لا شك أن للحياة البدوية رونقها وطبعها الخاص؛ حيثُ تسودها العديد من العادات والتقاليد المختلفة عن سائر البيئات، وهو ما يجعلنا دائمًا في لهفة وتشوق للتعرف على تلك البيئة المميزة والتي مازالت محافظة على طباعها وعاداتها وتقاليدها بالرغم من تغير العالم بأسره حولها.

وتُعد المسلسلات البدوية هي الوسيلة الأفضل للتعرف على البيئة الصحراوية وسكانها بشيء من التفصيل، وتوجد العديد من القنوات الفضائية التي تهتم بعرض الدراما البدوية وذلك مثل قناة دراما بدوية والتي سوف تكون محور حديثنا في هذا المقال.

قناة دراما بدوية Drama Badawia

قناة دراما بدوية واحدة من القنوات الفضائية سعودية الجنسية، والتي تم انطلاقها في عام 2013م، ومنذ ذلك التاريخ استطاعت القناة أن تُحافظ على كفاءتها وجودتها في عملية البث، كونها لم تتعرض يومًا لانقطاع البث أو التشويش.

وقد تخصصت قناة دراما بدوية في عرض المسلسلات البدوية المختلفة التي تُسلط الضوء على ما يسود حياة البدو من عادات وتقاليد مُتنوعة وأبرز الإيجابيات والسلبيات المتواجدة بتلك البيئة، كما تعرض مسلسلات تاريخية لأشهر الشخصيات في التاريخ.

ولعل تخصص قناة دراما بدوية كان كفيل بأن يلفت إليها الأنظار، حيثُ تمكنت في وقت قياسي من تكوين قاعدة جماهرية عريضة تعشق مسلسلاتها الدرامية وتُتابعها بشكل دائم ومستمر.

أبرز مسلسلات قناة دراما بدوية Drama Badawia

مُنذ انطلاق قناة دراما بدوية وهي تنفرد بعرض مجموعة من المسلسلات البدوية والتاريخية المميزة، والتي تسرد لنا تاريخ البدو في الصحراء العربية وما يتصفون به من خصائص ومميزات، وكذلك ما يتبعونه من عادات وتقاليد مختلفة تجعلهم متميزون عن أي جماعة أخرى، ونذكر من بين تلك المسلسلات ما يلي:-

  • مسلسل رأس غليص:- أحد مسلسلات الدراما البدوية التشويقية، والذي يُناقش قضية الثأر والانتقام التي تسود في المجتمع البدوي، وفي نفس الوقت يُلقي النظر على العدالة التي يتسمون بها، والمسلسل بطولة كل من رشيد عساف، زهير النوباني، مرح جبر وغيرهم من النجوم.
  • مسلسل عنترة بن شداد:- مسلسل سوري تم إنتاجه في عام 2007م، وهو من المسلسلات التاريخية التي تسرد قصة الفارس الشهير عنتر بن شداد، وما يُميز المسلسل أنه جمع بين باقة من نجوم الوطن العربي، وذلك مثل النجم المصري أحمد راتب، والنجم المغربي محمد مفتاح، والنجم السوري فيصل العميري وغيرهم من النجوم.
  • مسلسل عمر بن الخطاب:- مسلسل تاريخي مميز للغاية كونه يعرض قصة الخليفة عمر بن الخطاب وما يتسم به من صفات وحياته مع النبي-صلى الله عليه وسلم- والغزوات التي خاضها وبسالته بها، وتوليه الخلافة والعدالة التي حكم بها بين المسلمين، والمسلسل بطولة كل من سامر إسماعيل، وغسان مسعود، وهشام بهلول وغيرهم من النجوم.
  • مسلسل بن حران:- مسلسل رومانسي يستعرض تلك العادات والتقاليد التي تسود القبائل البدوية، والتي تقف كسد منيع بين حبيبين يعشقان بعضهم البعض، والمسلسل بطولة كل من عبد الحميد عناد، محمد العبادي، وروحي الصفدي وغيرهم من النجوم.

هذا بالإضافة إلى العديد من المسلسلات الأخرى مثل الحسن والحسين، ومسلسل صهيل الأصيل وغيرهم من المسلسلات التي تستطيع متابعتها عبر قناة دراما بدوية فور الحصول على تردد قناة بدوية دراما.

تردد قناة Drama Badawia

نظرًا لارتفاع معدلات البحث من قِبل الكثيرين حول تردد قناة دراما بدوية، فقد حرص موقعنا على أن يُقدم لكافة متابعيه التردد الجديد للقناة عبر النايل سات، متمنيًا لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة دراما بدوية الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات10757 (V)27500عامودي/رأسي5/6

هذا وفي حالة مواجهة أي صعوبات أثناء الحصول على القناة لا تتردد في التواصل معنا عبر التعليقات، ونحن لن نتهاون في مساعدتك على الاطلاق.


مراجع

1. تويتر “قناة دراما بدوية” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.

2. فيس بوك “قناة دراما بدوية” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.