اليوم العالمي للأب المتوفي من شأنه الإشادة بدوره في حياة أبنائه، حيث إن الأب منذ أن يرى طفله للمرة الأولى وهو يريده أن يصبح أفضل منه في كل شيء، فيسعى جاهدًا نحو توفير حياة كريمة له خالية من المتاعب والمشاق التي واجهها طوال حياته، ويتركهم حتى بعد وفاته بسيرته الطيبة الحسنة، وسوف نتعرف على معلومات عن يوم الأب المتوفي العالمي، بشيء من التفصيل من خلال السطور القادمة.

اليوم العالمي للأب المتوفي

الشوق بعد الموت لا يطاق، لذا فإن اليوم العالمي للأب المتوفي واحدًا من الأيام التي ينتظرها كل من فقد والده لكي يعبر عما يشعر به في داخله من مشاعر حُب واشتياق، وهو من الأيام اللطيفة التي تعد بمثابة مناسبة سعيدة يتبادل فيها الأشخاص عبارات الرثاء التي يعبر فيها كل شخص عن تأثره وحزنه لغياب والده.

يوافق اليوم العالمي للأب المتوفي في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو أو حزيران من كل سنة، وعلى الرغم من عدم علم الكثيرين به إلا أنه من الأيام المفضلة لدى بعض السن فقدوا ابائهم، ويظهر ذلك بشكل واضح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل العبارات التي تكن للآباء الراحلون كل الحب والامتنان والتقدير.

عبارات عن يوم الأب العالمي

بعد أن تمكنا من التعرف على موعد اليوم العالمي للأب المتوفي، يجدر بنا ذكر مجموعة من أفضل وأرق العبارات التي يمكن أن يعبر بها الأشخاص عما يشعرون به في داخلهم بعد رحيل الأب، ومهما حاولنا أن نكتب من عبارات وكلمات قوية لن يوفي ذلك حق الأب، ومن بين تلك العبارات ما يلي:

توفي أبي في مساء يوم الجمعة، وها قد مر سبعة سنوات على وفاتك ولم يأتي صباح السبت.

في اليوم العالمي للأب أتذكرك يا أجمل ذكرياتي، إني تعلمت الوقوف على الأقدام من خلالك، ومن بعد وفاتك تحطمت قدامي.

يأتي عيد الأب في كل عام اتذكر كم أنا وحيدًا بدون والدي، هو مصدر قوتي ومن بعده ظهر ضعفي وانكساري وحسرتي، وبرغم طول غيابك عني إلا أني لم انساك لحظة.

أبي العزيز أعرف أنك تشعر بي وبما في داخلي، لم أنساك أبدًا في صلاتي، ولا في دعائي، أتمنى من الله عز وجل أن يغفر لك ذنوبك ويرزقك الجنة ونعيمها.

والدي كان بمثابة اسطورة في هذه الحياة، لم أنساه يومًا ما، ولم أشعر بغيابه لحظة، فهو يعيش معي في كل تفاصيل حياتي، فإن رحل جسده عني، فيكفيني الشعور بروحه الطيبة.

أبي يا أجمل ما فقدت مبكرًا، اتمنى أن تكون شاعرًا بي، إني افتقدك كثيرًا، واحتاج إليك في كل لحظة ضعف وانكسار أمر بها، وفي كل لحظة سعادة وفرح أشعر بها، رحمك الله يا أغلى ما فقدت، وأعز ما امتلكت.

بالرغم من غيابك أبي، إلا أن الناس تحترمني تقديرًا لسيرتك الطيبة في الحياة، فلم تفارقني حيًا أو ميتًا.

إلى والدي الحبيب الذي رحل من أمام عيني، أنت مازالت في قلبي، أراك كل يوم في أحلامي، ذاكرتي مليئة بالأحداث التي عشناها سويًا، يصبرني لقائك يا أعز الناس.

أسطورة حياتي أبي، أحبك لآخر العمر، حتى وإن لم تكن أمام عيني، فأنت في قلبي حيًا.

حبك مازال باقيًا في قلبي يا أبي العزيز، حتى بعد وفاتك صورتك لا تفارق عيني، فكيف لي أن أشعر بالسعادة من دونك.

والدي العزيز لازالت أنت مصدر فخري في هذه الدنيا، أتذكرك في كل مرة يقول لي أحدهم ما هي أكبر أمنياتك، فأمنياتي اليوم محصورة في رؤيتك، أتمنى من الله أن يلهمني الصبر والسلوان على فراقك يا أعز الأحبة.

سوف استمر في إطفاء روحك الجميلة الطاهرة إلى وقت التقائي بك في الفردوس الأعلى، اتمنى من الله أن يحفظك، وأدعو كل ليلة أن تنتظرني في جنة الخلد يا أعز ما فقدت.

أجمل ما قيل في حب الأب المتوفى

مهما كبر الشخص ودن أنه لا يحتاج لأحد بجانبه، يظل الأب هو العمود الفقري للأسرة، وبموته تنهار الحياة، وبالرغم من مواصلتها بشكل شبه طبيعي، إلا أنه يفتقد في كل مرة لا نراه فيها، وسوف نتعرف على أجمل ما قيل عن الأب في اليوم العالمي للأب المتوفي، من خلال النقاط التالية:

إلى الروح التي تركتني وحيدًا، اتمنى أن تكون في منزلة عالية تشعر بما أشعر به، وتراني في كل مرة تهزمني الحياة من دونك، أتمنى من الله عز وجل أن يجازيك بما فعلته لي في الحياة.

كنت خير مربي انا، وكنت خير صاحب وصديق لي شخصيًا، من دونك يا أبي أصبحت خيال لشخص لا أعرفه، لا يرجو شيء في هذه الحياة غير لقاك، تسعدني رؤيتك في منامي، ويولع قلبي شوقًا لك.

كنت في عيون الجميع أبي، ولكنك في عيني كنت الحياة، لم أنسى يومًا ذكرياتنا سويًا، ومنذ وفاتك وتوقفت الثواني والساعات والدقائق، وتوقف العالم كله حزنًا وحدادًا على رحيلك.

كنت لنا خير مربي ومعلم وصديق وأب لا يوجد مثله في العالم، لا يكفيني يومًا واحد للاحتفال بجهودك ومعروفك في حياتي، طبت لنا حيًا وميتًا يا حبيبي.

وحدك أبي تستحق كل الحب والتقدير والاحترام، سواء في حياتك أو مماتك فأنت لي نعيم أعيش فيه كل يوم وأسعد به سعادة لا يوازيها سعادة، رحمك الله يا أغلى ما في العمر.

يأتي عيد الأب لكي يذكرني كم أنا وحيدًا من دونك، لا أعرف كيف تمر السنوات بدون وجودك جانبي، اتمنى أن تشعر بكل ما أشعر به من مشاعر اشتياق، اتمنى رؤيتك في أحلامي كل يوم، هذا الشيء الوحيد الذي يصبرني على الحياة من دونك.

إن السوق بعد الموت لا يطاق، أتمنى من الله أن يرزقني الصبر على غيابك يا أعز الأحبة، أتذكرك في صلاتي كل يوم، وأتمنى أن يقودك ذلك إلى جنة الخلد منعم فيها، وأن يجازيك على كل قطرة عرق نزلت منك في سبيل توفير حياة كريمة لنا.

لا يرى أحد عشرات بل مئات الهزائم التي أمر بها يوميًا من دونك يا أبي، فلم يرزقني الله خير في الدنيا أكبر منك، ومنذ رحيلك وذهبت معك البركة والحب والحنان، أتمنى من الله عز وجل أن يجمعني بك قريبًا، فكلمات الرثاء كلها لا يمكنها الإفصاح عما يشعر به قلبي.

إلى من غطى وجهه التراب، ولم يشعر به أحد، إلى من علمني كيف أشتاق، ونسى أن يعلمني الصبر على اشتياقه، أتمنى أن تكون في مكان أفضل مما نحن فيه، وكل كلمات الشوق والحب والاحترام لا يمكنها أن تفصح عما بي من حزن وألم على فراقك.

رثاء لأبي المتوفى

في اليوم العالمي للأب المتوفي، أتمنى من الله عز وجل أن يربط على قلبي حزن فراق أعز الناس، وكل كلمات الرثاء لا يمكنها التعبير عما أشعر به من ألم وأسى لفراق أبي، أتذكرك دائمًا يا نور حياتي وأحدثك عن كل تفاصيل يومي في المنام، أتمنى أن تكون شاعرًا لما في قلبي، أنت بالنسبة للعالم أبي، ولكنك بالنسبة لي العالم.

مرت السنوات على رحيلك ولم أشعر بعدها إنني على قيد الحياة، أموت في كل لحظة احتاج فيها لعناقك ولا أجدك، تتمزق روحي في كل لحظة سعادة أتمنى أن تشعر بها معي، بنيت أسرة وأبناء ومازالت احتاج إلى أبي الذي تركني سريعًا، غيابك لا يعوضه أحد، فقلبك الذهبي دفن معك ولكنه يلازمني دومًا، يا صدر الحنان، ويا صاحب تاج الزمان.

ضحكتك لا تفارق عيني، ومشيتك مازالت أمامي، فكيف يقولون لي إنك رحلت، وأنت معي دومًا في حجرتي ليلًا تسألني عن حالي، فكيف هو حالك يا كل حالي؟ علمتني الصبر على الابتلاءات ونسيت أن تعلمني الصبر على ابتلاء غيابك عني، أتمنى من الله العزيز الحكيم أن يجعل قبرك روضة من رياض الجنة، وأن يجعل فوقك نورًا وتحتك نورًا.

الأوقات التي عيشتها معك منذ ذهابي للمدرسة وإلى تخرجي من الجامعة كانت أسعد أوقاتي، ومنذ رحيلك لم تغمرني السعادة ثانيةً، في يوم زفافي اتذكر جيدًا فقداني لك، وفي يوم رزقني الله بطفل، شعرت أنني أريد أن تراه وترى كم هو يشبهك في كل شيء، رحيلك كان بمثابة فجعة لي، ولكن علمتني الحياة أن غيابك ما هو إلا وقتًا عصيب حتمًا سوف يمُر.

الأب هو العمود الفقري للأسرة، ووفاته تعني خسارتها الكثير، ومهما كانت كلمات الرثاء في اليوم العالمي للأب المتوفي مؤثرة، إلا أن ذلك لا يوفيه حقه لِما فعله في حياة أبنائه، وسيرته تظل باقية حتى بعد وفاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رسائل عيد الأضحى 2022 جديدة || اجمل مسجات تهنئة العيد الاضحى 1443