“أعطني بضاعة بدولار وأعلن عنها بألف دولار”، هذا هو المثل الأمريكي الذي يُلخص ويشرح أهمية عملية التسويق والدعاية لأي منتج، فعملية التسويق للمنتج هي الخطوة الأهم التي تحسم مدى نجاحه، والدليل الأكبر على ذلك هو فشل العديد من المشروعات رغم براعة وجودة ما تُقدمه من منتجات وذلك بسبب فشل خطة المشروع التسويقية وعدم القدرة على الوصول للمستهلك النهائي للسلعة.

ويوجد عدة طُرق للتسويق والدعاية للمنتجات المختلفة وإن كانت تتباين من وقت لآخر؛ فهناك الإعلانات عبر الصحف والجرائد ولكنها طريقة مُكلفة كما أن قدرتها للوصول للجمهور المستهدف محدودة للغاية، وهناك الدعاية والتسويق عبر القنوات الفضائية وهي الطريقة الأفضل كونها تصل إلى أكبر عدد من الجمهور، كما إنها تكون مسموعة ومرئية مما يجعل احتمال تأثيرها وجاذبيتها أكبر بكثير ما إذا قُورنت بطريقة الصحف والمجلات.

ومع تطور التسويق عبر شاشات التلفاز ظهرت العديد من القنوات الفضائية التي تخصصت فقط لعرض الإعلانات التجارية والتسويقية المختلفة، وذلك مثل قناة سما اليمن والتي سوف تكون محور حديثنا في المقال الآتي.

قناة سما اليمن Sama Yemen

قناة سما اليمن واحدة من القنوات الفضائية حديثة النشأة؛ حيثُ كانت بداية انطلاقها في عام 2015م، ومع ذلك تمكنت القناة من إثبات نفسها بين القنوات الأخرى المنافسة.

ويُعد تخصص قناة سما اليمن غريب إلى حد ما، فهي لا تقوم ببث أفلام سينمائية أو مسلسلات درامية أو حتى برامج متنوعة، بل تعرض فقط إعلانات ودعاية طوال اليوم؛ وبذلك كان لها السبق في أن تكون القناة الإعلانية بشكل كامل في اليمن بأكملها.

وبجانب تلك الدعاية تحاول قناة سما اليمن أن تُنشط حركة السياحة للبلاد وذلك عن طريق تقديم تقارير يوضح تاريخ اليمن والموروث الثقافي بها وما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة.

ومن أجل القدرة على جذب المشاهدين قامت قناة سما اليمن بعملية البث بشكل مجاني تمامًا وذلك على مدار 24 ساعة، كما إنها تستخدم تقنيات ذات جودة عالية في البث لنقل صورة واضحة خالية من أي تشويش.

أبرز برامج قناة سما اليمن Sama Yemen

في الحقيقية لم تقم قناة سما اليمن بتقديم برامج معينة، ولكن بوجه عام تهتم بنقل الحملات المتنوعة التي يتم إقامتها بداخل البلاد، وذلك مثل الحملات الإرشادية ضد العنف  الذي تتعرض له، والقيام بالمساندة لأي امرأة تعرضت للعنف، كما تقوم القناة بعرض حملات توعية بأمراض معينة مثل مرض الكوليرا وغيره من الأمراض الخطيرة التي قد تُهدد صحة الجيل الصاعد.

وجدير بالذكر أنك تستطيع أن تُشاهد كل ما قامت قناة سما اليمن بعرضه، وذلك عن طريق القناة الخاصة بها على منصة اليوتيوب، وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها على منصات الفيس بوك وتويتر وإنستجرام وغيرهم.

تردد قناة Samsa Yemen

هناك مجموعة كبيرة من الأفراد يبحثون حول التردد الجديد لقناة سما اليمن وخصوصًا بعد التغيرات التي طرأت على الترددات مؤخرًا، ويسر موقعنا أن يقدم لكافة متابعيه التردد الجديد للقناة متمنيًا لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة سما اليمن الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات10727 (H)27500أفقي5/6

هذا وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة أو وجود استفسار معين لديك لا تتردد في التواصل معنا عبر التعليقات ونحن سوف نقوم بمساعدتك على الفور.


مراجع

1. يوتيوب “فناة سما اليمن ” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.

2. فيس بوك “قناة سما اليمن” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.

3. الموقع الرسمي “موقع قناة سما اليمن” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.