هناك العديد من أسماء العلم التي بدأت في الظهور وخاصة في السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وواضح وقد تم استخدامها للأطفال الجدد لأن البعض من الآباء والأمهات يفضلون الأسماء الغريبة والغير منتشرة لأن ذلك يجعل ابنهم مميز بعض الشيء عن غيره، واليوم سوف نتحدث عن اسم “شانتال” الاسم الذي قد يبدو غريب للغاية عند سماعه للمرة الأولى وخاصة في الدول العربية فمن خلال الفقرات القادمة يمكنكم التعرف على جميع خبايا وأسرار هذا الاسم.

المعنى والأصل لاسم شانتال

نظراً لعدم استخدام اسم “شانتال” كثيراً بين الأشخاص يجعله من الأسماء المبهمة بعض الشيء خاصة في معرفة نوعيته فهل يستخدم لتسمية الذكور أم الإناث! لذلك قمنا بالعودة إلى قاموس معاني الأسماء لكي نعرف كافة التفاصيل التي تخص اسم “شانتال” واستخدامه كاسم علم وتوصلنا إلى أنه من أسماء العلم التي تستخدم لتسمية الذكور، ولأنه اسم غير عربي لم نتوصل إلى الأصل الصحيح له من خلال معاجم اللغة فكل ما استطعنا التوصل إليه هو معناه فقط فوجدنا أنه “شانتال” يعني (الأرض الصلبة /الأرض الصخرية /الأرض الغير مروية بالماء).

معنى اسم شانتال في علم النفس

إن اسم “شانتال” من الأسماء التي يجدها علماء علم النفس دليل على القوة والصلابة التي يتميز بها الرجل بالإضافة إلى الصبر على الأزمات والسعي لوجود حلول لأي مشكلة تواجهه.

الدلع المناسب لاسم شانتال

يمكن مناداة الفتى الذي يحمل اسم “شانتال” بأسماء الدلع الآتية:

  • شوشو /شاشو /شينووو /شيتوووس /شونتو /شانتوو /توتو /تاتو /تيشو /شي شي.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم شانتال في اللغة الإنجليزية

من أهم الأشياء التي يفضل ان تكون موضحة لكم هي الطريقة الصحيحة لكتابة الأسماء باللغة العربية واللغة الإنجليزية واسم “شانتال” يمكن كتابته هكذا:

  • Shantal
  • Chantal

هل يجوز التسمية باسم شانتال في الدين الإسلامي

يرى علماء الدين الإسلامي أن اسم “شانتال” من الأسماء الغير معروف عنها كافة التفاصيل التي تجعله واضحاً أمام الفقهاء لذلك قاموا بعدم إجازة التسمية بهذا الاسم في الدين الإسلامي نظراً لأنه لم يستدل على المعلومات الكافية عنه وعن أصله.

صفات حاملي اسم شانتال

  1. هو شخص يتصف بتقلب مزاجه سريعاً.
  2. شخص يحمل قلب طيب لا يحقد ولا يكره أحد.
  3. هو إنسان يحب البساطة في كل أمور الحياة.
  4. هو إنسان رياضي ويحب أن يمارس التمارين الرياضية في كل صباح.
  5. هو شخص عنيد للغاية ولا يقبل بأي انتقادات.
  6. شخص مرح ويحب الفكاهة والضحك فهو بشوش.
  7. شخص مسالم ويتميز بهدوء طباعه ولين قلبه.
  8. شخص يتمتع بحس فني مميز.
  9. هو صاحب إطلالة جميلة ومميزة لأنه شخص وسيم.

مشاهير يحملون اسم شانتال

على الرغم من أن اسم “شانتال” ذكر في معجم المعاني بأنه يستخدم لتسمية الذكور إلا أننا اثناء البحث عن مشاهير يحملون هذا الاسم ووجدنا أنه اسم يُطلق على الفتيات أيضاً ومن أشهر من سُميت بهذا الاسم:

  • “شانتال صليبا”: هي مذيعة لبنانية متخصصة في إذاعة الأخبار ولدت في عام 1985 وتقيم في أبو ظبي وتعلمت في جامعة القديس يوسف وعملت في قناة إم تي في لبنانية وقناة سكاي نيوز عربية.