أدعية يوم الجمعة الساعة الأخيرة تعد مقصد الكثير من المسلمين في هذا اليوم المبارك، حيث يتميز يوم الجمعة بكونه يحمل الكثير من الفضائل التي تجعله من الأيام المفضلة، علاوة على أنه من الأيام المفضلة لله وللرسول صلى الله عليه وسلم، لذا ما أجمل الدعاء في هذا اليوم المبارك، ومن خلال موضوعنا اليوم دعونا نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي تقال في يوم الجمعة.

أدعية يوم الجمعة الساعة الأخيرة

فضل الدعاء يوم الجمعة لا يمكن وصفه بالكلام، فهو من أعظم النعم التي وهبها الله سبحانه وتعالى إلى المسلمين، وذلك لأن هذا اليوم المبارك مليء بساعات الاستجابة، ويقال إن هناك ساعة استجابة ما بين صلاة العصر والمغرب يجب على المسلم أن يتحرى الدقة جيدًا ليدعو بها حتى يتقرب إلى الله ويحصل على ما يريد وتكن به نفسه، لذا نقدم لكم اليوم أدعية يوم الجمعة الساعة الأخيرة، وذلك على النحو التالي:

اللهم يا مالك الملك، ويا قادر على كل شيء، أسألك اللهم أن ترزقني الطمأنينة والهدوء في الحياة، اللهم أنك أعلم بما يوجد بداخلي، فأرزقني على قدر نيتي يا الله يا أرحم الراحمين.

يا رب يوم الجمعة أقرب الأيام إلى قلبك، أرزقني فيه دعوة مستجابة يا الله إنك على كل شيء قدير.

اللهم أني عليك توكلت، أسألك أن ترزقني ما أتمنى في الحياة، اللهم إنك حسبي ونعم الوكيل، اللهم أرضني بقضائك ولا تجعلني أحتاج لأحد سواك، وأجعلني من عبادك الصالحين.

أسألك اللهم في هذا اليوم المبارك أن تفتح لي أبواب رحمتك، فأنت أعلم بما أشعر به، أسألك اللهم أن تمنحني ما أتمنى في الحياة.

أسألك اللهم في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنوبي وأن تقبلني من عبادك الصالحين، اللهم أنك غفور رحيم.

طهرني يا رب من الخطايا، اللهم إني أسألك أن تنقيني من الذنوب وأن تحشرني مع عبادك الصالحين.

أدعية يوم الجمعة مستجابة

لا زال العبد يتقرب إلى ربه بالعبادات والطاعات تيمنًا بنيل الثواب والأجر العظيم، ومن أفضل تلك العبادات وأجلها ما يُقال من الدعاء في يوم الجمعة المبارك، فهو من خير أيام الله، وفيه من ساعات الاستجابة ما يُمكن للمسلم اغتنامها، فيردد الكثير من الأدعية منها أدعية يوم الجمعة الساعة الأخيرة كما يلي:

نسألك اللهم في هذا اليوم الفضيل أن تجعل لنا ساعة استجابة وترزقنا ما نتمنى في الحياة فأنك على كل شيء قدير.

يا رب في هذا اليوم المبارك، أسألك أن تدفع عني كل ما يشعرني بالضيق والحرج، فلا ملجأ لي سواك يا رب العالمين، ارزقني ما أتمنى.

اللهم إني أتوسل إليك أن تطمني وتدفع ما يخوفني جانبًا، اللهم أجعلني أعيش حياة هادئة ومستقرة.

اللهم إني أتوكل عليك، فأنت حسبي ونعم الوكيل، أرجو أن تقبل دعائي في هذا اليوم المبارك، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

يا رب بحق قول لا إله إلا الله، أتوسل إليك أن تقبل توبتي في هذا اليوم، وأن تدخلني في عبادك الصالحين، وأن تجعلني خير العباد يا رب العالمين، فأنا دونك لا شيء.

اللهم إنك قادر على كل شيء، أمنحني السكينة والهدوء يا رب وارزقني ما أتمنى في الحياة، فلا مانع ولا معطي غيرك، فكن بجانبي يا رب العالمين.

اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تمنحني السكينة والهدوء وراحة البال، اللهم ارزقني كل ما هو خير في الحياة، فأنك على كل شيء قدير.

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، اللهم أسألك في يوم الجمعة دعوة مستجابة ورزق مبارك، وكل ما هو خير في الحياة يا رب العالمين.

أسألك اللهم في هذا اليوم العظيم أن تغفر لي ذنبي، وأن ترزقني من حيث لا احتسب فأنت على كل شيء قدير.

أفضل دعاء في يوم الجمعة

مازلنا نستعرض سويًا الأدعية التي تقال في هذا اليوم المبارك، لذا دعونا من خلال عرضنا اليوم إلى أدعية يوم الجمعة الساعة الأخيرة، أن نقدم لكم أفضل دعاء في يوم الجمعة وذلك على النحو التالي:

في مغرب يوم الجمعة أدعوك يا ألله أن ترزقنا الخير في الحياة، وأن توفقنا لما ترضاه، وأن تبدل الحال لما هو أفضل، اللهم أنك على كل شيء قدير.

أحفظ لي أهلي وعائلتي يا الله، اللهم أمنح أمي السكينة والصحة والعافية، اللهم ارزقها راحة البال، وأجعلها من عبادك الصالحين.

يا رب سهل لي أمري، اللهم أخرجني من عنق العسر إلى اليسر، اللهم فرج همي وأرزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين، اسألك اللهم أن ترزقني أعلى الدرجات من الجنة، أنك على كل شيء قدير.

اللهم نقف ببابك نسألك أن ترزقنا ما نحب في الحياة، إذا كان في رضاك ارزقنا إيّاه يا رب وإذا كان في معصيتك باعد بيننا وبين كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم أسألك في هذا اليوم أن ترزقني العمل الصالح الذي يجعلني من عبادك الصالحين، وأن أكون شاكر لنعمتك علي، اللهم ثبتي عند القول، اللهم أرزقني السكينة في الحياة والممات يا رب العالمين.

يعد يوم الجمعة من الأيام المفضلة إلى الله -سبحانه وتعالى- وللرسول، حيث أوصانا الرسول بالصلاة عليه في هذا اليوم، كما قيل إنه خير يوم طلعت فيه الشمس، وهناك ساعة استجابة في هذا اليوم، علاوة على الكثير من الفضائل التي يتميز بها.

أدعية عن فضل يوم الجمعة

إن في يوم الجمعة الكثير من الفضائل التي بيّنها الله سبحانه وتعالى للعباد، ومن أفضل ما يُمكن فعله في اليوم المبارك التقرب إلى الله بالدعاء، فمن الدعاء ما يرد القدر، لذا من الأدعية التي يُمكن ترديدها في هذا اليوم الفضيل ما يلي:

اللهم أنت أعلم بما في داخلي، أسألك اللهم في هذا اليوم المبارك أن ترزقني ما أتمنى في الحياة، وأن توفني وترزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين.

أسألك اللهم أن تعاملني برحمتك وليس بعملي، اللهم بارك لي في نفسي وديني وعملي اللهم أقبلني من عبادك الصالحين.

اللهم اجعل عملي لك صالحًا لوجهك يا رب خالصًا ولا تجعل فيه اللهم من النفاق أو الرياء شيئًا ولا للشيطان نصيب منه، وتقبل اللهم مني صالح القول والعمل.

في هذا اليوم المبارك، أدعوك يا الله أن تمنحني الثقة في نفسي، وأن توفقي لما ترضاه، وأن تجعلني أشعر بالرضا في أمور حياتي، اللهم أني استودعك حياتي ومالي وأحبابي فاحفظها بعلمك وقدرتك يا رب العالمين.

أسألك اللهم أن ترزقني العافية والصحة في ديني ودنياي، اللهم أرزقني الخير في الحياة، اللهم أرزقني القدرة على تجاهل المعصية والذنوب، والقدرة على السير في الطريق المستقيم.

أعوذ بالله من نار جهنم، اللهم باعد بيننا وبينها كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نسألك أن تقنا عذاب القبر والفتنة، اللهم أحفظنا من شر الفتن جمعاء.

يحرص المسلم على الدعاء في يوم الجمعة لما له من فضل عظيم، لذا يجهز المسلم الكثير من الأدعية في هذا اليوم بغرض التقرب إلى الله والحصول على المغفرة والتوبة وتقبل العمل الصالح.