يُعد اسم “سميرة” من الأسماء العربية المنتشرة داخل الدول العربية بشكل كبير حيث أنه من الأسماء المميزة التي تتسم بالأصالة والفصاحة ومن خلال موضوعنا اليوم سوف ننقل لكم كافه التفاصيل المتعلقة باسم “سميرة” والتي تشمل الأصل والمعنى بالتفصيل وصفات  حاملة الاسم ورأي الدين الإسلامي في استخدامه كاسم علم للفتيات المسلمات ورأي علماء علم النفس في معناه ومدى تأثيره على شخصية حاملته.

المعنى والاصل لاسم سميرة

  • من خلال البحث عن أصل التسمية باسم “سميرة” باستخدام معاجم اللغة العربية توصلنا إلى أنه اسم عربي أصيل ويستخدم لتسمية الإناث والمذكر له “سمير”.
  • أما عن معناه فيقصد به (الشخص المحب للأحاديث الليلية).

معنى اسم سميرة في علم النفس

  • أشار علماء علم النفس والمتخصصين دراسياً في التكوين النفسي للشخصية البشرية إلى أن الاسم الخاص بالاشخاص له تأثير مباشر وصريح على تكوينه النفسي والشخصي فإذا كان هذا الاسم يحمل معنى طيب بالتالي سيكون التأثير بطريقة إيجابية والعكس صحيح.
  • وفيما يتعلق باسم “سميرة” وجدنا أنه من الأسماء التي لها تأثير قوي بطريقة إيجابية لأنه يرمز إلى الفتاة المحبة للحياة والتي تتسم بالطباع الهادئة.

الدلع المناسب لاسم سميرة

يحرص الكثير من الآباء والأمهات على اختيار أسماء يناسبها أسماء دلع وتدليل وخاصة لو كان المولود أنثى وأسم “سميرة” يناسبه العديد من أسماء الدلال مثل:

  • سمر /سموره /سوسو /ساسو /سو / ميرا /مارو /ميسو /ماسو /ميس.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم سميرة في اللغة الإنجليزية

على الرغم من أن اسم “سميرة” من الأسماء العربية التي تتكون من خمسة أحرف إلا أنه يتميز بسهولة كتابته في اللغة الإنجليزية حيث يتم كتابته هكذا:

  • Samira

هل يجوز التسمية باسم سميرة في الدين الإسلامي

من خلال رجوعنا إلى علماء الدين الإسلامي لكي نتأكد من جواز التسمية باسم سميرة في الدين الإسلامي وجدنا الرد واضحاً وهو أن اسم “سميرة” من الأسماء التي يجوز التسمية بها شرعاً في الإسلام ولا يوجد به أي شيء يمنعه أو يحرمه لأنه اسم يحمل معاني مميزة ولا تسيء لصاحبته أو للدين الإسلامي.

صفات حاملي اسم سميرة

  1. هي فتاة ذكية وطموحة وتسعى جاهدةً لتصل إلى مبتغاها.
  2. تحب الدراسة للغاية فهي مجتهدة بها مما يجعلها حاصلة على شهادات علمية عديدة.
  3. تتميز بشجاعتها والجرأة في بعض المواقف.
  4. تحب تقديم المساعدة للأخرين.
  5. تتسم بعطفها الشديد على الجميع.
  6. يمكن الاعتماد عليها فهي على قدر كبير من تحمل المسؤولية.
  7. تحب عملها بشكل كبير فهي قادرة على تولي المناصب العليا في المجتمع.
  8. هي فتاة نشيطة وتحب ممارسة التمارين الرياضية باستمرار.
  9. تحب الاهتمام والتنظيم وتكره الكسل والإهمال.
  10. لا تحب الروتين اليومي بل هي شخصية تحب التغيير دائماً.
  11. تهتم دائماً بمظهرها وإطلالتها.

مشاهير يحملون اسم سميرة

  • “سميرة سعيد”: هي مغنية من أصل مغربي ولكنها تقيم بمصر ولدت في يناير عام 1958 بالرباط في المغرب ومن أشهر أغانيها التي تتردد دوماً على ألسنة الشباب (علمناه الحب /كتر الكلام /احكي يا شهرزاد /بطاقة حب /يوم أقابلك فيه /سيداتي سادتي /يا ابن الحلال /أنا ليك).
  • “سميرة أحمد”: هي ممثلة مصرية الجنسية ولدت في نوفمبر عام 1938 بأسيوط حيث أنها شقيقة الفنانة القديرة “خيرية أحمد” ومن أهم أعمالها الدرامية (ماما في القسم /أحلام في البوابة /امرأة من زمن الحب) وغيرهم الكثير من الأعمال المميزة والجميلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.