يعد الطبخ فن بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فقد يتوافر لدي ولديكِ عزيزتي نفس المكونات والإمكانيات ولكنكِ تتمكني من تكوين طبق غاية في الجمال والروعة بينما استطيع أنا أن أُقدم طبق يكاد يكون مقبول، وكما نعلم جميعًا أن الطعام البيتي الشهي يجذب رب الأسرة والأبناء إلى المنزل بدرجة أكبر ويجعلهم في غناء تام عن تلك الوجبات السريعة التي قد تُسبب لهم أضرار لا حصر لها، ولعل ذلك كفيل بأن يجعل كل زوجة أو فتاة مقبلة على الزواج شغوفة بتعلم كل ما هو جديد في عالم الطبخ حتى تجعل عائلتها تتمتع بحياة صحية وسعيدة.

ويسر موقعنا أن يُساعد كافة السيدات عن طريق تقديم تردد قناة فضائية من أشهر قنوات الطبخ، والتي تمدهم بشكل يومي بعدد لا نهائي من الوصفات الصحية والاقتصادية، هذه القناة هي قناة فتافيت، فهيا نتعرف عليها معًا بشيء من التفصيل.

 قناة فتافيت Fatafeat

قناة فتافيت من القنوات الفضائية الحديثة نسبيًا حيث كان البث الأول لها في عام 2012م، وذلك من داخل دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسرعان ما استطاعت القناة أن تخلق لنفسها مكانة بين القنوات الفضائية، وذلك نظرًا لتخصصها المميز والذي يعد موضع اهتمام من كافة السيدات والفتيات.

وعند متابعة مسيرة القناة نجد براعة تامة في اختيارها للبرامج وكذلك الإعلاميين، فهي تضم باقة من أفضل الشيفات الذين يمتزون بالاحترافية التامة في عالم الطبخ، ويقدموا للمشاهدين كل يوم وصفات جديدة تتمتع بالبساطة والطعم الشهي، كما أن القناة لم تقتصر على الوصفات العربية فحسب بل تقدم وصفات طبخ أجنبية أيضًا، هذا فضلًا عن تقديم بعض البرامج باللغة الإنجليزية.

وعلى الرغم من أن القناة قد تحولت إلى قناة مشفرة منذ عام 2016م، فإن ذلك لم يخفض نسب المشاهدة الخاصة بها؛ حيث مازالت في مقدمة قنوات الطبخ، ومن ناحية أخرى نجدها بدأت في التأكيد على وجودها عن طريق مواقع السوشيال ميديا المختلفة من فيس بوك وتويتر وإنستجرام، وكذلك قامت بإنشاء موقع إلكتروني غاية في التنظيم يعرض مواعيد البرامج المختلفة وكذلك مدونات خاصة بمجال القناة.

أبرز برامج قناة فتافيت

منذ تأسيس قناة فتافيت وهي تقدم مجموعة من برامج الطبخ المميزة والتي تحمل كل ما هو جديد في طريقة عرضها ومضمونها، ونذكر من تلك البرامج على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:-

  • برنامج مطبخ مي:- أحد برامج قناة فتافيت والذي حقق نجاح كبير، حيث تقدم الشيف مي يعقوب العديد من الوصفات الجديدة لأشهى الآكلات ويكون في صحبتها أحد من كبار الفنانين أمثال رجاء الجداوي وغيرها، وتم عرض البرنامج لأول مرة في عام 2017م، حيث كان يُعرض يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.
  • برنامج ملح وفلفل:- برنامج طبخ من تقديم الشيف وفاء الكندري الكويتية الجنسية، ويتم تقديم العديد من الوصفات خلال حلقة البرنامج مثل طريقة عمل صنية جلاش بالسجق، والكعكة الراقية وغيرها من الوصفات التي نالت إعجاب معظم سيدات الوطن العربي.
  • برنامج سلمى في البيت:- برنامج من تقديم الشيف سلمى سليمان، وهي فتاة وطبيبة ولدت في القاهرة ولكنها أمضت جزء كبير من حياتها في تونس، وتقدم الشيف سلمى العديد من الوصفات الصحية مثل وصفة فتة الكشك، ووصفة عمل طبق سلطة الفاصوليا الخضراء الباردة وغيرها من الوصفات.

هذا فضلًا عن العديد من البرامج الأخرى مثل برنامج عروستنا، وبرنامج سفرات وبهرات وغيرهم.

تردد قناة فتافيت Fatafeat

تبحث العديد من السيدات عن التردد الجديد لقناة فتافيت، ويسر موقعنا أن يقدم التردد الجديد لكافة متابعيه ونتمنى لهم تعلم أشهى وألذ الأطباق.

تردد قناة فتافيت الجديد 2019 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات10930 (h)27500أفقي2/3