كلام جميل للام قصير 2022 – 1444

كلام جميل للأم قصير من شأنه الإفصاح عن الحب، حيث إن الأم هي البيت الأول لأبنائها، ومعطفها قادرًا على التدفئة في شتاء لندن، هاتفها لا تنفذ بطاريته مهما أهلكته، وحقيبتها تحتوي على كل شيء فيمكنك أن تأكل وتشرب وتداوي وتساع أن تُحمل فيها، ويداها تجيد الطبخ وإصلاح الأشياء والملابس والقلوب، وسوف نذكر في هذا الموضوع أجمل كلمات يمكن قولها للأم.

كلام جميل للأم قصير

تحيا الأم لكي يعيش الأبناء، فهي تمتلك الدور الأول والأخير في أن تصبح الأسرة مترابطة ومتماسكة بفضل الأم، فمهما حاول أحد وصف دور الأم في حياة الأسرة لنفذت الكلمات ولم يوفيها لو قدر بسيط من دورها، والجدير بالذكر أن الإفصاح عن الحب للام يجعلها أكثر سعادة، وهو ما يجب على الأبناء فعله، وسوف نذكر مجموعة كلام جميل للأم قصير، من خلال النقاط التالية:

الأم هي المقص الذي يزيل عنا أشواك الورد في الربيع، يمكنها تهدئة العالم حتى وإن كان بداخلها بركان يثور، وحبها لا يقدر بمال، فهي مصدر القوة والوطن الأول للأبناء.

تعتبر الأم هي البركة في الحياة، فهي تعطي للبيت نكهة مختلفة، لا يمكن أن يضيء البيت من دونها، ولن يفلح الأبناء إلا برضاها.

تهز الأم المهد بيسارها، على الرغم من ضعف قوتها الجسدية إلى أنها تحمل أعباءً لا يمكن أن يحملها جبال الألب.

الأم هي موطن شكوى الأبناء، وقسيمة الحياة، كما أنها عماد البيت وآية من آيات الله عز وجل.

لا يمكن لأحد أن يدرك معنى السعادة بعيدًا عن أمه، فالأم هي مصدر البهجة والفرحة والسعادة والسرور في المنزل، ومن دونها تنطفأ الأنوار، وتحترق النجوم وتفنى العوالم.

طيبة الأم أعمق من المحيط، فهي تمتلك قلبًا من الماس يمكنه السماح مئات المرات، والعفو مهما طال الألم، فقلبها مثل الحليب صافي وأبيض.

عين الأم إلهام بالنجاح، ويدها تطيب الجراح، وصوتها عذب كالبلابل، وحضناها لا يقدر بمال.

القمر في ليلة البدر يشبه وجه الأم في وقت الفرح، وحزنها يحزن له العالم كله، فمن لا يستطيع الشعور بالحب، لا يمكنه أن يشعر بما تشعر به الأم.

الأم وطن من أدركه أدرك معنى الانتماء، ومن تركه خسر الدنيا والآخرة، يدها قادرة على مداواة الجروح أفضل من أطباء العالم.

تقسو الحياة على الإنسان، وكلما أشتد قسوتها كلما حنت الأم على أبناءها، فلا يوجد أحن من قلبها.

ابتسامتها تتفتح لها زهور الربيع، وعطرها يفوح كالمسك، وعناقها وطن لا يمكن لأحد الاستغناء عنه، فالأم هي كل ذلك ومن لا يدرك حبها، لن يعلم طوال حياته معنى الحب.

أجمل رسائل للأم

في العديد من الأحيان قد يجد الأبناء صعوبة في الإفصاح عما يشعر به قلبهم تجاه الأم، ولكن الرسائل الإلكترونية استطاعت أن تحل تلك المشكلة نظرًا لأنها تداخلت في حياتنا بشكل كبير، وأصبحت وسيلة للتعبير عن الحب، لذا سوف نقوم بذكر كلام جميل للأم قصير من خلال رسائل رومانسية كما تأتي على النحو التالي:

إلى من علمتني النطق، وإلى من أمسكت بيدي لكي أعبر الطريق، أمي أنتِ مدرستي ووطني وملاذي الأول والأخير، أذهب لكِ بحزن الكون، وأعود من عندك أسعد مخلوق في الدنيا.

العالم قد يسير بدون زوجة ونستبدلها بأخرى، ويمكن العيش من دون أبناء ونتبنى غيرهم، ولكن كيف لنا العيش من دون الأم، فأنا أرسل لكِ أرق الأماني بالصحة والعافية يا أمي الحبيبة.

أرسل أجمل باقة من الزهور تفوح رائحتها مثل رائحتك الجميلة يا أمي، فإن لم تتلاقى وجوهنا فأنا دائمًا أشعر بكِ، واشتاق إلى تذوق طعامك الذي لم أتذوق مثله طوال حياتي.

قلب أمي يشبه عود المسك، فكلما احترق فاح بشذى من رائحة جميلة وعطرة، فيمكنها أن تنير لنا الكون وهي تحترق، فإن تعرف يومًا معنى الحب والتضحية فعليك بالنظر إلى والدتك.

يا أحن قلب في الحياة، ويا أرق امرأة في الكون، كلما أردت أن أعبر لكِ عن مدى حُبي لم أستطيع أن أبوح بكلمة واحدة، فالخجل يغمرني، كشاب في آخر العمر مازال يحتاج إلى حنان أمه.

أمي العزيزة أرسل لكِ أرق الكلمات التي يمكنها التعبير عن حبي لكِ، وكلما رأيتك أود أن أقول لكِ أحبك، فأجدني أقول كيف حالك، وأنا كيف حالك جدًا.

أمي أنتِ سر الحنان في حياتي، لا أعرف طريق للحب إلا عناقك، فأنتِ جنة رزقنا بها الله على الأرض.

مهما حاولت أن أسدد لكِ دين من ديونك عليّ لا أستطيع أن أبلغ لحظة ألم من آلام الولادة، فأنتِ بطل لا يعلم أحد قدرته، وأرجو من الله عز وجل أن يحفظك لي أينما تخطو قدمك.

إلى من علمتني معنى الحب، إلى مدرستي الأولى، إلى عالمي المفضل، إلى أمي الغالية، أرسل لكِ لكي أخبرك أنني أحبك فوق حب المحبين حبًا، وأعشق لحظة الحديث معكِ، فإن ذهبت لكِ بهموم العالم أجمع، أعود سعيدًا كقلب طفل صغير لم يعرف الحزن أبدًا.

أمي العزيزة أود أن أخبرك أن الصباح معكِ مختلف، حينما أحتسي كوب الشاي معكِ في الصباح أشعر وكأن العالم خالي من الضجيج فلا يوجد كلام جميل للأم قصير يوفيكِ حقك.

بوستات عن الأم

استطاعت مواقع التواصل الاجتماعي أن تساعد الأشخاص في التعبير عن مشاعرهم، لذا فإن هناك أبناء كثيرين يقومون بنشر كلام جميل للأم قصير على شكل بوستات، وهو على النحو التالي:

مهما حاولت أن أعبر لكِ عن حبي يا أمي العزيزة لن يكفيني كلام الكون كله فيكِ حبًا، ومهما حاول لساني أن ينطق كلمة أحبك شعرت بالخجل من كونها كلمة لا يمكنها أن تساوي ما أشعر به تجاهك.

يوم مرضت لم أجد أحد بجانبي أكثر من أمي، فهي تسهر على راحتي حتى وهي مُنهكة، وجميع نساء العالم لا يمكنهم أن يكونوا في جمالك، تظلي وحدك مستيقظة على راحتي، فإن حاولت أن أرد لكِ هذا الجميل لا يمكنني.

تصنع الأمهات رجالًا، وصنعت مني أمي رجلًا بقلب طفل يرغب في عناقها دومًا، يحب رائحتها وطعم خبزها، ويشتهي ابتسامتها، فإن حاولت التعبير عما أشعر به تجاه أمي لن تكفيني معلقات العالمي.

صلواتها الهادئة، ورنة هاتفها، جميعا تفاصيل أمي لا يمكنني أن أنساها فهي الروح التي تعيش حولنا وتنير عالمنا بعد سنوات من الظلام الحالك.

اعذريني يا أمي الحبيبة أنني انحنيت لكي اُقبل قدمك قبل أن أقبل رأسك، فإني استنشق منهم رائحة الجنة.

أمي هي شمعة مقدسة تغفر لنا مهما أذنبنا، تحترق لكي تنير حياتنا، وتمنحنا الدفء في ليالي الشتاء الشديدة، تفوح منها رائحة الربيع معلنة انتهاء الظلمة التي كنا نعيش بها في الشتاء.

شروق الشمس في وقت الظهر، وضي القمر في يوم البدر، والزهور في فصل الربيع، جميعها تشبه ابتسامة أمي، فلن أحب أحد أكثر من حبي لها، فهي وحدها من تستحق الحب.

دعاء جميل للأم

في حال البحث عن كلام جميل للأم قصير، فلا يوجد شيء أجمل من الدعاء فهو بمثابة إثبات للحب، وهي أفضل وسيلة للتعبير عن المشاعر، فحثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على نيل رضا الأم، وأمرنا الله عز وجل بطاعتها، لذا فإن مكانتها عند الله كبيرة، لذا سوف نتعرف على أجمل الأدعية التي يمكن قولها للأم، من خلال النقاط التالية:

اللهم احفظ لي أمي من كل شر، واشفيها من كل مرض، وارض عنها واغفر لها في الدنيا والآخرة، فإنك أنت العليم الحكيم.

ربي إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، وبحق الأسماء التي اخفيتها عندك أن تمنح أمي السعادة أينما تخطو قدماها، وترحمها برحمتك التي وسعت كل شيء.

أسألك اللهم بعفوك وكرمك ورضاك أن تجعل أمي منعمة في الدنيا والآخرة، وارزقها بركة العمر وراحة البال ورضا النفس.

يا رب إنك تعلم أن أمي أحب الناس إلى قلبي، فبحق قول لا إله إلا الله أسألك أن تسعدك قلب أمي، وتمنحها كل ما تتمنى، وترزقها الجنة ونعيمها في الآخرة.

اللهم احفظ أمي واحميها وأرح قلبها، وعلمها فإنك أنت العليم الحكيم، ونحن لا حول ولا قوة لنا إلا بك.

ربي أرجو أن تحفظ لي أمي برزقك الواسع، وكرمك الذي لا حدود له، إنك أنت القدير العزيز.

أمي وقلب أمي يا الله استودعته لك، فإنك لا تضيع ودائعك.

الأم هي الوطن الذي ينشأ فيه الأبناء للمرة الأولى ليعلمون ما هو الانتماء، لذا فيجب الحرص على الإفصاح عن ذلك الحب بأرق وأجمل الكلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رسائل عيد الأضحى 2022 جديدة || اجمل مسجات تهنئة العيد الاضحى 1443