التخطي إلى المحتوى

نجد أن العديد من الزوجات الحوامل عندما يُبشرون بأن في أحشائهم أنثى يبدؤون بالبحث عن أفضل وأرق الأسماء التي تناسب طفلتهم المدللة وفي الآونة الأخيرة لاحظنا انتشار اسم “سيليا” في الدول العربية المختلفة على الرغم من أنه من الأسماء القديمة والمعروفة في دول الغرب بشكل كبير لذلك قررنا أن يكون موضوع اليوم بهدف توضيح كافة الأمور المتعلقة بهذا الاسم سواء كانت متعلقة بالجانب الديني أو بالمعنى الذي يحمله.

المعنى والأصل لاسم سيليا

  • قبل الخوض في توضيح المعاني الخاصة باسم “سيليا” أردنا أن نوضح أصل التسمية به أو بمعنى أخر من أين جاء هذا الاسم ونحن لم نتوصل إلى إجابة صحيحة إلا من خلال معاجم اللغة وقواميس المعاني وحينها وجدنا أنه اسم ذات أصول لاتينية،
  • أما فيما يتعلق بمعناه فتوصلنا إلى معناه الرائع وهو (الجنة) أي الأماكن الجميلة التي تتميز بكثرة أشجارها وزهورها كالحدائق.

الدلع المناسب لاسم سيليا

على الرغم من أن اسم “سيليا” من الأسماء التي تكون مدللة في حد ذاتها إلا أنه يناسبه العديد من أسماء الدلع الأخرى ومن أفضلهم:

  • سوسو /سيلا /سولس /سولا /سيسوووو /يولا /يالا /ياسوو /سولي.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم سيليا في اللغة الإنجليزية

ولأن اسم “سيليا” من الأسماء الأعجمية فعند البحث عن تفاصيله توصلنا إلى طريقة الكتابة الصحيحة له وهي:

  • Celia

هل يجوز التسمية باسم سيليا في الدين الإسلامي

على الرغم من الأصل الأعجمي الذي ينتمي إليه اسم “سيليا” إلا أنه من الأسماء التي تحمل معاني مميزة ورائعة مما يجعله من الأسماء التي يجوز التسمية بها في الدين الإسلامي دون شك ولكن ينصحنا علماء الإسلام بضرورة البحث الجيد والشامل عن الاسم قبل استخدامه لتسمية أطفالهم.

صفات حاملي اسم سيليا

  1. هي فتاة لا تحب الجلوس داخل المنزل لفترات طويل بل هي تعشق الخروج والسفر لكي تشعر بالحرية.
  2. تحب المغامرات والتحديات والقيام بأشياء غير مألوفة.
  3. تمتلك شخصية قيادية وجريئة للغاية في عرض أفكارها على الخرين.
  4. تتمتع بحس فكاهي ويظهر هذا في حبها الشديد للمرح والهزار والضحك.
  5. تتميز بروعة إطلالتها وجاذبيتها.
  6. جميلة من الداخل والخارج.
  7. فتاة مثقفة وتحب التعرف على كافة المجالات.

مشاهير يحملون اسم سيليا

  • “سيليا” كروز”: هي مغنية أمريكية ولدت في أكتوبر عام 1925 في هافانا ولُقبت بـــــ (ملكة موسيقى السالسا) وحصلت على عدة جوائز تكريماً لها ومن أشهرهم (جائزة جرامي لإنجاز العمر لعام 2016/جائزة جرامي لأفضل ألبوم لعام 2003 /جائزة لو نويستر لعام 1990 وتوفيت في يوليو عام 2003.
  • “سيليا فرايجيرو”: هي ممثلة من أصول إسبانية ولدت في فبراير عام 1983 في غاليسيا بإسبانيا وهي ابنة الرسام المعروف (رافائيل فرايجيرو) قامت بالمشاركة في العديد من الأفلام والمسلسلات المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.