يُعد اسم “أمان” واحد من ضمن الأسماء الجميلة والغير منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي بالرغم من جمال المعنى الخاص به والطاقة الإيجابية التي يبعثها للأخرين بمجرد سماعة فمن خلال الفقرات الآتية سوف نقوم بعرض كل ما يخصه من معنى وصفات لحامليه وحكم التسمية به في الدين الإسلامي.

المعنى والأصل لاسم أمان

اسم “أمان” من أسماء العلم المخصصة لتسمية الذكور حيث أنه من الأسماء ذات الأصل العربي بلا شك ويعني (الحماية /الاطمئنان /العهد /السلام) وبالرغم من كون هذا الاسم عربي إلا أنه من الأسماء الغير تقليدية وتحمل معاني طيبة للغاية.

معنى اسم أمان في علم النفس

أشار المتخصصين في علم النفس البشري إلى أن اسم “أمان” من الأسماء التي تتميز بتأثيرها القوي والمباشر على شخصية حامله لأنه من الأسماء التي لها تأثير إيجابي فهو اسم يرمز إلى القوة والشجاعة التي يتميز بها حامله.

الدلع المناسب لاسم أمان

إن اسم “أمان” من الأسماء البسيطة والرقيقة لذلك فهو اسم يناسبه عدة أسماء مدللة مميزة للغاية مثل:

مونو /مانوووو /ماينوو /نوني /نومي /نومااا /مووني /مومو /مينا /أموووني.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم أمان في اللغة الإنجليزية

يظن البعض أن اسم “أمان” من الأسماء الصعبة في كتابتها في اللغة الإنجليزية لأنه غير منتشر بشكل واضح ولكن هذا الظن غير صحيح فهو اسم يُكتب بطريقة سهلة للغاية وهي:

  • Aman

هل يجوز التسمية باسم أمان في الدين الإسلامي

على الرغم من عدم انتشار اسم “امان” في الوطن العربي بشكل واضح إلا أنه من الأسماء المحببة في الدين الإسلامي وذلك يعود لمعناه الطيب والمميز الذي يحمله بالإضافة إلى كونه من الأسماء عربية الأصل وهاذان سببان كافيان لجعله من الأسماء الجائزة شرعاً استخدامها لتسمية الذكور في الدين الإسلامي.

صفات حاملي اسم أمان

  1. إن “أمان” شخص ذو قلب طيب يحنو على الجميع.
  2. شخص شديد الثقة بنفسه مما يجعله قادراً على تخطي الصعاب التي يمر بها في حياته سواء كانت الحياة العملية أو الشخصية.
  3. طموح للغاية ويسعى لتحقيق أهدافه.
  4. يحب مساعدة الغير في أي وقت.
  5. سهل التعامل معه لأنه يتميز بالبساطة والتواضع.
  6. يحب عمله بشكل كبير.
  7. يتميز بشخصيته القوية التي تجعله قادر على تولي المناصب القيادية.

مشاهير يحملون اسم أمان

بالرغم من أن اسم “أمان” من الأسماء المميزة في النطق والمعنى والصفات بالإضافة إلى كونه اسم عربي الأصل إلا أننا لم نجده منتشراً بقدر كافي لجعله من الأسماء المعروفة بين المشاهير لذلك لم نتوصل إلى شخصيات معروفة يحملون هذا الاسم ولكن بعد معرفة الكثيرين للمعاني المميزة التي يحملها هذا الاسم سوف يحصل على شهرة كبيرة خلال السنوات القادمة بإذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.