يُعد اسم “أثير” من الأسماء الغريبة والغير معروفة كثيراً والتي تثير الدهشة عند الكثير من الأزواج حيث أن له واقع غريب عند سماعه ولهذا عندما يقوم الآباء بالبحث عن أسماء مميزة لمولدهم فهم يختارون الاسم ذو المعاني والصفات الطيبة وهذا ما سنقوم بتوضيحه في هذا المقال حيث سنتعرف على معنى الاسم وصفات حامله ورأي الإسلام في التسمية به.

المعنى والأصل لاسم أثير

اسم “أثير” هو اسم علم مؤنث وأصله عربي ومعناه (جوهر السيف /المفضلة /المكرمة) ويعني أيضاً (المكين المكرم وهو الفلك التاسع) أما عند علماء الطبيعة فله معنى أخر وهو (مادة لا تقع تحت الوزن تتخلل الأجسام) وهذا كما ورد في معاجم اللغة وقواميس معاني الأسماء.

الدلع المناسب لاسم “أثير”

يمكن تدليل صاحبة اسم “أثير” بالأسماء الأتية:

  • سوسو /سو /ساسو /يويو /ريسو /راسو /اراسو /ريرو /رورو.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم أثير في اللغة الإنجليزية

اسم “أثير” من الأسماء التي تتسم بسهولة الكتابة فعند كتابته باللغة الإنجليزية يُكتب هكذا:

  • Ather

هل يجوز التسمية باسم أثير في الدين الإسلامي

يرى علماء الدين الاسلامي أن اسم “أثير” من الأسماء العربية التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة والمميزة والتي لا تظهر أي نوع من أنواع الإساءة للدين الإسلامي لذلك فهو من أسماء العلم التي يجوز تسمية الإناث بها دون جدال أو نقاش.

صفات حاملي اسم أثير

  1. شخصية حنونة جداً ولها قلب كبير وطيب.
  2. تحب مساعدة الأخرين وتقديم الخير ويد العون لمن يحتاج.
  3. فتاة ذات طابع هادئ واحترام كبير للأخرين مما يجعلها محبوبة للغاية من الجميع.
  4. لديها الكثير من الأصدقاء فهي محبوبة ومميزة بالنسبة للجميع.
  5. تحب السفر والخروج والتنزه مع الأهل والأصدقاء.
  6. تهتم بعالم الأزياء والموضة فهي صاحبة إطلالة رائعة.
  7. تحب الاعتماد على نفسها.
  8. تحافظ على صحتها وتمارس الرياضة وخاصة رياضة المشي السريع.

مشاهير يحملون اسم أثير

  • “أثير عبد الله النمشي”: هي كاتبة وروائية أصلها سعودي ولدت عام 1984 في الرياض بالمملكة العربية السعودية أصدرت العديد من الروايات التي حصلت على نجاحاً كبيراً في الدول العربية ومن ضمن تلك الروايات رواية تظهر فيها طبيعة المرأة الشرقية ف الحب والغيرة وهي (رواية أحببتك أكثر مما ينبغي) وأيضاً (رواية فلتغفري /عتمة الذاكرة /في ديسمبر تنتهي كل الأحلام).
  • “أثير الدين الأبهري”: هو فيلسوف وعالم فلك وحكيم من أصل عراقي ولد في عام 1200 ومن أشهر مؤلفاته (هداية الحكمة في الطبيعة والحكمة في المنطق /القول في حساب الحركات الفلكية /الاحتساب في علم الحساب /المجسطي في الهيئة /رسالة في علم الإسطراب /غاية الادراك في دراية الأفلاك /الزيج الشامل /درايات الأفلاك /تهذيب النكت /تنزيل الأفكار في تعديل الأسرار في المنطق).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.