إن اسم “أدهم” من الأسماء القديمة والمشهورة للغاية ولكنه في الآونة الأخيرة تم انتشاره بشكل كبير وملحوظ جداً بين الأفراد في الدول العربية وعلى الرغم من انتشاره إلا أن البعض لا يعرف عن معناه شيء،

لذلك خصصنا هذا التقرير لكي نعرض لكم من خلاله كل ما يخص اسم “أدهم” والذي يشمل (أصل الاسم /معناه اللغوي /الصفات المشتركة بين حامليه /رأي الدين الإسلامي والفقهاء في التسمية به).

 

المعنى والأصل لاسم “أدهم”

إن اسم “أدهم” هو اسم علم مذكر من أصل عربي ولكنه جاء بصيغة صفة ويعني (الأسود) وهذه الصفة تخص الخيل بالإضافة إلى أنه وصف لـــــ (السواد الدامس في الليل) بالإضافة إلى أنه اسم مُحور من اسم “آدم” لأنه يعني (الأسمر) أيضاً.

 

معنى اسم “أدهم” في علم النفس

هناك مقولة شهيرة تقول (أن لكل شخص نصيب من اسمه) وهذه المقولة صحيحة مئة بالمئة واسم “أدهم” من الأسماء التي تحمل معاني مميزة وطيبة لذلك فهو من الأسماء التي تؤثر على حاملها بشكل طيب حيث أنه اسم يدل على القوة والشجاعة بالإضافة على الراحة والسكينة في النفس.

 

الدلع المناسب لاسم “أدهم”

أدهومي /دودو /دومي /ميمو /ميمي /مامو /ميهو /ماهي /ماهو /هوما /هيما /ادهومااا /هومي /هدووومي /ميدو /ميهو.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “أدهم” في اللغة الإنجليزية

لقد خصصنا هذه الفقرة لكي نقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “أدهم” لكم في اللغة الإنجليزية وهي هكذا:

Adham

 

هل يجوز التسمية باسم “أدهم” في الدين الإسلامي

على الرغم من أن اسم “أدهم” من أسماء العلم القديمة والمشهورة بين الناس في الدول العربية إلا أنه من الأسماء التي تدور من حولها بعض الشكوك فهناك أراء تقول إنه من الأسماء المحرمة في الدين الإسلامي وذلك بسبب (أنه دليل على بقايا الأشياء والخراب) والبعض الأخر يقول إنه من الأسماء التي كانت غير مستحبة لدى الرسول (محمد صلى الله عليه وسلم) ولكنه لم يحرمه قطعاً) كما أنه اسم محرفاً من اسم “آدم” وهذا اسم نبي الله ومستحب جداً في الإسلام.

 

صفات حاملي اسم “أدهم”

  1. “أدهم” شخص لا يخاف من أحد على الاطلاق ولا يخشى شيء.
  2. هو إنسان يحب السفر والترحال باستمرار.
  3. هو صديق يتميز بالوفاء والصدق والإخلاص.
  4. هو إنسان طموح للغاية ويسعى بكل جهد أن يصل إلى أهدافه واحلامه.
  5. شخص يتسم بقوة الصبر والإصرار.
  6. شخص لا يثق بالآخرين بسهولة وليس لديه أصدقاء كثيرين.
  7. إنسان يتميز بالشجاعة والقوة.
  8. شخص متعاون جداً ويسعى لتقديم المساعدات للأشخاص.

 

مشاهير يحملون اسم “أدهم”

  • “أدهم شرقاوي”: هو كاتب يحمل الجنسية الفلسطينية ولد في لبنان ومن أبرز مؤلفاته (حديث المساء /للرجال فقط /حديث الصباح /عندما التقيت عمر بن الخطاب /عن شيء اسمه الحب /مع النبي /تأملات قصيرة جداً /رواية ليطمئن قلبي).
  • “أدهم نابلسي”: هو مغني من أصول أردنية ولد في نوفمبر عام 1993 ومن أشهر أعماله (نسخة منك /هو الحب /تقبلني /عادي بكرا /مشتاق /كيف بحبك هيك).