الدين الإسلامي هو دين السماحة والمودة والحب، دين اليسر وليس العسر، ولكن للأسف الشديد قد يغفل بعض الأفراد عن هذه الأمور، فهناك من يميل إلى التعصب والعنف وآخرون يميلون إلى الانفتاح الزائد عن الحد وهو ما يهدد أمن وسلامة المجتمع ككل، لذلك لابد من التوعية الصحيحة والسليمة وشرح قواعد ومبادئ الدين الإسلامي وبيان نعم الله عزوجل علينا وواجبنا نحوها وغير ذلك من الأمور، وهذا ما شرعت شبكة قنوات المجد الفضائية في فعلهِ عن طريق قنواتها الدينية المتعددة، ونحن اليوم بصدد واحدة من أهم هذه القنوات وهي قناة المجد العامة، فهيا بينا نتعرف على برامجها وتردد قناة المجد العامة الجديد 2019 Frequency Channel Al majd TV علي النايل سات والعرب سات.

قناة المجد العامة 2019

تعد القناة أحدى قنوات شبكة المجد الفضائية، وهي شبكة تهدف إلى إبراز وتوضيح سماحة ديننا الإسلامي، وتعد قناة المجد العامة أولى قنوات تلك الشبكة، وهي قناة شاملة متكاملة حيث تركز في برامجها على الجانب الديني بالإضافة إلى الاهتمام بالأسرة والمرآة والطفل، وتقديم كل ما يساعد على بناء أسرة صالحة.

وتقوم القناة بالبث على مدار 24 ساعة بشكل مجاني تمامًا، وتستخدم أحدث التقنيات من أجل توصيل صورة على أعلى مستوى من الجودة للمشاهد.

خدمات قناة المجد العامة الفضائية 2019

وتضع القناة مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تسعى لتحقيقها وذلك مثل:-

  • العمل على بناء مجتمع صالح ينتشر بين كافة أبنائه المحبة والتكافل والتراحم.
  • العمل على تناول كافة أمور الحياة بشكل وسط أي إتباع المنهج الوسط وذلك كونهُ أكثر اعتدالًا وشمولًا.
  • الاهتمام بالطفل والعمل على تنشئته وتربيته بشكل سليم ليكون ثمرة ناضجة للمستقبل.
  • الاهتمام بالمرآة ودورها في المجتمع، وإرشاد الفتيات إلى الطريق السليم لرسم مستقبلهم.
  • استخدام الإعلام كوسيلة لعلاج العديد من المشاكل الاجتماعية السائدة بين الأفراد.

قائمة برامج قناة المجد العامة 2019

تقدم القناة مجموعة من البرامج الهامة، والتي لا تقتصر فقط على المجال الديني، بل تهتم أيضًا ببرامج الأسرة والطفل وتقدم لهم برامج تربوية هادفة وذلك كون أنهم نواة المجتمع وصلاح المجتمع يبدأ من صلاح الأسرة، ونذكر من تلك البرامج ما يلي:-

  • برنامج عقبي الدار:- واحد من أشهر برامج القناة والذي يقدمه الإعلامي فهد السنيدي وهو برنامج ذو فكرة جديدة وشيقة حيث يتناول كل في كل حلقة أحد نعم الله التي أنعم به على عباده ويتم توضيح مدى أهميتها وفائدتها وذلك مثل نعمة الماء واللبن والعسل وغيرهم، ويقوم البرنامج باستضافة بعض علماء الدين الذين يوضحوا الأمر للمشاهدين.
  • برنامج ساعة حوار:- برنامج متنوع من تقديم فهد السنيدي ويتم استضافة بعض الضيوف في الحلقة والحديث حول موضوع هام وذلك مثل مكانة اللغة العربية بين اللغات المعاصرة، ومعرض الرياض الدولي، مواقع التواصل الاجتماعي وآثرها في تشتت المجتمع وغير ذلك من الموضوعات.
  • برنامج كلمة مضيئة:- برنامج ديني يشرح مواضيع هامة وذلك مثل آكل الحلال والابتعاد عن الحرام، المرآة وفريضة الاحتساب وكذلك الإحسان في القول والفعل وجزاء صاحبه، وغير ذلك من المواضيع الهامة.

هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى التي تقدمها القناة مثل برنامج في الدائرة، وبرنامج حصاد الأسبوع وبرنامج الجواب الكافي وغيرهم، وقد حققت معظم برامج القناة نسب مشاهدة عالية من كافة المسلمين في شتى البقاع.

تردد Al majd

تبحث الكثير من الأسر المسلمة عن تردد قناة المجد لتعلم مبادئ الدين الإسلامي وكذلك معرفة قواعد وأسس التربية السليمة، ويسر موقعنا أن يقدم لكافة متابعيه التردد الجديد للقناة ويتمنى لهم مشاهدة طيبة، كما يمكنكم متابعة جديد القناة علي ( رابط موقع قناة المجد العامة الرسميالحساب الرسمي لشبكات قنوات المجد الفضائية علي تويترالصفحة الرسمية لقناة المجد العامة علي الفيس بوكرابط القناة الرسمية لقناة المجد العامة علي اليوتيوب ) .

تردد قناة المجد العامة الجديد 2019 علي النايل سات والعرب سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11137 (H)27500أفقي5/6
عرب سات12475  (v)27500أفقي3/4

مراجع

1. ويكيبديا “المجد العامة” تم الإطلاع عليه في 29 ابريل 2019