التخطي إلى المحتوى

إن اسم “شذى” من أسماء الإناث التي تتسم بالرقة والجمال من طريقة نطقه على اللسان حيث أنه من أسماء العلم الموجودة في المجتمع العربي منذ عدة سنوات ولذلك قررنا أن نتحدث اليوم عن هذا الاسم المميز ونستعرض لكم كل ما يخصه من حيث (المعنى /الأصل الصحيح /صفات حاملة الاسم /حكم التسمية به في الدين الإسلامي /رأي علماء علم النفس في شخصية حامله).

 

المعنى والأصل لاسم “شذى”

عندما قمنا بالاستعانة بقاموس المعاني ومعاجم اللغة العربية وبالتحديد معجم المعاني الجامع استطعنا أن نتوصل إلى الأصل الصحيح لاسم “شذى” هو العربي،

أما عن معناه فوجدنا أن (الشذا) يعني (الرائحة القوية والشديدة المنتشرة في المكان)،

وقد يعني (الشذا) (حيوان) أو حشرة تشبه للذباب،

وقد يعني أيضاً (الأذى أو الشر).

 

معنى اسم “شذى” في علم النفس

إن الأسماء لها تأثير كبير على شخصية حاملها وعلى تكوين شخصيته واكتساب الصفات من هذا الاسم لذلك يجب علينا ضرورة اختيار أسماء لأطفالنا تحمل معاني ذات قيمة،

لذلك يرى علماء علم النفس أن اسم “شذى” من الأسماء التي توحي بالتفاؤل والطموح الشديد فإن صاحبة هذا الاسم تتسم بالإصرار والمصابرة حتى تصل إلى مبتغاها.

 

الدلع المناسب لاسم “شذى”

إن الفتاة التي تحمل اسم “شذى” تتسم بالرقة والاحساس العالي لذلك كان لابد أن نخصص هذه الفقرة لكي نستعرض لكم جميع أسماء الدلال التي تناسبها:

شوشو /شوذا /شوذي /ذوذو /زوزة /شوشا /شو /يويو /يوزا /يوشا /أوشا /شيذو /شذوة /شوذتي.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “شذى” في اللغة الإنجليزية

يتميز اسم “شذى” بسهولة كتابته في اللغة الإنجليزية حيث أنه يُكتب بطريقة واحدة فقط وهي:

Shaza

 

هل يجوز التسمية باسم “شذى” في الدين الإسلامي

هناك آراء مختلفة تدول حول تسمية الإناث المسلمات باسم “شذى” وذلك يرجع لأنه من الأسماء العربية التي تحمل معاني عديدة ومتنوعة فالبعض يرى أنه يعني الرائحة العطرة المنتشرة في الأرجاء وفي هذه الحالة يجوز التسمية به أما عن البعض الأخر قد يروا أنه يقصد به نوع حشرة تشبه الذباب وآخرون يروا أنه يدل على الأذى أو الشر وفي كلتا الحالتين فهو من الأسماء الغير جائزة شرعاً لأنه يحمل معاني تتعارض مع الشريعة الإسلامية.

 

صفات حاملي اسم “شذى”

  1. فتاة تتميز بالإخلاص والتفاني في العمل.
  2. هي شخصية تحب المساهمة في أعمال الخير.
  3. فتاة تتميز بعشها الشديد للرسم.
  4. إنسانة على خُلق وتتسم بالصفات الطيبة.
  5. فتاة تتميز بذكائها الشديد وطموحها.
  6. فتاة تتسم بجمال ورقة مظهرها وجاذبيتها الملفتة للأنظار.
  7. هي شخصية متواضعة للغاية ومتعاونة مع الجميع.
  8. أقرب الناس لقلبها هما أبيها وأمها وأخواتها.
  9. فتاة عاشقة للتنقل والسفر باستمرار.
  10. فتاة عاشقة للفكاهة والمرح.
  11. شخصية تحب القراءة والاطلاع.

 

مشاهير يحملون اسم “شذى”

  • “شذى ممدوح”: هي مغنية تحمل الجنسية المصرية ولدت في يوليو عام 1984 بالمملكة العربية السعودية ودرست في أكاديمية العبور الخاصة ومن أشهر أغانيها (ليالي الشوق /اسكت /أنا قلبي داب).
  • “شذى حسون”: هي مغنية مغربية عراقية ولدت في مارس عام 1981 في المغرب العربي ولقبت بـــ (بنت الرافدين) ومن أشهر أغانيها (روح /ابن بلادي اسم الله عليه /عشاق /الساعة /شوفي بينك وبينا /شاعلها).
  • “شذى سالم”: هي ممثلة عراقية ولدت في مايو عام 1958 في بغداد /العراق ومن أهم الأعمال السينمائية التي شاركت بها (أيام التحدي /اجنحة الثعالب /الوداع الأخير /يسكن قلبي).

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.