يُعد اسم “خيلان” من الأسماء الحديثة في الوقت الحالي وبالتحديد في الدول العربية فعندما يبدأ الأبوين باختيار أسماء المولود فإنهم يهتمون بمعرفة معنى الاسم وتفاصيله حيث أن الاسم الذي يحمل معنى طيب يعطي لطفلهم التميز والفخامة ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم معنى اسم “خيلان” وصفات حامله وأصله كاسم علم ورأي الدين الإسلامي وكبار الفقهاء في التسمية به في الإسلام.

المعنى والأصل لاسم خيلان

إن “خيلان” اسم علم مذكر وقد جاء في معجم اللغة العربية أن الخيلان هو (حيوان بحري خرافي نصفه إنسان ونصفه الأخر سمكة) وقد جاء علي أثره العديد من القصص في الأفلام الكرتونية الخيلان وذكر عروس البحر المعروف لدى الكثير من الناس.

معنى اسم خيلان في علم النفس

أشار علماء علم النفس إلى أن اسم “خيلان” من الأسماء التي ترمز إلى الفخامة وعزة النفس والحفاظ الشديد على الكرامة فالشخص الذي يحمل اسم “خيلان” يُعد من الأشخاص التي تتسم بالشهامة والرجولة بالإضافة على أنه صاحب مكانة عالية بين الأفراد في المجتمع.

الدلع المناسب لاسم خيلان

يمكن تدليل الطفل الذي يحمل اسم “خيلان” باسم من الأسماء الآتية:

  • خيلو /خيييل /خالو /لولو /لولي /لا لا /لا لي /لونو /لانا /لانو /نونو /نوخا /خوخة /خوخو /خولي.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم خيلان في اللغة الإنجليزية

على الرغم من أن اسم “خيلان” من الأسماء السهلة والتي تتميز بسهولة نطقها على اللسان فأردنا أن نوضح لكم طريقة كتابته في اللغة الإنجليزية بالطريقة الصحيحة وهي:

  • Khilan

هل يجوز التسمية باسم خيلان في الدين الإسلامي

يعتبر اسم “خيلان” من أسماء العلم المتخصصة لتسمية المذكر فإن تسمية بعض الذكور بهذا الاسم يمكن في الدين المسيحي على عكس الدين الاسلامي فقد يرى العلماء أن الاسم غير معروف أو أن الحيوان الخيالي هذا يرتبط بعقيدة ما تدعو للشرك أو الإساءة للدين الإسلامي وكل هذا معترض مع الشريعة الإسلامية ففضل علماء الدين عدم التسمية به وللتوضيح أن الاسم غير مستحب ولكنه غير محرم قطعاً وهذا لنكون على دراية به.

صفات حاملي اسم خيلان

  1. هو شخص يعتز كثيراً بكرامته وعزة نفسه.
  2. شخص شهم ويتسم بصفات الرجولة التي تميزه عن غيره.
  3. هو شاب طموح ويسعى لتحقيق أهدافه.
  4. إنسان رياضي ويحب الحفاظ على صحته ورشاقته.
  5. شخص مثقف ويحب أن يطور من ذاته.
  6. شخص قد يعيبه أنه عصبي ومن الصعب أن يتنازل عن رأيه.
  7. شخص قيادي صاحب شخصية قوية ومن السهل أن يتولى مناصب رئاسية في الدولة.
  8. هو زوج مثالي وأب حنون وصديق لأطفاله.

مشاهير يحملون اسم خيلان

على الرغم من أن اسم “خيلان” من الأسماء الأعجمية التي تحمل معاني مميزة إلا أنه لم يحصل على شهرة كبيرة والدليل على ذلك أننا لم نجد مشاهير يحملون هذا الاسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.