معنى اسم فادي وصفات حامل الاسم

يُعد اسم “فادي” من الأسماء المعروفة والمتواجدة في البلاد العربية منذ سنوات عديدة ويتميز برقته وجاذبيته فجميع الآباء والأمهات يفضلون أن يكون اسم طفلهم مميزاً وجذاباً،

لذلك خصصنا هذا الموضوع لكي نوضح لكم اسم “فادي” وكل ما يخصه من حيث (الأصل /المعنى كما ورد في قاموس معاني الأسماء /حكم التسمية باسم “فادي” في الدين الإسلامي /معنى اسم “فادي” في علم النفس وما هي الصفات المشتركة بين حامليه).

 

المعنى والأصل لاسم “فادي”

من خلال رجوعنا إلى قاموس معاني الأسماء وجدنا أن اسم “فادي” من أصل عربي ويستخدم لتسمية الذكور دون الإناث ويعني (الشخص المنقذ أو الذي يقوم بإنقاذ أي شيء أو شخص غالي عنده من أي شر يحيط به مثل الأسر أو العبودية أو القتل،

والجدير بالذكر أن اسم “فادي” في عند النصارى يقصد به (المسيح) الذي قام بإنقاذ البشر وفداهم بدمه الطاهر الكريم لذلك فهو من الأسماء المحببة في الدين المسيحي.

 

معنى اسم “فادي” في علم النفس

يرى علماء علم النفس والباحثين أن اسم “فادي” من الأسماء التي تتميز بجمال معناها ورقته في اللغة العربية لذلك عندما قاموا بتفسيره وتحليله تبين لهم أنه اسم يدل على الشهامة والرجولة فهو شخص لا يخشى في الحق لومة لائم.

 

الدلع المناسب لاسم “فادي”

إن الطفل الذي يحمل اسم “فادي” يتم تدليله باسم من الأسماء التالية:

فوفو /فيفي /فودا /فودي /دودو /دودي /دادي /دودة /دودتي /فدوتي /فدووش /دوشا /دوف /دوفا /دوفتي /فيدو.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “فادي” في اللغة الإنجليزية

إن اسم “فادي” من أسماء العلم العربية التي لا تحتاج إلى تعقيد في كتابتها في اللغة الإنجليزية فهو يكُتب بطريقتين فقط لا غير هما:

Fadi

Fady

 

هل يجوز التسمية باسم “فادي” في الدين الإسلامي

إن اسم “فادي” من الأسماء العربية الأصيلة التي تحمل معاني رائعة تدل على الشهامة والرجولة والشجاعة وهي من أهم الصفات التي يتميز بها الرجل لذلك فهو من الأسماء المحببة في الدين الإسلامي لأنه لا يحمل أي معنى يسيء للإسلام أو لشريعته وأحكامه.

 

صفات حاملي اسم “فادي”

  1. إن “فادي” شخص يتسم بالشجاعة والقوة والشهامة.
  2. شخص يتمتع بالنشاط والحيوية.
  3. إنسان عاشق للترحال وكثرة التنقل بين البلدان المختلفة.
  4. هو شخص طموح ويسعى لتحقيق أهداف وأحلامه دائماً.
  5. هو إنسان يقف بجانب من يحتاج إلى مساعدته أو عونه.
  6. شخص يتسم بطيبة القلب واللين في التعامل مع الآخرين.
  7. شخص لا يحب الجلوس داخل المنزل لفترات طويلة.
  8. هو شخص مثقف ويبحث دائماً على كل ما هو جديد ليعرفه.
  9. هو أخ عطوف جداً وابن مطيع لأوامر والديه.

 

مشاهير يحملون اسم “فادي”

  • “فادي خفاجة”: هو ممثل من أصول مصرية ولد في مايو عام 1982 بمصر هو الذي قام بدور (شرف الدين) في المسلسل المحبوب والرائع (يوميات ونيس) مع الفنان الكبير محمد صبحي ومن أشهر أعماله (يوميات ونيس /ليالي الحلمية /خارج عن القانون /الناس في كفر عسكر /أنا وهؤلاء /قلب الدنيا).
  • “فادي الخطيب”: هو لاعب كرة سلة محترف من أصول لبنانية ولد في يناير عام 1979 في بيروت فهو من أفضل لاعبين السلة في المنتخب اللبناني.
  • “فادي إبراهيم”: هو ممثل من أصل لبناني ولد في إبريل عام 1956 في بيروت /الحدث ولُقب بـــ (ضبع الشاشة اللبنانية) وشارك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية ومن أشهرهم (اتهام /الحرام /كيد النسا /الادهم /جذور).

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.