عندما يكون هناك مبارة للفريق المصري سواء محلية أو عالمية يكون الجمهور في تلهف وتشوق لأحداث المبارة، ويبدأ فورًا في البحث عن القنوات التي تقوم بعرضها، ودائمًا ما يجد قناة نايل سبورت على رأس القنوات الناقلة للقاء كونها أقدم قناة مصرية مُتخصصة في عرض المباريات المصرية وذلك وفقًا لقانون البث في مصر، ولعل ذلك جعل النجاح والشهرة الواسعة هو المصير الحتمي للقناة، ويبحث الكثير من المشاهدين حاليًا عن التردد الجديد للقناة بعد تغييره منذ فترة قريبة، وهذا ما سوف نمد به متابعينا في هذا المقال البسيط.

نبذة حول قناة نايل سبورت

كما نعرف جميعًا أن قناة نايل سبورت واحدة من ضمن قنوات شبكة النيل المتخصصة التي تضم أحدى عشر قناة أخرى، وكما يتضح من اسم القناة فهي متخصصة في المجال الرياضي حيثُ تقوم بنقل كافة المباريات الخاصة بالفريق المصري والدوريات المحلية والعالمية، وليس هذا فحسب بل تقوم ببث مجموعة من البرامج الرياضية.

ولعل اختيار القناة للإعلامين الخاصين بها وكذلك ضيوف الحلقات ساعدها على المزيد من النجاح؛ حيث تركز كافة البرامج على تحليل المباريات والقيام بنقدها نقض بناء وهادف ولفت الأنظار إلى الأخطاء التي حدثت كل ذلك من أجل النهوض بمستوى الرياضة المصرية ودفعها إلى مزيد من التقدم والرقي.

وجدير بالذكر أن قناة نايل سبورت لا تقتصر فقط على بث مباريات كرة القدم، بل تقوم ببث مباريات كرة السلة والكرة الطائرة وغيرهم من الرياضات، وتقوم بعملية البث على مدار 24 ساعة خلال اليوم، كما إنها مجانية تمامًا وغير مشفرة يمكن مشاهدتها دون الحاجة إلى دفع أي اشتراك مالي.

وتحاول قناة نايل سبورت مواكبة التقدم التكنولوجي بكافة صوره، وتسهيل عملية المشاهدة على الجمهور؛ لذلك نجدها تقوم بالبث المباشر عبر الإنترنت من أجل تمكين الجمهور من المشاهدة والمتابعة في أي زمان ومكان، هذا فضلًا عن تواجدها القوي على منصة اليوتيوب ومواقع السوشيال ميديا من فيس بوك وتويتر وإنستجرام وغيرهم.

أبرز برامج قناة نايل سبورت

كما سبق الذكر تقدم قناة نايل سبورت مجموعة من البرامج الرياضية والتحليلية المختلفة نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:-

  • برنامج حصاد اليوم:- من البرامج الرياضية الشهيرة بين الجمهور، ويتم عرضه يوميًا في تمام الساعة الحادية عشر مساءً وهو من تقديم الإعلامية منى عبد الكريم، ويقوم البرنامج باستضافة بعض الضيوف ومناقشتهم حول الأحداث الرياضية، فعلى سبيل المثال كان السيد أسامة قنديل أحد ضيوف حلقات البرنامج ودار الحوار حول اللائحة الخاصة بالنظام الأساسي والجمعية العمومية للنادي الأهلي وذلك باعتبار السيد أسامة أحدى أعضاء اللجنة المركزية لإعداد اللائحة التنفيذية للنادي الأهلي.
  • أصداء الملاعب:- برنامج من تقديم الإعلامي الشهير طارق سعدة، ويتم إذاعته يوميًا في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة، ويقوم البرنامج بمناقشة بعض القضايا الهامة على الساحة الرياضية عن طريق استضافة بعض الخبراء في المجال الرياضي، ونذكر أنه قام مؤخرًا باستضافة محمود الشيخ وهو رئيس القسم الرياضي بجريدة بوابة المواطن، وتم مناقشة أحدث القضايا الموجودة على الساحة وهي ما حدث بين النادي الأهلي واتحاد الكورة من أزمة كبيرة عقبت مبارة الأهلي وبراميدز.

هذا بالإضافة إلى باقة أخرى من البرامج مثل برنامج راية وصفارة، وبرنامج نايل كورة، وبرنامج صباح الرياضة وغيرها من البرامج التي نالت شهرة واسعة.

تردد قناة Nile Sports

تُحاول قناة نايل سبورت وشبكة النيل بوجه عام أن تُقدم للمشاهد أفضل صورة وبث ممكن، لذلك نجدها قامت مؤخرًا بتغيير ترددها على القمر الصناعي نايل سات، ويُسعدنا أن نُقدم لكافة متابعينا في مختلف الأرجاء التردد الجديد للقناة ونتمنى لهم مشاهدة ممتعة مليئة بالفوز والانتصارات.

وفي حالة مواجه أي مشاكل أثناء الحصول على القناة يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات، وسوف نقدم لكم حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

تردد قناة نايل سبورت الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11843 (H)27500أفقي5/6

مراجع

1. ويكيبديا “شبكة تليفزيون النيل” تم الإطلاع عليه في 23 مايو 2019

1. الموقع الرسمي لـ “البث المباشر لقناة نايل سبورت” تم الإطلاع عليه في 20 ابريل 2019