تردد قناة الاستقامة الفضائية 2019 علي النايل سات Frequency Channel Alistiqama عبر سي جي العربية، لجميع الباحثين عن تردد قنوات إسلامية 2019، فهذا المقال موجه إليكم، إذ ننشر لكم اليوم تردد قناة الاستقامة العمانية الإسلامية، فهي قناة متخصصة في المجال الإسلامي ويتم بثها بشكل مجاني وطوال اليوم علي القمر الصناعي النايل سات، وتهتم القناة بتقديم صورتها بأحدث التقنيات الحديثة، إذ تبث برامجها علي شاشتها بتقنية اتش دي HD يأتي ذلك في إطار حرصها علي تقديم أفضل صورة وصوت وبدون أي تشويش كما توفر خدمة البث للمشاهدين بدون أي مقابل مادي وبشكل مجاني تمامًا، وتم تسمية القناة بإسم قناة الاستقامة الفضائية بناءًا علي الآية الكريمة الواردة في سورة الفاتحة “اهدنا الصراط المستقيم”.

نبذة مختصرة عن قناة الاستقامة

الإستقامة هي قناة فضائية عمانية تبث باللغة العربية، وكان إطلاق البث الأول للقناة في الثامن عشر من يونيو سنة 2015 ميلاديًا، علي القمر الصناعي النايل سات، وخصصت قناة الاستقامة أهداف برامجها بنشر الوعي الإسلامي والديني والحث علي التسامح والسلام والمحبة بين كافة الدول العربية عبر البرامج الدينية، كما تهتم القناة أيضًا بالعديد من المجالات الأخري مثل البرامج الصحية والإجتماعية والإقتصادية والترفيهية أيضًا، وهو ما جعل القناة مرغوبة من المشاهدين بجميع الفئات والأعمار إذ يحرص علي مشاهدتها المشاهدين صغار السن وكبار السن بالإضافة إلي الفئة الشبابية.

أبرز أسماء برامج قناة الاستقامة 2019

وتضم قناة الاستقامة العديد من البرامج المتنوعة والهادفة من ضمنها:

  • برنامج إسلام أيك تعارف: وهو برنامج يتم تقديمه باللغة الأردية ويقوم بتقديمه الشيخ معمار جال توح.
  • برنامج تفسير نفحات الرحمن: وهو برنامج متخصص في تفسير القرآن بكل بساطة، ويقوم بتقديمه الشيخ محمد بن إبراهيم كعباش.
  • برنامج الفقه في الدين: وهو برنامج متخصص في الفقه الديني ويقوم بتقديمه كلًا من (الشيخ ماجد الكندي والشيخ إبراهيم الصوافي)، ويهتم هذا البرنامج بمناقشة العديد من القضايا الفقهية المتنوعة، وموعد عرض برنامج الفقه في الدين علي الاستقامة يكون كل يوم أربعاء إسبوعيًا.
  • برنامج لطائف قرآنية: وهو برنامج متخصص في التحدث عن قصص السور وآيات المصحف الشريف، ويقوم بتقديمه الشيخ عبدالله المعمري، وموعد عرض برنامج لطائف قرآنية علي قناة الاستقامة يكون كل يوم ثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءًا إسبوعيًا.
  • برنامج حوار الأفكار: وهو برنامج متخصص في الحور يقوم بتقديمه الإعلامي فيصل بن علي السعيدي، وموعد عرض هذا البرنامج يكون كل يوم أحد في تمام الساعة التاسعة مساءًا.

كما تبث قناة الاستقامة العمانية الفضائية علي شاشتها العديد من البرامج المختلفة التى تهدف إلي نشر الفكر الإيجابي في المجتمعات العربية والوعي الديني بشكل سليم.

رابط قناة الاستقامة بث مباشر

وبما أن القناة تهتم بكافة الفئات فقد إهتمت أيضًا بالمشاهدين عبر الشبكة العنكوبتية ، إذ خصصت قناة الاستقامة العمانية موقعًا إلكترونيًا ليها يمكن من خلاله مشاهدة قناة الاستقامة الفضائية بث مباشر ، لحرصها علي توفير كافة السبل الممكنة أمام متابعيها لمشاهدة برامجها أولًا بأول، ليكونوا دائمًا مواكبين لأحدث المعلومات المقدمة عبر شاشة القناة، تجدر الإشارة إلي أن البث المباشر لقناة الاستقامة يكون متوفرًا طوال اليوم بدون تقطيع أو تشفير وبشكل مجاني تمامًا.

تردد قناة الاستقامة الجديد 2019

تجدر الإشارة إلي أن إدارة القناة قامت بـ تغيير تردد قناة الاستقامة مؤخرًا علي النايل سات، هادفة في ذلك التغيير إلي بث القناة بصورة أوضح وبدون أي تشويش في إطار حرصها الدائم علي بث برامجها بصورة وصوت بأفضل جودة ووضوح ممكنه، ويمكنكم متابعة ومشاهدة وظبط تردد قناة الاستقامة من خلال إدخال التردد أدناه.

تردد قناة الاستقامة علي النايل سات 2019

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11958 (H)27500أفقي5/6