التخطي إلى المحتوى

إن اسم “ماجي” من الأسماء المعروفة والمنتشرة ولكن باستخدامها كاسم تدليل أو دلع للفتاة التي تحمل اسم (ماجدة /مجيدة) أما استخدامه كاسم علم قد ظهر في الآونة الأخيرة بين الأفراد في الوطن العربي ومن هنا جاءت لنا فكرة جيدة وهي أن نتحدث اليوم عن اسم “ماجي” وسوف ننقل لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الاسم مثل (معناه والسمات الشخصية لحاملة الاسم ولن ننسى أن ننقل لكم رأي علماء الدين الإسلامي في تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم).

المعنى والأصل لاسم ماجي

عندما بدأنا في البحث عن المعنى والأصل لاسم “ماجي” في معاجم اللغة العربية لم نتوصل إلى أي معلومة مما تبين لنا أنه اسم من أصول أعجمية أي هو اسم ليس عربي الأصل كما يظن البعض فقمنا بالرجوع إلى قاموس المعاني ووجدنا أنه من أصول أعجمية مع عدم ذكر الأصل بالتحديد، وتوصلنا إلى أنه يعني (اللؤلؤة /الجوهرة المتلألئة).

معنى اسم ماجي في علم النفس

لقد وجدنا ان اسم “ماجي” من الأسماء التي قال عنها علماء علم النفس أنه اسم له تأثير طيب وبشكل إيجابي على شخصية حامله وذلك لأنه يوحي بالشخصية القوية التي تحب الاستقلالية ووضع حدود كافية بين حياتها الشخصية والآخرين.

الدلع المناسب لاسم ماجي

على الرغم من أن اسم “ماجي” من الأسماء التي تستخدم في كثير من الأحيان على أنه اسم دلع إلا أنه أيضاً لديه العديد من أسماء الدلال مثل:

  • ميجووو /ماجووو /موجو /موجااا /مومو /ميمي /ميمو /جوجو /جوجااا /جومي /جوما /يوجا /يوجي /موجي /مامجووو.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم ماجي في اللغة الإنجليزية

يُعد اسم “ماجي” من الأسماء التي يتم كتابتها بطريقة مُيسرة وسهلة للغاية وخاصة في اللغة الإنجليزية وهي:

  • Maggi

هل يجوز التسمية باسم ماجي في الدين الإسلامي

من أهم الأمور التي يقرر من خلالها الآباء والأمهات اختيار اسم المولود هو البحث عن معنى هذا الاسم لكي يتأكدون من مدى جواز التسمية به في الدين الإسلامي فمن خلال رجوعنا إلى معرفة رأي الفقهاء وعلماء الدين في التسمية باسم “ماجي” توصلنا إلى أنه من الأسماء التي يجوز التسمية بها في الإسلام دون جدل لأنه يعني (اللؤلؤة) وهذا المعنى لا يتعارض مع أحكام الدين الإسلامي أو تعاليم الشريعة الإسلامية.

صفات حاملي اسم ماجي

  1. إن الفتاة صاحبة اسم “ماجي” تتمتع بروح الطفولة وحبها الشديد للمرح واللعب والهزار.
  2. هي شخصية اجتماعية ومتعاونة مع الجميع.
  3. هي فتاة قادرة على تحمل المسؤولية بشكل كبير.
  4. تتميز بروحها الصبورة وخاصة على مصائب الحياة وتقلبات الزمن.
  5. فتاة تحب المشاركة والتعاون في الأعمال التي تقدم للفقراء والمساكين.
  6. فتاة تهتم كثيراً بالأزياء والموضة.
  7. تتمتع بمظهر جذاب ومميز يجعلها ملفتة لأنظار جميع المتواجدين في المكان.
  8. شخصية تحب الاستقلالية في كل شيء في حياتها.
  9. فتاة تحب وضع حدود في تعاملها مع الجميع.

مشاهير يحملون اسم ماجي

  • “ماجي كيو”: أو (مارجريت دنيس كويغلي) ولكن شهرتها (ماجي كيو) ولدت في مايو عام 1979 بالولايات المتحدة الأمريكية وتعمل كممثلة وعارضة أزياء ومؤدية أصوات مشهورة.
  • “ماجي جبران”: هي سيدة من أصل مصري مشهورة ومعتنقة للدين المسيحي واسمها الحقيقي (ماجدة جبران) ولدت في عام 1969 بالقاهرة ودرست في الجامعة الأمريكية بمصر وتعمل راهبة.
  • “ماجي”: هي زوجة اللاعب المصري المشهور (محمد صلاح) ولهم ابنتان (مكة محمد صلاح وكيان محمد صلاح).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.