كلمات عن الأب المتوفي في يوم الأب العالمي مؤثرة جدًا، وذلك لأن فقدان الأب من شأنه أن يُكدر حياتنا ويجعلها تعيسة لا قيمة لها، وهذا الشعور يزيد أكثر عند حلول يوم الأب العالمي الذي يأتي كل عام، وسوف نتعرف على أجمل الكلمات التي تقال في هذا اليوم.

كلمات عن الأب المتوفي في يوم الأب العالمي

يعتبر يوم الأب العالمي من المناسبات الاحتفالية التي تقوم بعض الدول بإحيائها، وذلك يكون في التاريخ الموافق الثالث من شهر يونيو، وأول الدول التي قامت بالاحتفال به هي الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1912م، رغبةً منهم في تكريم الآباء على ما يقومون ببذله من مجهودات في سبيل أن تربية الأبناء.. لكن تبقى هذه الذكرى مؤلمة للغاية إذا كان الأب متوفيًا، ونجد أنهم يبدؤون في تداول كلمات عن الأب المتوفي في يوم الأب العالمي التي جاءت على النحو الآتي:

  • لقد كان لي أب يُشبه في طيبته الجنة، فأسألك يا الله أن ترحم أبي كما كان هو رحمةً لنا الدُنيا يا الله، فأنت القادر على كل شيء.

  • الشوق إليك يا أبتي يجعل قلبي يحترق من شدته، فإن هذا الشوق بعد رحيله يزداد كل يوم، لقد أصبحت أحيا على أمل أن تأخذني في أقرب وقت.

  • في اليوم العالمي للأب أسأل الله تعالى أن يرحم أبي ويغفر له، وأن يجعله في الجنة ونعيمها.

  • ها قد أتي يوم الأب العالمي وأنا دونك يا أبي وحيدة، لا أقدر على العيش كالسابق، فإن كل شيء في الحياة أصبح باهت لا طعم له، وأنا كل يوم أشعر بأن شوقي يكاد يخنقني، فإنك أغلى ما عندي في هذه الحياة، الحبيب الأول والأخير.

  • أتمنى أن تكون في الجنة ونعيمها يا أبي الغالي، وأن يشملك الله تعالى بالرحمة والمغفرة والموعظة الحسنة.

  • سوف أظل أحكى لكل الناس عن روحك الطاهرة حتى ألقاك يا أبي الحبيب، أسأل الله تعالى أن يبعد عنك عذاب النار وعذاب القبر برحمتك يا رب العالمين.

  • ربي أسألك أن ترحم أبي الذي علمني كيف أصلي لك، وكيف أُحسن عبادتك، وفي هذ اليوم أود أن تغفر له كل الذنوب يا الله.

  • سأظل أروي روحك النقية بالدعاء الخالص لله تعالى أن يغمرك برحمتك وينقيك من الذنوب والمعاصي، فهو العالم كم نحن نتألم على فراقك، فأنا أشعر أن قلبي مكسور منذ رحيلك، لم يعد كالسابق.

  • كل عام وأنت في الجنة يا أبي الغالي.

بوستات مؤثرة عن الأب المتوفي

هناك عدد كبير من البوستات تحمل كلمات عن الأب المتوفي في يوم الأب العالمي يقوم بنشرها الأشخاص الذين فقدوا آبائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في هذا اليوم يرثون فيه آبائهم بشكل مؤثر للغاية، وسوف نتعرف على هذه الكلمات من خلال الآتي:

قد لا أكون ابن أليق بك كما كنت تتمنى، ولكني أدعو الله تعالى يوميًا أن يجعلك مع الشهداء والصديقين، وأن يبعد بينك وبين النار.

في يوم الأب العالمي لا أقدر على وصف مدى جرحي كلما نطق أحدهم كلمة أبي، فأنا ألمي يزداد ويتضاعف، بشكل لا يُمكن وصفه أبدًا، فالله يعلم كم أنا أحبك، أنت قطعة من روحي.

إن الموت خطف أعز الناس على قلبي وأقربهم إلى روحي، أبي الحبيب أعز الناس في هذه الحياة، أسأل الله أن يجمعني بك في جنات الخلد.

أسأل الله تعالى أن يعوضك الله عن كلّ هذا الجُهد بخلودك في جنات النعيم وأن يرزقك المولى مجاورة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

يكفيني فخرًا يا أبي الحبيب أنني ابنتك، فأنت من أحبك جميع الناس في الحياة، وما زالوا حتّى الآن يترحمون عليه.

أبي الغالي أحب الناس لقلبي، إن الموت أخذك مني باكرًا، ولكني في هذا اليوم أشعر بالألم الشديد.

إن الموت أخذ مني أغلى الناس على قلبي، أبي حبيب عمري ونور عيني، وفي يوم الأب العالمي لا أجد سوى الألم الشديد الذي بقيّ لي بعد رحيله المؤلم، فيا رب أرحمه بقدر شوقي إليه.

ربي في هذ اليوم لا أتمنى سوى أن تجمعني مع أبي الحبيب في الجنة، وأن ترزقه مغفرة لروحه الطيبة، فهو كان رحيمٌ بنا يسعى طوال الوقت كي نحيا حياة كريمة يا الله.

اليوم أدعو لأبي الغالي النائم في قبره بعيدًا عني، ربي ارحمه واغفر له ذنوبه وخطاياه، وأسألك أن تُحرم جسد أبي على النار، وأن تجعله من الأبرار الصالحين في جنات النعيم.

بمناسبة يوم الأب العالمي، أدعوك يا الله وأتوسل إليك أن ترحم أبي الغالي وتجعله سيدًا من أسياد الجنة، برحمتك يا رب العالمين.

عبارات عن الأب المتوفي فيس بوك

تكثًر المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك التي تحتوي على كلمات عن الأب المتوفي في يوم الأب العالمي من قبل الأبناء الفاقدين لآبائهم، فهي كلمات مؤثرة للغاية تُدمي القلوب، وتعبر عن كم الألم الذي يشعرون به نتيجة هذا الفقدان العظيم، وسوف نتعرف من خلال الفقرة التالية على تلك الكلمات:

اليوم أجد الكون يضيق على أنفاسي على الرغم من اتساعه يا أبي الحبيب لعدم وجودك فيه معي، وها أنا أرى جميع أصدقائي يقومون بالاحتفال بآبائهم في يوم الأب العالمي، وأنا لا يتبقى لي سوى الألم والحزن، رحمك الله يا أبي وجعلك من المُكرمين في جنات النعيم.

أرجو منكم الاحتفال بصمت، لأن العالم مليء بالأشخاص المتألمين على فراق أحبتهم، رحم الله أبي الغالي وكل موتى المسلمين.

أعلم جيدًا أن الموت علينا حق وأن كل نفس ذائقة الموت، ولكني أحزن كثيرًا على فراقك يا أبي الغالي، لقد كسر ظهري ووجع قلبي، رحمك الله وجعل الجنة عوضًا لك عن كل الصعاب التي وجدتها في حياتك.

لا زلت أذكر كل ما قلته لي يا أبي الغالي، أنه لا يوجد أي شخص يحب رؤيتك أفضل منه إلا الأب، لذا في هذا اليوم أود لو أنك تكون راضيًا عنّي يا أبي الحبيب، وأن أكون خير ابنة لك كما تمنّيت دائمًا.

بمناسبة يوم الأب العالمي كنت أرجو لو تعود يا أبي لحظة واحدة فقط لاحتضنك وأُخبرك أن الحياة صعبة جدًا من دونك، ولأخبرك كم أنا أحبك.

منذ ذلك اليوم الذي توفّيت فيه أبي الحبيب لقد انكسر الشغف بداخلي، وماتت كل آمالي في الدنيا، لقد فقدت أغلى رجل في حياتي.

مهما فاتت الأيام ومرت السنين سيرتك الطيبة الحسنة التي عُرفت بها بين الناس ما زالت حتى الآن حاضرة، وما زالت مصدر فخر لي ولأسرتي أمام الناس.

في هذا اليوم أشتهي قرب أبي الغالي ولو لحظة واحدة، أعلم أنك أصبحت في عالم أجمل وأنقى، ولكن الشوق بداخلي يزداد ويكاد يقتلني، يا رب أرحم أبي الغالي نور عيني.

خواطر عن الأب المتوفي

دائمًا ما تأتي الكلمات معبرة عما تكن به النفس من مشاعر حبيسة أسيرة لا يسعها الخروج، أكثر ما يغلب عليه الحزن فيها فقدان الأب الحاني، الذي لا تكفي كلمات قلائل في التعبير عن كم الأسى إثر فقدانه.. هكذا تأتي تلك الكلمات عن الأب المتوفي في يوم الأب العالمي:

أبي في يوم الأب العالمي أتمنى لو أن بإمكاني أن أخبرك الآن كم أنا أشتاق إليك يا حبيب قلبي، وأريد أن أُعلمك أن مكانك لن يقدر أي شخص على أخذه، رحمك الله تعالى يا حبيب عمري.

أبي الغالي أطيب خلق الله، اليوم أهنئك بهذا اليوم وأنت في جنات النعيم، كل عام وأنت في الجنة يا غالي.

كلما اقترب اليوم العالمي للأب كلما شعرت أن أنفاسي تضيق وقلبي يؤلمني، فأنت كنت أقرب الناس لقلبي وروحي، أرجو من الله تعالى أن أشبهك عند الكبر، وأن أكون مثلما تمنيتني، رحمك الله يا أحب الناس إلى قلبي.

أكثر ما يحزّ في نفسي يا أبي في اليوم العالمي للأب ظللت طوال حياتك تسعى وراء رزقك، ولقد أمضيت عمرك كلّه وأفنيته فقط حتى تؤسس لنا مستقبلًا مريحًا، ولم يكن هذا من نصيبك أيضًا.

أبي الحنون رحمك الله يا نور عيني، إن قلبي يتألم من شدة شوقي وحبي لك، فأنت كل حياتي وعمري، فأنا لا أقوى على فراقك أكثر، ربي يجمعني بك في الجنة يا جنتي على الأرض.

إن أبي كان خير الرجال، لقد كان رجلًا طيبًا وعظيمًا له شخصية موقرة يُلاقي الاحترام والتقدير من قبل جميع منه حوله، وقد كان معطاءً يحب الخير للجميع ولا يبخل على أحدٍ بشيء، قد كان الملاك الحارس لي ولأخوتي على هذه الأرض المُوحشة من دونه، فإن الموت خانني وفرق بيننا، رحمك الله تعالى يا أبي الغالي.

أبي لقد كان رحيلك رحمة لقلبك الطيب الصافي، فإن هذا العالم لا يليق بطيبة قلبك وجمال روحك، نقائك، فأنت طاهر الروح والنية، لا يمكنك العيش في كل هذا الجشع.

كلمات عن الأب المتوفي في يوم الأب العالمي معبرة عن الشعور الحزين الذي يملأ قلوب الأبناء الذين فقدوا آبائهم، حيث يقومون بمشاركتها؛ للتعبير عن الحزن والأسى الذي يشعرون به.