العبارات عن ذكرى الزواج من العبارات التي تحتاج فيها إلى الكثير من التفكير، فهذه المناسبة لا تأتي سوى مرة في العام، لذا عليك أن تعي جيدًا أن كيف تعبر لشريكك عن سعادتك لوجودك معه في هذا اليوم المميز، فعلى الرغم من أن إتمام الزواج هو في الأصل علامة على الحب، إلا أن التعبير طوال الوقت هو ما يساعدك على تجديد علاقتك به طوال الوقت.

عبارات عن ذكرى الزواج

ذكرى الزواج أحد أهم المناسبات السعيدة في حياة الكثيرين، يسعون طوال الوقت إلى إظهار لشريك حياتهم كم أن اليوم الذي جمعهم هو في غاية الأهمية، وإذا كنت لا تعرف كيف تعبر عن هذا، فدعني أخبرك ببعض العبارات المناسبة التي يمكن أن يهديها الزوج لزوجته كما يلي:

زوجتي الحبيبة، وصديقتي الأولى والأهم، في مثل هذا اليوم جمعنا الله تحت سقف هذا البيت، ولا أملك إلا أن أشكره أن جعلك مثل الوردة التي حلت على حياتي البائسة فملأتها بالألوان.

في مثل هذا اليوم حللت نورًا على حياتي، وستبقين دائمًا القمر الذي يضيء عتمة ليلي، أحبك يا زوجتي العزيزة.

كنت شخصًا تائهًا لا يمكنه أن يهتدي للطريق الصحيح، وفي مثل هذا اليوم أخذت بيدي، ومررت بي الشارع، من يومها وأنا ممسك بيدك ولا أقوى على العبور بأي طريق من دونك، وهذه إحدى عبارات عن ذكرى الزواج المميزة جدًا.

صرت مقتنعًا أن الزواج هو أهم النعم التي أعطاها الله لنا، فمنذ أن تزوجنا وأنا صرت أعرف معنى البيت والسكن بفضلك.

إن الطريق الطويلة تكون أسهل حين تمضي فيها مع صديق، والحياة هي في الأصل رحلة طويلة جدًا، لكن معك تغدو كل الصعوبات سهلة.

منذ عام دخلت السعادة إلى حياتي، كيف لي ألا أكون سعيدًا وأنت تؤنسين يومي؟ عيد زواج سعيد زوجتي الحبيبة ورفيقة دربي.

هذا اليوم ليس كسائر الأيام بالنسبة لي، فقد بدأت فيه مشاركتي طريقة الوعرة والبائسة، لا أعرف كيف حولتها إلى هذا السكون، أظنه قلبك الأبيض، مبارك علينا عيد زواجنا.

كل العبارات عن ذكرى الزواج لا يمكنها أن تعبر عن كم السعادة التي تصيبني كلما تذكرت أنه قد مر عام وأنتِ معي، مر عام وأنا في مأمن عن الحزن، عام كامل بقي فيه بيتي مضاء بك.

في مثل هذا اليوم لبست الفستان الأبيض وسرتِ على الممشى إلى، وقتها كانت عيني تطالعك بمنتهى الحب والإعجاب بالطلة التي ظهرت بها، وأمّا عن قلبي فكان محلقًا في السماء من السعادة، لا أشعر سوى أن هذا اليوم كان بالأمس.

كل ورود وهدايا الدنيا لا تكفي جميلتي، فكيف يهدى الورد إلى الورد، عيد زواج سعيد يا صديقتي الوحيدة.

بمثل هذا العام زاد الأزواج واحدًا، ليس اثنين، فمن وقتها وأنا وأنت فرد واحد، بارك الله لنا في حياتنا القادمة.

عبارات من الزوجة للزوج

إن العبارات عن ذكرى الزواج يجب أن يتم اختيارها حسب المرسل إليه سواء كان الزوج أو الزوجة، فالمرأة عاطفية أكثر من الرجل، لذا فإن طريقة تعبيرها تختلف بعض الشيء كما في العبارات التالية:

زوجي الحبيب، يا كل ما أملك في هذه الدنيا، أنت كل ما ادخر القدر لي من سعادات، ولا تفشل دومًا في أن تكون عند حسن ظني، أحبك ملئ البحر والسماوات.

اليوم هو العيد الأهم في حياتي، فعيد زواجي بك كان بمثابة عيد مولدي في الحياة، فقبلك كانت الدنيا مظلمة، واليوم أنا في غاية السعادة لأنك صرت بكل أيامي.

بدل الله بك حياتي من الحزن إلى الفرح، لا أعرف كيف كنت أطيق الحياة قبل أن تظهر أنت بها، الحمد لله عليك بكل يوم وبعيد زواجنا كثيرًا.

كل معاني الدنيا الجميلة لا يمكنها أن تصف السعادة التي استشعرها بقربك، لا أعلم ما هو الخير الذي فعلته في حياتي حتى أستيقظ كل يوم على هذا الوجه.

أنت الأمان والقوة بالنسبة لي، أخي وأبي وزوجي وصديقي وكل الناس في حياتي، عيد زواج سعيد علينا، أتمنى قضاء الباقي من عمري إلى جوارك، وهذه العبارة تندرج تحت عبارات عن ذكرى الزواج التي يمكنكِ إهدائها إلى زوجك.

الطريق الصعب كله يهون حين نكون معًا، أنت مصدر قوتي وأماني، وفي يوم زواجنا أدعوا الله أن يرزقنا العيش الهانئ والاستقرار.

الحب بالنسبة لي أن تكون أنت أول من استنجد به في وقت الخطر، وتكون أول من أذهب إليه في حزني وأول من أشاركه سعاداتي الصغيرة قبل الكبيرة، وفيهم كلهم تقبل عليّ بنفس الاهتمام، منذ يوم زواجنا وهذا أنت معي، أتمنى أن يديم الله علينا السعادة.

هذا من أحلى الأيام التي تمر عليّ في حياتي، فأنت لا تدخر جهدًا حتى تملأ قلبي بالسعادة بالمفاجآت والهدايا، أنا في غاية الامتنان وأدعو الله أن يبارك لي فيك.

يبقى هذا اليوم من كل عام للاحتفال بالذكرى الأحب إلى قلبي، فلا يوجد يوم سعيد بحياتي أكثر من اليوم الذي صرت فيه زوجة لك.

الحياة تطيب وتصير أسهل بوجودك يا زوجي الحبيب، حين تغيب فإن الفرح يغيب عن حياتي، أبقى دائمًا هنا فأنا لا أقوى على الدنيا من دونك.

شموع الحب هي ما تزين بيتنا اليوم، والعمر يمر بنا وأنت لا زالت صديقي الأهم ورفيقي الأقرب.

أنت من منحني الرغبة في الحياة، لا أعلم ما الذي كان سيصيب قلبي لولاك.

جمل عن ذكرى الزواج للوالدين

عادةً ما يتوقف الآباء عن الاحتفال بهذا اليوم حين يبلغون من السن عتيًا، لكن الأبناء هم من يمكنهم إحياء هذه الذكرى من جديد باحتفال صغير والقليل من العبارات اللطيفة كما يلي:

بمثل هذا اليوم بني هذا البيت، ومن وقت أن كبرنا لم نرى فيه إلا كل حب وود بينكما يا أبي وأمي، علمتمونا المعنى الحقيقي للحب الصادق، وكنتم خير مثال في هذا.

في كل عام لم نراكم عدتم تحتفلون بعيد زواجكم، لكننا رأينا الحب في هذا البيت في كل يوم، لم يدخر أحدكما جهدًا حتى يجعل هذا البيت بيئة صحية لنا.

بعيد زواجكم يا والدايّ أشكركم على الحب الذي عشته بفضل هذا الزواج الطيب والأمان الذي وصل منكما إليّ.

في السنوات السابقة كنت أسأل نفسي عن السبب الذي جعلني سعيدة بوجودي بينكما، والآن عرفت أنه الحب والأمان الذي غمر كل منكما الآخر حتى شمل كل من بالبيت، عيد زواج سعيد لكما.

كيف لي أن أعبر عن مدى فرحتي بوصولكم إلى هذا السن ولا زال الود بينكما أفضل من أي أحد آخر، فالحمد لله على هذا البيت الطيب.

ذكرى زواج والدي هي أحب الأيام إلى قلبي، فلا ألمس فيها إلا كل الود الذي يسعى كل منهما إلى إظهاره للآخر، فبيتنا اليوم لا تملأه سوى الورود.

يوجد الكثير من الكلمات التي يمكنك استخدامها كعبارات عن ذكرى الزواج، والتي تعتبر من أهم الأيام التي عليك ألا تنسى تهنئة شريكك بها.