“أجين” من الأسماء الجديدة والغريبة والمميزة أيضاً التي يمكن التسمية بها فهي جميلة ولها معنى رقيق ومميز وهذا ما يسعى إليه العديد من الآباء والأمهات وسوف نتعرف سوياً على معنى الاسم وصفاته وحكم التسمية به من خلال الفقرات التالية فقط تابعونا.

 

المعنى والأصل لاسم “أجين”

إن اسم “أجين” اسم علم مؤنث ومعناه (الأديبة والأصلية) وهذا هو المعني الذي وجد في معجم معاني الأسماء وينطق في بعض الأحيان باسم “أوشين”،

واسم “أجين” من الأسماء الغربية والأعجمية وأصله فرنسي والجدير بالذكر أنه من الأسماء التي لم تنتشر في الوطن العربي بشكل كبير،

أما عن الطريقة الصحيحة لنطقه فيجد البعض صعوبة في نطق اسم “أجين” في اللغة العربية حيث ينطق بطريقة مختلفة عن طريقة نطقه باللغة الفرنسية ولكن بتشكيل الاسم كما وجد في قاموس الأسماء ويمكن نطقه بطريقة سهله وهو “أُجين”.

 

معنى اسم “أجين” في علم النفس

يرى علماء النفس المتخصصين في مجال الأسماء وتحليل الشخصية البشرية أن اسم “أجين” من أسماء العلم التي ترمز إلى الأصل الشريف والأخلاق الحميدة والصفات المميزة التي تحملها الفتاة في شخصيتها.

 

الدلع المناسب لاسم “أجين”

من أنسب وأفضل أسماء الدلال التي تناسب الفتاة التي تحمل اسم “أجين” هما:

جوجو /إيجو /أيجي /جوجي /نونو /نوني /نونا /نونة /نونتي /نوجا /نوجة /نووجتي /إيجي.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “أجين” في اللغة الإنجليزية

نجد أن كتابة اسم “أجين” باللغة الفرنسية هكذا” EUGENE” وكتابته باللغة الإنجليزية:

UGENE

OGENE

 

 

 

هل يجوز التسمية باسم “أجين” في الدين الإسلامي

بما أن اسم “أجين” من الأسماء الجديدة المنتشرة والتي بدأت في الظهور في الآونة الأخيرة فنجد صعوبة في التعرف على حكم تسمية الاسم وذلك لأن الاسم جديد على علماء الدين ولكنهم قاموا بتطبيق القاعدة الشرعية بالأسماء وهي ألا يكون الاسم مرتبط بدين أخر أو يدعو لمخالفة الشرع الإسلامي،

وعلى الرغم من أن معنى الاسم لا يوجد به أي تعارض للدين غير أن علماء الدين وجدوا أن الاسم يستخدم في الدول الغربية فلا يفضل تسميته الفتيات به ولكنهم لم يحرموه قطعاً.

 

 

صفات حاملي اسم “أجين”

  1. إن “أجين” شخصية تتصف بالأدب والأصل والنسب الشريف.
  2. شخصية مهذبة يحترمها الجميع ويقدرها حيث تتميز بأسلوبها الراقي في تعاملها مع الجميع.
  3. مرحة وفكاهية ومحبوبة من الجميع.
  4. تحب الأزياء والموضة وتظهر بكامل أناقتها حيث تقوم بلفت الأنظار.
  5. تحب ممارسة الرياضة وتهتم بصحتها ورشاقتها.
  6. ذكية وناجحة في دراستها وطموحة جداً لذلك فهي تسعى باستمرار للوصول إلى أعلى المناصب.
  7. فتاة مثقفة وتحب الاطلاع على كل الأشياء الجدية لكي تطور من نفسها.

 

مشاهير يحملون اسم “أجين”

لقد تحدثنا في الفقرات السابقة وتعرفنا على اسم “أجين” وكافة تفاصيله وعندما بدأنا في البحث عن شخصيات تاريخية أو أشخاص مشهورين يحملون هذا الاسم فإننا لم نتوصل إلى شيء وذلك يرجع لأنه من أسماء العلم الغير معروفة بين الكثير من الأفراد في الوطن العربي.