+100 اروع عبارات عن يوم عرفة مكتوبة للواتس اب، إن نشر العبارات عن يوم عرفة للواتس اب من أفضل ما يمكنك التعبير عن فرحتك بحلول هذا اليوم، يوم يقف الحجاج على جبل عرفات طالبين الغفران من الله، ويباهي الله الملائكة بهؤلاء العباد الواقفين طلبًا لمغفرته، إذا كنت تود إرسال العبارات التي تتحدث عن هذا اليوم العظيم فسنعرض لك الكثير منها عبر السطور التالية.

+100 اروع عبارات عن يوم عرفة مكتوبة للواتس اب

يعتبر يوم عرفة فرصة للتأمل والتفكر في الحياة وتقييم النفس، وهو أيضًا يوم للتضامن والرحمة والمحبة، في يوم عرفة هو فرصة للتوبة والتجديد الروحي وتحقيق القرب من الله، نضع لكم +100 اروع عبارات عن يوم عرفة مكتوبة للواتس اب:

  • في يوم عرفة، يتجلى التواضع والتوبة، وتشحذ النفوس لتحمل حمولة العبادة والتقرب إلى الله.
  •  يوم عرفة فرصة للتجديد الروحي، حيث تمسح الذنوب وتنير القلوب بنور الرحمة والمغفرة.
  • يلتقي المسلمون في يوم عرفة من مختلف أنحاء العالم في صعيد عرفات، يوم الوداع والدعاء والتوبة.
  • يوم عرفة هو يوم الشفقة والرحمة، حيث ينزل الله برحمته على عباده المتواجدين في مشعر عرفات.
  • تتجلى قوة التوبة وتسامح القلوب في يوم عرفة، وتشتعل الأمنيات والدعوات للخير والسلام في العالم.
  • يوم عرفة هو يوم الاعتراف بالذنوب وتحمل المسؤولية، والسعي الجاد نحو تغيير الذات إلى الأفضل.
  • في يوم عرفة، تتلاقى الأماني والطموحات، وتتبلور الأهداف السامية والتطلعات الروحية للمسلمين.
  • يوم عرفة هو يوم الفرصة الذهبية لتصفية القلوب من الأمراض الروحية وتطهير النفوس من الخطايا.
  • ترتفع الأرواح وتتعالى الدعوات في يوم عرفة، وتتصافى القلوب في تلاحم وتآزر معنوي حقيقي.

شاهد أيضاً: متي موعد يوم عرفة بالميلادي والهجري

كلام عن يوم عرفة تويتر

يوم عرفة هو أحد أهم الأيام في السنة الهجرية، يصادف التاسع من ذي الحجة، وهو اليوم الذي يسبق يوم العيد في موسم الحج، يعتبر يوم عرفة فرصة للمسلمين لتجديد العهود مع الله والتوبة من الذنوب والخطايا، إليكم كلام عن يوم عرفة تويتر:

  • يوم عرفة له أهمية كبيرة في الإسلام، ففيه يجتمع الملايين من المسلمين في مشعر عرفة بمكة المكرمة لأداء ركن من أركان الحج.
  •  يعتبر هذا اليوم فرصة للتوبة والاستغفار، ويعتقد أن الله يغفر للعباد جميع خطاياهم ويتجاوز عنهم في هذا اليوم، مما يجعله يومًا مباركًا وفرصة للتجديد الروحي والتواصل القوي مع الله.
  • في يوم عرفة، يقف المسلمون في صلاة الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، ويستغلون هذا الوقت بالدعاء والتضرع إلى الله بالتوبة والاستغفار وطلب الرحمة والمغفرة.
  •  يعتبر الدعاء في هذا اليوم من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم، حيث يؤمن المؤمنون بأن الدعاء في هذا اليوم مستجاب وأن الله ينزل على العباد رحمته ويفرغ عليهم بركاته.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة

عبارات عن يوم عرفة للواتس اب مكتوبة

إن يوم عرفة عادةً ما يكون في التاسع من ذي الحجة، وهو يوم أمر الله فيه الناس أن يكثروا من الأعمال الصالحة، فهذا اليوم إذا صام فيه الإنسان يغفر فيه له ذنوب السنة التي مرت وذنوب السنة التي ستبدأ من لُطفه وكرمِه سبحانه.

بطبيعة الحال نظرًا لكونه يومًا هامًا لدى المسلمين فإنهم يسعون دومًا إلى أن يرسلوا لبعضهم عبارات عن يوم عرفة للواتس اب مكتوبة، وفيما يلي بعضٍ منها:

وصلنا إلى محطة يوم عرفة، ذلك اليوم الذي يعصمنا من النار، اسأل الله أن يجعلكم من الفائزين به.

تلك الفرصة الذهبية التي على الجميع استغلالها حتى يصلوا إلى رضا الله سبحانه وتعالى، فمن الجميل أن تبعد فيه عن المحرمات، واذهب لزيارة أحد الأقارب، فصلة الرحم من أحب الأعمال بهذا اليوم.

بيوم عرفة يقف الحجاج على جبل عرفات، ويبقى الجميع يتطلع إلى الشاشات على أمل أن يكون مكانهم في أحد الأيام، لكن الله علم من قبل أنك ستشعر بهذا، لذا جعل ثواب صيامك لهذا اليوم ما يعادل كونك من جموع الحجاج.

أتانا يوم عرفة، هذا اليوم الذي ذكره الله في كتابه أنه من أحب الأيام إليه وأخبرنا عنه: (لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ) فلا تضيعوا هذا اليوم العظيم من بين أيديكم.

نسعد اليوم ونحتفل بقدوم اليوم الذي عظمه الله وأقسم به في كتابه، ألم تقرأ قوله وليالٍ عشر؟ فلا يقسم الله سبحانه سوى بعظيم.

أرسل لك في هذا اليوم المباركات بأن أتِمَ الله عليك صيام هذه الأيام العشر، فبمثل هذا اليوم أتم الله علينا ديننا نسأله عز وجل أن يديم علينا نعمته وكرمه.

عيد سعيد، سعيد بغفران الذنب، وبحلول يوم عرفة، فأجمل التهاني لكم جميعًا.

إن هذا اليوم يختار الله منه من سيعطيه من كنوزه التي لا تنفذ، فاحرص على أن تكون في جموع الفائزين بهذا اليوم بصيامه.

جاء بهذا اليوم الحجاج إلى بيت الله الحرام من كل حدب وصوب، راجين مغفرة من الله تعالى، نسأل الله عز وجل أن يغفر ذنبهم ويتقبلهم.

هنيئًا للواقفين بعرفة الفوز بالحج، وهنيئًا لمن صام اليوم بالغفران، اسأل الله أن يتقبل منكم الطاعات.

أتمنى لك وللعائلة الكريمة الصحة والعافية في هذا اليوم المبارك.

“تقبل الله منك من الأعمال صالحها” هي من أبسط العبارات عن يوم عرفة للواتس اب.

بارك الله لك في هذا اليوم، وأدعوا الله أن تكون على جبل عرف في العام القادم.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب لقضاء الحوائج

أدعية جميلة في يوم عرفة

إن يوم عرفة هو يوم تغفر فيه الذنوب، ويستجاب فيه الدعاء، لذا فإن أحب العبارات عن يوم عرفة للواتس اب التي يمكنك إرسالها هي تلك التي تتضمن الأدعية ومنها:

ربي إني استعيذ بك من أن اسأل عن شيء إذ ا بدا لي ساء، فأسألك باسمك الأعظم أن تجعل بيني وبين المصائب ستارًا.

اسألك باسمك الأعظم أن تغفر لي ولوالدي، وللمؤمنين والمؤمنات.

اسأل الله أن يرزقني وإياك استجابة كل دعائنا في هذا اليوم المبارك، واسأله أن يتقبل منك الصيام والقيام وصالح الأعمال.

إذا جاء يوم عرفة عليك أن توحد الله في دعائك كثيرًا وتحمده أكثر على النعم، فهو سبحانه القادر على كل شيء، هو القادر على المنع والعطاء.

اسأل الله أن يهدينا جميعًا إلى ما نحبه ونرضاه، وأن يعوضنا في العام المقبل على كل ما فقدنا في العام السابق.

يا رب ارزقنا من الأقدار أجملها، وزكي نفوسنا عن كل ما ليس مقدرًا لنا.

بهذا اليوم الجميل نسألك يا الله أن تحرم أجسادنا عن النار، وأن تجنبنا كل الأعمال التي تجعل إلى النار مصيرنا، وارزقنا قربك والأعمال التي تجعل الجنة مأوى لنا.

اللهم إننا قد أذنبنا كثيرًا، واقترفنا الكثير من الأخطاء، لكننا اليوم نرجع إليك تائبين فاغفر لنا ذنوبنا، وكن عونًا لنا على الطاعات.

نسألك يا الله أن تغفر لأمواتنا، وتجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجمعنا بهم في الجنة يا الله.

اللهم يا كريم علمني العلم النافع وارزقني أن أنفع بهذا العلم، وجنبني الغرور والرياء.

يا رب ارزقني من أقدارك أجملها، واكفني شر الدعوات التي أدعوها وأنا أظنها خيرًا وهي شر لي.

ربي لا تذرني فردًا، وارزقني الذرية الصالحة، وارزقني إنشائِهِم على طاعتك.

يا رب اصرف قلوبنا عن كل ما يغضبك، وارزقني لذة القرب منك.

أفضل الدعاء في يوم عرفة أن تتمنى من الأقدار أجملها، فقل الدعاء التالي: اللهم ارزقني كل أمنياتي، يا من تقول للشيء كن فيكون، أنت القادر على أمنياتي الصغيرة كما رفعت السماء بلا عمد، يا رب كن حيلتي ودبر لي فإني لا أحسن التدبير.

يا رب العالمين، أعطيتني الكثير من النعم ولم أطلبها، وحفظتني من شر نفسي مرارًا، استجبت دعائي كثيرًا وكان كلامك دائمًا الصوت الذي يعيدني إلى الحياة وقت الظلام، فالحمد لك والشكر لك يا كريم، إن شكر الله على النعم بهذا اليوم لهو من أفضل الأعمال.

شاهد أيضاً: متى تاريخ موعد يوم عرفة بالميلادي

حالات واتساب عن يوم عرفة

يستخدم الكثير من الأشخاص حالة الواتساب لنشر حالتهم اليومية، أنشطتهم، وعند قدوم هذا اليوم العظيم لعل من أفضل ما يتم نشرُه هو ما يوضح للآخرين مدى أهمية هذا اليوم، وأن تتضمن أدعية مُستحبة ومقبولة في هذا اليوم بإن الله، وهو ما سنتعرف عليه فيما يأتي:

اللهم في هذا اليوم العظيم، اسألك باسمك الأعظم، أن تجنبني كل سوء لا ترضاه، واعف عني يا كريم، وارزقني الجنة وكل عمل يقربني إليها.

في هذا اليوم الكريم يا الله أشكرك على كافة النعم التي أعطيتني إياها، وأعوذ بك من زوال نعمتك، وارزقني حج بيتك الحرام في العام المقبل.

اللهم اكتب لي بصيام هذا اليوم المبارك حجة كاملة، واكتب لكل أحبتي أن يكونوا في جواري، واغفر لنا ذنوبنا يا الله.

يا رب إني أعود إليك ولا حيلة لي سوى دعائك، اشف كل مرضانا يا رب إنك القادر على كل شيء.

لا تجعل يا الله هذا اليوم المبارك لا يمُر إلا وقد غفرت لي، وفرجت عني كل همي، ويسرت ما يقف في طريق تحقيق أحلامي، وارزقني لذة الوصول إليها أنت القادر على كل شيء.

يا رب لا تجعل هذا اليوم يمُر وهُناك فرد من عبادك ليس مجبور الخاطر.

احمي أطفالنا في كل مكان يا رب واشفِ المريض منهم، ومن كان منهم يرجو النجاح فارزُقَهُ أعلى الدرجات أنت الكريم الذي لا تنفذ خزائنك.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة الامام الحسين

يوجد الكثير من العبارات عن يوم عرفة للواتس اب مكتوبة ومتنوعة جدًا بين الدعاء في هذا اليوم المبارك، والتهنئات بقدوم يوم عرفات، وحلول عيد الأضحى المبارك.