال، وفي بداية انطلاق القناة تحت مسمى روتانا زمان كانت تقتصر فقط على تقديم أغاني الزمن القديم لكبار المطربين أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وغيرهم.

ولكن شيء بشيء وسعت القناة نطاق تخصصها حيثُ أصبحت تعرض الأفلام والمسرحيات الكلاسيكية القديمة بجانب الموسيقى، وكذلك تُسلط الضوء على بعض الحفلات الغنائية والبرامج الكلاسيكية، أي أصبحت قناة كلاسيكية شاملة ومتكاملة، وهو ما ساعدها على تحقيق الانتشار السريع بين الجمهور وخصوصًا أن القناة مجانية تمامًا وتبث على مدار 24 ساعة بجودة بث عالية، كما أن الفواصل الإعلانية لها قصيرة مقارنة بالكثير من القنوات المنافسة.

أبرز أفلام قناة روتانا كلاسيك

نعشق جميعًا أفلام الزمن الجميل كونها تُذكرنا بالكثير من العادات والتقاليد وكذلك الصفات التي اندثرت مع الزمن شيء بشيء، وقد قامت روتانا كلاسيك بعرض مجموعة من أفضل الأفلام الكلاسيكية نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • فيلم عنتر زمانهُ:- فيلم مصري درامي قديم كان العرض الأول له في عام 1994م، وهو من بطولة عادل أدهم والفنان فاروق الفيشاوي وسامي العدل ورانيا فريد شوقي، وتدور قصة الفيلم حول استغلال أحد المصورين من قِبل رجل مخابرات سابق وإقناعه بتصوير بعض رجال الأعمال على سبيل أن هذه خدمة للوطن، ثم يحاول هذا الرجل التخلص من المصور عنتر بشتى الطرق وابتزاز رجال الأعمال.
  • فيلم السفيرة عزيزة:- فيلم قديم للفنانة الراحلة سعاد حسني، وتدور قصته حول فتاة وأخيها الجزار الذي يتسم بالشراسة والطمع والتحكم بها، وتتزوج الفتاة وتطلب من زوجها أن يُواجه أخيها، ويشارك في البطولة كل من شكري سرحان وعدلي كاسب وعبد المنعم إبراهيم.
  • فيلم شاطئ الحب:- فيلم رومانسي لكل من فريد الأطرش وسميرة أحمد وتحيا كاريوكا، وتدور قصته حول فتاة تعيش مع والدها وتقع في حب مطرب وفنان هام، وعندما يتقدم لخطبها يظهر ماضي أمها في طريقها ويدمر حياتها.

أبرز مسرحيات روتانا كلاسيك Rotana Classic

تقوم قناة Rotana Classic بعرض أحدى المسرحيات القديمة في يوم الجمعة من كل أسبوع وتحديدًا في تمام الساعة 2 ظهرًا، ومن أبرز المسرحيات التي تم عرضها:-

  • مسرحية ريا وسكنية:- من أشهر المسرحيات القديمة على الإطلاق، وهي من بطولة كل من الفنانة شادية، وأحمد بدير وسهير الببلاوي وعبد المنعم مدبولي، وتدور القصة حول العصابة التي تستدرج النساء وتقتلهن من أجل الحصول على ما يمتلكونه من ذهب.
  • مسرحية العيال كبرت:- مسرحية كوميدية كان العرض الأول لها عام 1979م، وهي بطولة كل من سعيد صالح ويونس شلبي وكريمة مختار ونادية شكري وحسن مصطفى، وتدور القصة حول الأبناء الذين يكتشفون أن والدهم ينوي الزواج من أمراة أخرى، فيحاولوا منع تلك الكارثة بشتى الطرق والوسائل.

أبرز أغاني قناة روتانا كلاسيك

تقدم القناة سهرة غنائية ممتعة كل خميس، حيث تعرض أبرز الأغاني القديمة لكل من فريد الأطرش وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهم، ونذكر من تلك الأغاني أغنية بهواك، أغنية يا حلو صبح، أغنية يا تمر حنة وغيرهم الكثير والكثير من الأغاني.

تردد Rotana Classic

يسعدنا أن نقدم لمتابعينا التردد الجديد للقناة ونتمنى لهم قضاء أسعد الأوقات.

تردد قناة روتانا كلاسيك الجديد 2020 علي النايل سات

 

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11295 (H)27500أفقي3/4
عرب سات11843 (H)27500أفقي3/4
عرب سات10890 (H)27500أفقي3/4

مراجع

1. ويكيبديا “روتانا كلاسيك” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019 .

2. البث المباشر لـ “قناة روتانا كلاسيك بث مباشر” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019 .

1. حساب الفيس بوك الرسمي لـ “قناة روتانا كلاسيك” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

4. حساب تويتر الرسمي لـ “قناة روتانا كلاسيك” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

5. قناة اليوتيوب الرسمية لـ “يوتيوب قناة روتانا كلاسيك” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

6. الحساب الرسمي لـ “انستغرام قناة روتانا كلاسيك” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

1. الموقع الرسمي لـ “مجموعة قنوات روتانا” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.