في الآونة الأخيرة تم ظهور العديد من الأسماء الحديثة والغير معروفة كثيراً واسم “جالا” من ضمن تلك الأسماء الغير معروفة حيث أنه يتسم بالرقة والتميز عن غيره من باقي الأسماء،

ومن خلال هذا الموضوع سوف يمكنكم التعرف على كل ما يتعلق باسم “جالا” واستخدامه كاسم علم للإناث في الوقت الحالي ومن اهم النقاط التي سوف نتحدث عنها هي (أصل التسمية بهذا الاسم ومن اين جاء لنا /المعنى اللغوي للاسم /رأي الدين الإسلامي في تسمية الفتيات بهذا الاسم /تفسير علماء علم النفس لاسم “جالا”).

 

المعنى والأصل لاسم “جالا”

عندما قمنا بالاستعانة بمعجم معاني الأسماء لم نتوصل إلى أي شيء يخص اسم “جالا” وهذا إن دل على شيء فهو دليل على أن اسم “جالا” من أسماء العلم الغير عربية لذلك قمنا بالرجوع إلى قاموس معاني الأسماء وتوصلنا إلى أن “جالا” اسم من أصل فارسي ويعني (المناطق المرتفعة والعالية).

 

معنى اسم “جالا” في علم النفس

إن اسم “جالا” من أسماء العلم المؤنثة التي تحمل معاني تدل على الارتفاع والعلو لذلك فإن علماء علم النفس يروا أنه من الأسماء التي تدل على علو المكانة بالإضافة إلى أن الفتاة التي تحمل اسم “جال” تتمتع بالحيوية والنشاط وعشقها للحياة.

 

الدلع المناسب لاسم “جالا”

إن دلع الأطفال من أهم الأمور التي يجب أن يهتم بها الآباء والأمهات لأنه أمر مهم للغاية فهو دليل على الحب واسم “جالا” من الأسماء التي يناسبها العديد من أسماء الدلع مثل:

جوجو /جولا /لولو /لولا /لا لا /لولة /لؤلؤ /لؤلؤة /لالي /جلولي /لولي.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “جالا” في اللغة الإنجليزية

إن اسم “جالا” من الأسماء التي تتسم بسهولة نطقها على اللسان بالإضافة إلى سهولة كتابتها في اللغة العربية واللغة الإنجليزية هكذا:

في اللغة العربية يكتب هكذا: “جالا”

وفي اللغة الإنجليزية يكتب هكذا:

Jala

Jalah

 

هل يجوز التسمية باسم “جالا” في الدين الإسلامي

إن اسم “جالا” من أسماء العلم الغير مستحب التسمية بها في الدين الإسلامي وذلك لعدة أسباب من اهمهم:

*أن اسم “جالا” من الأسماء الغير عربية الأصل بل تعود إلى الأصل الفارسي.

*لأن اسم “جالا” من أسماء العلم التي تكاد أن تكون مبهمة ولم يُعرف عنها كل شيء لذلك يفضل الابتعاد عن التسمية به في الإسلام.

 

صفات حاملي اسم “جالا”

  1. إن الفتاة التي تحمل اسم “جالا” تتميز حب المغامرة وتجربة كل ما هو جديد.
  2. هي فتاة طموحة ولا تعرف طريق اليأس أو الانسحاب.
  3. هي شخصية محبوبة من الجميع.
  4. فتاة تتسم بهدوء الطباع ورقة المشاعر.
  5. فتاة اجتماعية وتحب التنوع والتعدد في الصداقات وحضور المناسبات العائلية.
  6. فتاة تتميز بخفة الدم وحب الهزار والمرح.
  7. فتاة تتسم بالنشاط والحيوية.
  8. هي صديقة وفية وابنة بارة وزوجة متفهمة وأخت عطوفة جداً.
  9. شخصية متفوقة في عملها ودراستها.

 

مشاهير يحملون اسم “جالا”

  • “جالا فهمي”: هي ممثلة مصرية الجنسية ولدت في نوفمبر عام 1962 بالقاهرة وهي ابنة المخرج القدير (أشرف فهمي) ومن أهم الأعمال السينمائية التي قامت بالمشاركة بها (أول مرة تحب يا قلب /بيتزا بيتزا /جالا جالا /كلام الليل /الجينز /يوم مر ويوم حلو) ومن أشهر أعمالها الدرامية (ليالي الحلمية /الوسية).
  • “جالا الحديدي”: هي مطربة في فرقة (أوبرا القاهرة) ومن أهم الجوائز التي حصلت عليها (الجائزة التشجيعية في دار الأوبرا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2010).