الكثير منا يرغب في كتابة عبارات عن الشوق وإرسالها للآخرين، لكن في كثير من الأحيان لا يعرف الإنسان أي كلمات سوف تقدر على التعبير عن هذا النوع من المشاعر التي تتسبب في دخولُه إلى حالة من الفرح أو الحزن في نفس الوقت، حيث يكون الشوق لصديق قديم أو حبيب بعيد أو شخص ميت رحل عنهُ، لذا من خلال الفقرات التالية سنعرض العديد من عبارات الشوق بمختلف أنواعها.

عبارات عن الشوق

يُعد الشوق علامة من علامات الحب الصادق والوفاء، حيث إنه من أصعب المشاعر التي قد تطرأ على الإنسان في حياته، خاصةً إذا كان غير قادر على القيام بأي شيء لمواصلة العلاقة بينه وبين الشخص الذي يشتاق له، وذلك في حالة أن العلاقة قد انتهت لسببٍ ما.

بينما يوجد العديد من أنواع الاشتياق الأخرى التي قد تكون سبب في انتشار مشاعر الحزن أو الفرح في قلب الإنسان، ومن خلال السطور التالية سوف نعرض العديد من الجُمل التي تتحدث عن شعور الشوق بشكل عام:

لم أُدرك بشاعة الانتظار إلا عندما اشتقت إليك لتعود إليّ من جديد.

إنك لا تعليم حجم اشتياقي إليك في هذا الوقت، فأنا لم أعد على قيد الحياة منذ آخر مرة التقيت بك فيها.

إذا عجزت روحي أن تلقاك مرة أُخرى، لن يعجز قلبي عن الاشتياق إليك حتى مماتي.

ما أصعب أن يظل قلبي مستمرًا في الاشتياق إليك حتى بعد أن علم أنك لن تعود لتحتويه مرة أخرى.

بإمكانك تغيير ألمي إلى سعادة إذا أخبرتني بأنك تشتاق إليَّ مثلما أشتاق إليك في هذا الوقت.

بالرغم من أنك أصبحت بمثابة الشخص الغائب الحاضر إلا أنني لم أتوقف عن الاشتياق إليك ولو للحظة واحدة من حياتي.

عبارات عن الشوق للحبيب

يوجد العديد من القصائد والأشعار التي ضمت ألفاظ وعبارات عن الشوق العميق للحبيب، وهو ما يُمكن أن يتسبب في دخول الإنسان في حالة من الاكتئاب، إن كانت العلاقة انتهت ومن المستحيل أن تعود مرة أخرى.

أما الاشتياق للحبيب من النوع الآخر الذي يشعر به الإنسان إذا بعدت المسافات بينه وبين حبيبته فهو من الممكن أن يتسبب في شعور الإنسان وكأنه ميت، لكنه لا يجد أن هناك كلمات بإمكانها التعبير عما بداخله، لذا نجد الكثيرون ممن يبحثون عن العبارات التي يُمكن الاستعانة بها للتعبير عما بداخلهم من مشاعر شوق للحبيب، وهو ما حرصنا على توفيره فيما يلي:

لم أدرك أنني أحبك بهذا القدر إلا عندما تسبب اشتياقي إليك في قتلي، أتمنى أن أراك في أقرب وقت ممكن.

كنت أصدق من مرّ عليّ في حياتي، كيف لك أن تترك المسافات تباعد بيننا، والاشتياق يتملك من قلبينا.

أنتظرك لتأتي وتقول لي مرحبًا مرة أخرى، لا تتركني لاشتياقي يقتلني ويتملك من قلبي لحد الألم.

بالرغم من أن المسافات استطاعت الإبعاد بيننا إلا أنني أحتفظ بك في قلبي وأشتاق لذكرياتنا الكثيرة التي أتذكرها في كل دقيقة من يومي.

عبارات عن الشوق للصديق

لا يقتصر الشعور بالشوق تجاه الحبيب فقط، بل يوجد العديد من الأشخاص التي تشعر بذلك تجاه الأصدقاء المقربين، حيث يوجد بعض الأصدقاء الذين يكونون بمثابة الوطن لمن يُصاحبهم، فلا يحملون تجاهُه أي شعور سيء مثل الحقد والحسد والغيرة، وبالرغم من أن تلك الفئة يصعب الحصول عليها في هذا الزمن، إلا أن هناك الكثير من المحظوظين الذين استطاعوا الحصول على صديق حقيقي.

الذي يكون بمثابة الأهل والعالم كله بالنسبة إلى صديقُه، لذلك إذا رحل الصديق الحقيقي عن صاحبهُ يشعُر الثاني بالغُربة وكأنه رحل عن وطنِه، بل إنه يشعُر بانعدام الأمان، حيث يكون الصديق الحقيقي هو الملجأ لصديقُه، لذا من الطبيعي أن يشعُر صاحبه بالشوق إليه إذا غاب عنه.

كذلك يُمكن أن يشعر المرء بالشوق ناحية شخص كان صديقُه قديمًا، لكن فرقت بينهما الأيام بشكل أو بآخر، وفي حالة كون الصديق القديم صديق حقيقي لم يرى منه صاحبه أذى سوف يشعر بأنه قد خسره، وكثيرًا ما سيتذكر الذكريات التي قاموا بفعلها سويًا، ويُمكن أن نجد بسهولة الكثير من العبارات التي تعبر عن الشوق للصديق، مثل الموضحة في السطور التالية:

يا صديقي أدركت أن حجم الاشتياق لا يختلف بمرور الوقت عندما وجدت نفسي أشتاق إليك لدرجة الشعور بالحزن والأسى بالرغم من أنه لم يمر سوى شهرين على الفراق بيننا.

تسبب اشتياقي الشديد إليك في شعوري بأنني ليست على قيد الحياة، فأنا لم أكن موجودًا يومًا على الأرض قبل أن أتعرف عليك.

ما أصعب أن أحاول إيقاف عيني من البكاء على شيء لا أقدر على حلُه، فلا يختفي الاشتياق ولا أتمكن من الاستمرار في الحياة بشكل طبيعي.

لم أتمنى في حياتي سوى أن يقربك الله لي مرة أخرى وينتهي اشتياقي الذي يسبب لي قدر كبير من الألم والحزن.

عبارات عن الشوق للميت

هناك الكثيرون ممن يشتاقون لشخص عزيز عليهم قد مات، وهو أصعب أنواع الاشتياق، حيث لا يستطيع الإنسان تجاوز الأمر وفي نفس الوقت لا يستطيع التحكُم في مشاعر الشوق التي يشعُر بها تجاه الميت، فلا يتمكن من إخراج فكرة الاشتياق من رأسُه مهما فعل، بل يظل بداخله شعور الحنين للشخص الميت حتى يذهب إليه ويموت هو الآخر.

عندما يمُر هذا الشعور على المرء، قد يرغب في العثور على بعض العبارات التي تصف ما بداخله، حيث يُمكن لذلك أن يُحسن من شعورُه، لذا قُمنا بجمع بعض العبارات التي بإمكانها التعبير عن مشاعر الشوق للميت، وهي المتمثلة فيما يلي:

ما أقسى أن تشتاق إلى شخص أخذه التراب بين أحضانه!! لم أعد أستطيع التوقف عن الاشتياق إليك.

لم أعلم أن الاشتياق من الممكن أن يتسبب في الشعور بالألم بهذا القدر، حتى أنني أصبحت غير قادر على مواصلة الحياة.

حتى ولو اقتنعت بأنك لن تعود أبدًا لن أمنع قلبي من الاشتياق إليك حتى يأتي الموعد الذي أستطيع فيه لُقياك.

بالرغم من أن الأيام لن تجمعنا مرة أخرى، إلا أن ذكرياتي معك تجمعني بك في كل دقيقة من عمري.

عبارات عن الشوق والحب بالإنجليزي

تُعد مشاعر الشوق والحب من أسمى وأجمل المشاعر التي قد تطرأ على المرء في حياتُه كلها، وإذا استطاع الحصول على تلك المشاعر دون إلحاق الأذى بنفسُه فإنه سيعيش أجمل أيام حياتُه، وإذا شعر بالشوق سيبدأ في البحث عن كلمات تصف ما بداخله حتى يشاركها مع الحبيب ويُظهر له اهتمامه وتقديره وحبه له من خلال تلك العبارات.

في هذا العصر نجد الكثير ممن يفضلون التحدث عن مشاعر الحب والشوق، أو إرسال الرسائل إلى الحبيب باللغة الإنجليزية، حيث يعتقدون بأنها الأفضل والأدق تعبيرًا عن الشعور المراد توصيله، لذلك حرصنا على تقديم بعض العبارات التي تتناول الحديث عن مشاعر الشوق لكن بالإنجليزي، وهي العبارات الموضحة في السطور التالية:

  • I will still love you even if I miss you for two lives, you are my destiny in my imagination before you were my choice.

سأظل أحبك حتى ولو طال اشتياقي إليك طوال حياتين فأنت قدري في خيالي قبل أن تكون اختياري.

  • Although my longing for you often hurts and saddens me, I feel safe and warm because you are so close to my heart at this time.

بالرغم من أن شعوري بالاشتياق إليك يصيبني بالألم والحزن في كثير من الأحيان، إلا أنني أشعر بالأمان والدفء نظرًا لأنك تكون قريب من قلبي في هذا الوقت.

  • Even if I can’t see you for a lifetime, my heart will still miss you until it stops beating.

حتى ولو ظللت طوال العُمر عاجزة عن رؤيتك سيظل قلبي يشتاق إليك حتى يتوقف عن النبض.

  • When my tears roll down my cheek without even realizing it, while I miss you, I know that my longing for you will never stop.

عندما تسيل دموعي على خدي دون أن أشعر بذلك في الوقت الذي أشتاق لك فيه، أدرك أن شوقي إليك لن يتوقف أبدًا.

لا شك أن جميعُنا مررنا بشعور الشوق على الأقل مرة واحدة في حياتنا، سواء كان تجاه حبيب أو صديق أو شخص ميت، وهو من أصعب أنواع المشاعر التي لا يستطيع الإنسان التعبير عنها بسهولة.