يُعد اسم “نورس” من الأسماء الغير منتشرة أو معروفة بين الأفراح في الدول العربية ولم نتوصل إلى سبب محدد لعدم انتشاره هذا فمن خلال الفقرات التالية سوف تقوموا بمعرفة كل الاسرار والخبايا الخاصة باسم “نورس” والتي تشمل (أصل التسمية بهذا الاسم /المعنى تفصيلياً /حكم التسمية به في الإسلام /والسؤال الأهم اسم “نورس” للذكور أم الإناث! /معنى اسم “نورس” في علم النفس).

 

المعنى والأصل لاسم “نورس”

في بداية الأمر بدأنا في البحث عن اسم “نورس” من خلال معاجم اللغة وبالتحديد (معجم المعاني الجامع) ووجدنا:

أن “نورس” اسم مفرد والجمع له (نوارس) وهو طائر مائي من ضمن فصيلة النورسيات يتميز بأن لون ريشه يميل إلى اللون الرمادي الفاتح من الأعلى أما من الأسفل فيكون لونه ناصع البياض بالإضافة إلى أنه هناك أغلب أنواع ذلك الطائر يقوم بتغير لون رأسه في موسم الصيف وتتحول إلى سوداء اللون وعندما يقترب فصل الشتاء يتحول هذا اللون الأسود تدريجياً ويعود للونه الطبيعي.

 

معنى اسم “نورس” في علم النفس

لقد أوضح علماء علم النفس على أن اسم “نورس” من الأسماء التي تشير على حب الحياة والاقبال عليها بالإضافة إلى عشق الحرية وعدم التقيد بأمر معين.

 

الدلع المناسب لاسم “نورس”

من أنسب أسماء الدلال التي تتماشى مع اسم “نورس” هي:

نونو /رورو /روسا /روسي /سوسو /ساسو /سارو /سيرو /نوري /نور /نوسا /نزسي /نورستي.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “نورس” في اللغة الإنجليزية

لقد أصبحت اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة والثابتة في المجتمع العربي مثل اللغة العربية تماماً لذلك يجب علينا أن نعرف الطريقة الصحيحة لكتابة الأسماء باللغة الإنجليزية واسم “نورس” يتم كتابته هكذا:

Nawras

 

هل يجوز التسمية باسم “نورس” في الدين الإسلامي

على الرغم من أن اسم “نورس” من الأسماء الغير منتشرة في الدول العربية إلا أنه اسم يجوز التسمية به في الدين الإسلامي لأنه اسم عربي الأصل حيث أنه اسم لطائر معروف ولا يوجد به أي أمر يسيء للإسلام أو يتعارض مع أحكامه وشريعته.

 

صفات حاملي اسم “نورس”

  1. هي فتاة تتمتع بذكاء شديد بشكل ملحوظ.
  2. فتاة تتسم بالاعتماد عليها في كل الأوقات.
  3. شخصية قادرة على تحمل المسؤولية.
  4. فتاة تتسم بخفة الظل وحب الفكاهة والضحك.
  5. شخصية طيبة للغاية وحنونة جداً على الآخرين.
  6. فتاة على خُلق وتتميز بصفاتها الطيبة.

 

مشاهير يحملون اسم “نورس”

  • “نورس أبو صالح”: هو كاتب سيناريو ومخرج أفلام فلسطيني الجنسية ولد في نابلس ومن أشهر أفلامه (معطف كبير الحجم /ليلة السقوط).
  • “نورس يكن”: هو شاعر وإعلامي ولد باسم (أحمد نورس يكن) في مارس عام 1990 بحلب في سوريا.
  • “نورس النعيمي”: هي إعلامية من أصول عراقية ولدت في عام 1994 وكانت تعمل إعلامية على قناة الموصلية وتوفيت في ديسمبر عام 2013 في الموصل /العراق بسبب الاغتيال الذي تعرضت له.