لقد اخترنا لكم اليوم اسم “نايا” لكي نتحدث عنه بالتفصيل لأنه يُعد من الأسماء الغريبة والغير معروفة عند الكثير من الأشخاص وخاصة في الوطن العربي ومن أخم النقاط التي سوف نتحدث عنها (معنى اسم “نايا” ومن اين جاءت التسمية به /هل يجوز التسمية به في الإسلام أم يوجد به شيء يخالف الشريعة الإسلامية /ما هي السمات الشخصية لحاملات هذا الاسم) جميع هذه التساؤلات سيتم الرد عليها من خلال الفقرات التالية.

 

المعنى والأصل لاسم “نايا”

عندما بدأنا في البحث عن اسم “نايا” في معجم المعاني الجامع لم نجد تفاصيل عنه وهذا دليل على انتماء هذا الاسم للأسماء الأجنبية وعندما بحثنا عنه في قاموس المعاني وجدنا أنه اسم يعود إلى الأصول الفارسية ويستخدم لتسمية الإناث فقط دون الذكور حيث أنه اسم جاء مُحرف من (ناي) وهو المزمار.

 

معنى اسم “نايا” في علم النفس

في الفقرة السابقة ذكرنا المعنى الصحيح والواضح لاسم “نايا” كما جاء في قاموس المعاني وهو اسم جاء بصيغة محرفة من (الناي) وهي أداة موسيقي،

أما فيما يتعلق برأي علماء علم النفس في شخصية حاملته فوجدوا أنه اسم يدل أن الفتاة التي تحمل اسم “نايا” تتميز بصوت رقيق وهادئ بالإضافة إلى جاذبيتها وتفاؤلها الشديد.

 

الدلع المناسب لاسم “نايا”

إن تدليل الفتاة من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها جيداً وعلى الرغم من أن اسم “نايا” من الأسماء الرقيقة إلا أننا خصصنا هذه الفقرة لكي نعرض لكم جميع أسماء الدلع التي تناسبه مثل:

نونو /نونة /نونتي /نوناااا /نوتي /نويو /يويو /يويا /يونو /يونااا /إينووو /إيووو /نيوي.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “نايا” في اللغة الإنجليزية

من أهم ما يميز اسم “نايا” أنه اسم سهل الكتابة سواء كان في اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية حيث يتم كتابته هكذا:

Naya

 

هل يجوز التسمية باسم “نايا” في الدين الإسلامي

لقد حرم علماء الدين الإسلامي التسمية باسم “نايا” في الإسلام لأن الدين الإسلامي يُحرم سماع الأغاني والأدوات الموسيقية واسم “نايا” يقصد به (الناي) وهي أداة موسيقية معروفة لذلك يجب الابتعاد عن هذا الاسم واستبداله بأسماء عربية وتحمل معاني طيبة تتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية.

 

صفات حاملي اسم “نايا”

  1. هي فتاة تمتلك حس فني قوي جداً لأن صوتها جميل وجذاب.
  2. شخصية اجتماعية بشكل كبير جداً ولديها الكثير من الأشخاص.
  3. فتاة تتمتع بخيال واسع جداً فهي لا تحب الواقعية.
  4. فتاة لا تثق في الآخرين بسهولة.
  5. فتاة كتومة ولا تبوح بأسرارها إلى أي شخص سوى القليل.
  6. فتاة تتميز بجمالها الجذاب.
  7. شخصية تتصف بقوتها وشجاعتها.
  8. فتاة تتسم بالثقافة العالية فهي تحب البحث عن كل ما هو جديد في المجتمع.
  9. فتاة مرحة وتحب الضحك والهزار.
  10. فتاة تعشق والديها وتطيع اوامرهما وفي بعض الآحيان تكون مشاكسة.
  11. هي زوجة مثالية وأم حنونة وصديقة وفية لأطفالها.
  12. هي فتاة تحب أن تكون رئيسة وليست مرؤوسة فهي شخصية قيادية.

 

مشاهير يحملون اسم “نايا”

  • “نايا ماري ريفيرا”: هي ممثلة أمريكية ومغنية أيضاً ولدت في يناير عام 1987 في (الولايات المتحدة /ولاية كاليفورنيا /سانتا كلاريتا) وتقيم في لوس أنجلوس ومتزوجة من (ريان دورسي).
  • “نايا”: هي مغنية لبنانية الجنسية ولدت في إبريل عام 1988 بلبنان وبالإضافة إلى غناؤها فقد شاركت في الجزء الأول ببرنامج (الرقص مع النجوم).