يُعد اسم “ميرال” من الأسماء الحديثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة وبدأت في الانتشار بشكل واضح وخاصة في الدول العربية وبالتحديد في مصر وعلى الرغم من أنه اسم نال إعجاب الكثير من الأشخاص إلا أنه من الأسماء الغير واضح معناها من خلال النطق بها لذلك قررنا أن ننقل لكم من خلال هذا المقال كل ما يتعلق باسم “ميرال” مثل (أصله /معناه /حكم التسمية به في الدين الإسلامي /رأي علماء علم النفس في شخصية حامله).

المعنى والأصل لاسم “ميرال”

عندما بدأنا في البحث عن اسم “ميرال” في معاجم اللغة لم نتوصل إلى شيء يخص اسم “ميرال” مما تبين لنا أنه اسم غير عربي الأصل وعندما رجعنا إلى قاموس المعاني وجدنا أنه اسم من أصول تركية ولكن أصل التسمية به في تركيا هو “أميرال” وهنا يعني (الأمير /القائد /قائد الأسطول أو أمير البحر) وقد يعني أيضاً (صغير الغزال أو الظبي الصغير).

معنى اسم “ميرال” في علم النفس

يرى علماء علم النفس أن الاسم له تأثير قوي ويظهر هذا التأثير على شخصية حامله ومن هنا يتوجب على جميع الآباء والأمهات ضرورة معرفة المعنى الذي يحمله الاسم فإذا كان الاسم يحمل معنى طيب سيؤثر على صاحبه بشكل إيجابي وإذا كان يحمل معنى سيء في هذه الحالة سيؤثر على صاحبه بشكل سلبي وغير طيب،

واسم “ميرال” من الأسماء التي تدل على الثقافة وحب المعرفة.

الدلع المناسب لاسم “ميرال”

ميرو /ميرا /مرمر /مورا /موري /مرموري /رور /روري /رورو /ريري /ريرا /رويا /رومي /مويا /موايا /روما /لولو /لومي /لارا /لا لا /لي لي.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “ميرال” في اللغة الإنجليزية

يُعد اسم “ميرال” من الأسماء المميزة التي تتسم بسهولة كتابتها في اللغة الإنجليزية حيث يتم كتابته هكذا:

Miral

هل يجوز التسمية باسم “ميرال” في الدين الإسلامي

على الرغم من أن اسم “ميرال” من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول التركية إلا أنه من أسماء العلم الجائزة في الإسلام لأنه اسم يحمل معنى جميل ومميز ورائع ولا يتعارض مع الدين الإسلامي على الاطلاق.

صفات حاملي اسم “ميرال”

  1. هي فتاة تتسم بالرقة والنعومة والهدوء.
  2. هش شخصية تحب المساعدة في الأعمال الخيرية.
  3. هي فتاة لديها حس فني لأنها عاشقة للرسم والقراءة بالإضافة إلى الكتابة.
  4. شخصية اجتماعية وتحب جميع الأشخاص المتواجدين في حياتها.
  5. فتاة حساسة للغاية.
  6. فتاة تتميز بالذكاء الشديد والطموح.
  7. إنسانة تحب عملها جداً.
  8. فتاة رومانسية وتحب قراءة الروايات العاطفية والخيالية.

مشاهير يحملون اسم “ميرال”

  • “ميرال الطحاوي”: هي روائية مصرية الجنسية ولدت في عام 1970 بمحافظة الشرقية وحصلت على جائزة (نجيب محفوظ للرواية العربية) في عام 2010 ومن أشهر وأهم رواياتها (الخباء /امرأة الأرق /بروكلين هايتس /نقرات الظباء).
  • “ميرال أوكاي”: هي ممثلة وسيناريست من أصول تركية أي كاتبة سيناريو للأفلام والمسلسلات ولدت في سبتمبر عام 1959 في تركيا وتوفيت في إبريل عام 2012.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.