في الفترة الأخيرة بدأ الكثير من الآباء والأمهات التوجه إلى معرفة معاني الأسماء التي تم اختيارها لتسمية أطفالهم لكي يتأكدون من مدى إيجابية الاسم ومعناه وتأثيره على أطفالهم،

ومن خلال التقرير الذي سوف ننقله لكم اليوم يمكنكم التعرف على اسم “فايز” وكافة التفاصيل المتعلقة به واستخدامه كاسم علم ومن أهم النقاط التي سنتحدث عنها بالتفصيل هي (أصل الاسم ومعناه كما جاء في معاجم اللغة /معنى اسم “فايز” من وجهة نظر علماء علم النفس /حكم التسمية باسم “فايز” في الإسلام).

 

المعنى والأصل لاسم “فايز”

إن اسم “فايز” من الأسماء العربية التي تتميز بوضوح معناها من خلال النطق بها فقط ومن خلال الاستعانة بقاموس معاني الأسماء وجدنا أنه اسم جاء مخفف من اسم “فائز” ويعني (الشخص الرابح /الناجح /الظافر /الناجي).

 

معنى اسم “فايز” في علم النفس

من أهم الأمور التي يراها علماء علم النفس أن الاسم من أكثر العوامل التي تؤثر على حاملها بشكل مباشر وواضح وبطريقة إما أن تكون سلبية أو إيجابية وهذا يعتمد على المعنى الذي يحمله الاسم فإذا كان الاسم يحمل معنى جميل فيكون التأثير بشكل طيب أما إذا كان الاسم يحمل معنى سيئ فهذا دليل على أن هذا الاسم سيكون تأثيره على حامله بشكل سلبي وغير إيجابي،

واسم “فايز” من الأسماء التي تؤثر على صاحبها بشكل إيجابي وطيب جداً لأنه يدل على النجاح والتفوق بالإضافة إلى الطموح الشديد والذكاء.

 

الدلع المناسب لاسم “فايز”

من أنسب أسماء الدلال والدلع التي تناسب اسم “فايز” هي:

فيزووو /فازو /فوزا /فوزة /زوزة /زوز /زيزيو /زيزو /زازو /زؤزؤة /فوفو /فافو /فيفو /فازو.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “فايز” في اللغة الإنجليزية

يتميز اسم “فايز” بأنه من أسماء العلم العربية التي تُكتب بطريقة سهلة جداً في اللغة الإنجليزية وهي:

Fayez

 

هل يجوز التسمية باسم “فايز” في الدين الإسلامي

إن الشرع في الإسلام يعترض على التسمية بأسماء من أصل أعجمي أو أسماء تحمل معاني متعارضة مع تعاليم الدين الإسلامي أو في حالة أن الاسم يحمل معنى يسيء لحامله أو للدين الإسلامي بصفة عامة واسم “فايز” من أسماء العلم المذكر التي تعود إلى الأصل العربي وفي نفس الوقت يحمل معاني جميلة جداً تدل على النجاح والانتصار وهذه معاني جميلة ومميزة جداً لذلك فهو من الأسماء المحببة في الدين الإسلامي.

 

صفات حاملي اسم “فايز”

  1. إن الشخص الذي يحمل اسم “فايز” يتميز بحبه الشديد للعمل والنجاح.
  2. شخص يتميز بقوة صبره وإصراره حتى الوصول إلى مبتغاه.
  3. هو إنسان يتسم بالثبات الانفعالي فهو هادئ.
  4. شخص متعاون ويحب مساعدة الغير.
  5. هو إنسان محبوب من الجميع.
  6. شخص اجتماعي وعاشق للعلاقات الاجتماعية المختلفة سواء عائلية أو صداقة.

 

مشاهير يحملون اسم “فايز”

  • “فايز خضور”: هو شاعر من أصل سوري ولد في عام 1942 في سلمية بسوريا ومن أشهر مؤلفاته شعر (صهيل الرياح الخرساء /أمطار في حريق المدينة /غبار الشتاء /ثمار الجليد /الرصاص لا يحب المبيت باكراً).
  • “فايز المالكي”: هو ممثل كوميدي من أصل سعودي ومن أشهر الشخصيات التي عُرف بها هي شخصية (منوحي) ولد في سبتمبر عام 1969 في الطائف ومن أهم وأشهر الأدوار التي قام بها (دور منوحي /دور دحيم /دور رابح).
  • “فايز السعيد”: هو ملحن ومغني إماراتي الجنسية ولد في أكتوبر عام 1974 ومن أبرز أعماله (تلحين أغنية العام الجديد للمطرب فضل شاكر والمطربة شرين عبد الوهاب /أغنية بدر البدور لديانا حداد /أغنية مرت سنة للمطرب محمد عبده).

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.