يبحث الجميع عن المتعة والترفيه وذلك كنوع من الهروب من متاعب الحياة وما تُسببه من ضغوطات نفسية، ومن وسائل الترفيه اليومي عن النفس القيام بمتابعة أحد المسلسلات وخصوصًا المسلسلات العربية لما تتسم بهِ من واقعية ومحاكاة للحياة اليومية، وعلى سبيل المساعدة منا نحن اليوم نُرشح لكافة متابعينا قناة من أفضل قنوات الدراما العربية وهي قناة كايرو دراما، فهيا بينا نتعرف على التردد الخاص بها عبر القمر الصناعي نايل سات.

قناة كايرو دراما Cairo Drama

قناة كايرو دراما واحدة من القنوات الفضائية التي تنتمي إلى شبكة قنوات كايرو والتي تضم عدد كبير من القنوات مثل كايرو سينما وكايرو زمان وغيرهم من القنوات، وتتمتع القناة بالصيت الواسع بين المشاهدين من مختلف الفئات العمرية، أي يُمكننا القول بأنها قناة عائلية.

وكما يتضح من مُسمى القناة فهي ترتكز في محتواها على تقديم أشهر المسلسلات العربية وخصوصًا المصرية، وتتمتع كايرو دراما بعدد من المميزات جعلها تتفوق على الكثير من القنوات الأقدم نسبيًا، وذلك مثل ما يلي:-

  • القيام بعملية البث على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو انقطاع.
  • قناة كايرو دراما قناة مجانية تمامًا، لا تحتاج إلى دفع أي رسوم من أجل القيام بمشاهدتها، فقط تحتاج إلى معرفة التردد والاستقطاب ومعدل الترميز.
  • تقوم القناة باختيار ما تعرضهُ من مسلسلات بعناية تامة؛ حيثُ تقدم تلك المسلسلات الهادفة والمتوافقة مع عادات وتقاليد الشعب العربي.
  • تدمج القناة بين الحداثة والقدم، وذلك عن طريق تنوع المسلسلات المعروضة بين الحديثة ومسلسلات الزمن الجميل، وهو ما ساعدها على تلبية كافة الأذواق والرغبات.
  • تحرص كايرو دراما على التنوع بين الرومانسي والكوميدي والأكشن وغيرهم، وذلك من أجل إشباع كافة الرغبات.

أبرز مسلسلات قناة كايرو دراما Cairo Drama

منذ بداية بث قناة Cairo Drama  وهي تقوم بعرض باقة متنوعة من المسلسلات نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • مسلسل ابن حلال:- واحد من أشهر المسلسلات المصرية حيثُ حقق نسب مشاهدة مرتفعة للغاية منذ العرض الأول عام 2014م، وهو بطولة كل من النجم محمد رمضان وهالة فاخر ووفاء عامر وأحمد حاتم وغيرهم من النجوم، وتدور القصة حول حياة شاب بسيط يُدعى “حبيشة”  يتشكل أمله في توفير لقمة العيش لوالدته وأخته، ولكن نظرًا لطيبة قلبهِ يقع في أزمة تصل بهِ إلى الإعدام، ولكن تمكنهُ الظروف من الهرب فيبدأ في رحلة الانتقام.
  • مسلسل حدائق الشيطان:- مسلسل قديم نسبيًا حيثُ كان العرض الأول لهُ في عام 2006م، وهو من بطولة كل من النجم السوري جمال سليمان والفنانة سمية الخشاب ورياض الخولي وصلاح عبد الله وغيرهم من النجوم، ويُحاكي المسلسل قصة واقعية وهي قصة رجل المخدرات الشهير الذي كان موجود بالصعيد عزت حنفي.
  • مسلسل شاش × قطن:- مسلسل كوميدي حديث حيث كان العرض الأول له عام 2017م، وتدور الأحداث بين طاقم عمل أحدى المستشفيات الشهيرة، وهو من بطولة كل من بيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمود الليثي وغيرهم.

هذا بالإضافة إلى العديد من المسلسلات الأخرى التي قدمتها القناة، وساعدتها على جذب مزيد من المتابعين لها.

تردد Cairo Drama

يبحث الكثير من الجمهور عن التردد الجديد لقناة كايرو دراما، ويسعد موقعنا أن يقدم لكافة متابعيهِ التردد الجديد للقناة، ونتمنى لهم قضاء أسعد الأوقات في رحاب الدراما العربية المُميزة.

تردد قناة كايرو دراما الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات10776 (H)27500أفقي5/6