يبحث الآباء والكثير من الأمهات يومياً عن الأسماء الجديدة المميزة لأطفالهم والتي تحمل معاني وصفات مميزة فهم لا يفضلون التسمية بالأسماء التقليدية المنتشرة منذ القدم واليوم لدينا اسم مميز وجميل وجذاب هو اسم “مهيرة” فهو من الأسماء كثيرة الانتشار في دول الوطن العربي ككل ومن خلال الفقرات القادمة سوف نقوم اليوم بتوضيح كافة تفاصيله والتي تشمل (معنى الاسم وأصله بالتحديد وحكم الإسلام في التسمية به والصفات التي تميز حاملي هذا الاسم عن غيرها).

المعنى والأصل لاسم مهيرة

“مهيرة” اسم من أصول عربية ويستخدم كاسم علم للمؤنث وهو من أسماء البنات المنتشرة في الدول العربية بكثرة ومعناه (غالية المهر) ويدل على المكانة الكبيرة والمرتفعة والقيمة الثابتة.

الدلع المناسب لاسم مهيرة

يمكن تدليل الفتاة الحاملة لاسم “مهيرة” بواحد من الأسماء الآتية:

  • ميردو /هيرو /هارو /هاري /هوهو /ميمو /ميما /مامو /مامي /مومو /ماو /ميما.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم مهيرة في اللغة الإنجليزية

يوجد لاسم “مهيرة” أكثر من طريقة لكتابتها باللغة الإنجليزية وهما كالتالي:

  • Mahira
  • Mhyrh

هل يجوز التسمية باسم مهيرة في الدين الإسلامي

اسم “مهيرة” من الأسماء المميزة ولها واقع جميل عند السمع به كما أن معنى الاسم جميل ومميز ويرفع مكانة صاحبة الاسم لذا فقد أجاز علماء الدين التسمية باسم “مهيرة” فالاسم لا يسئ للشريعة الإسلامية أو للسنة الإسلامية فيجوز التسمية به للإناث.

صفات حاملي اسم مهيرة

  1. فتاه طيبة وحنونة وذات قلب كبير.
  2. هادئة وتتميز بإحساسها المرهف العالي.
  3. تحب تقديم يد العون والمساعد بدون أي مقابل.
  4. فتاة بارة بوالديها وتعمل على إرضائهم وإسعادهم.
  5. فتاة ذكية تحب عملها وتنجح للوصول لأعلى القمة.
  6. تحب التجول وسط الطبيعة.
  7. تحب الاعتماد على نفسها ويمكنها تحمل المسؤولية.
  8. تحب الموضة والأزياء فهي شخصية أنيقة ومرتبة.
  9. تحب أصدقائها فهي مميزة بينهم ويثقون برأيها في كافة المواضيع.
  10. تعشق السفر والخروج.

مشاهير يحملون اسم مهيرة

  • “مهيرة عبد العزيز”: هي إعلامية إماراتية من مواليد 6 نوفمبر عام 1982حاصلة على ماجيستير في الهندسة المعمارية من كندا وبدأت عملها في الإعلام في إذاعة العربية وكانت تقدم برامج متنوعة ثم بدأت العمل كمذيعة في قناة CNBC ثم بعد ذلك العمل في قناة العربية ومن أشهر برامجها (صباح العربية وكلام نواعم).
  • “مهيرة خان”: ممثلة وعارضة أزياء ولدت في باكستان 21 ديسمبر عام 1982 عرفت بمجموعة متنوعة من الأدوار في الأفلام والمسلسلات الدرامية والاجتماعية وحصلت على جائزة الإعلام الباكستاني واثنين من الجوائز الدولية الهامة في مجال العمل التطوعي الإنساني.