إن اختيار أسماء المواليد من أهم وأصعب المهام التي توضع على عاتق الأبوين لأن كل أب وأم يتمنون أن يكون طفلهم متميزاً عن غيره سواء بالاسم أو المعنى الذي يحمله الاسم واليوم سوف نقدم لكم كافة التفاصيل التي تخص اسم “وردان” وسوف نقوم بتفسير معناه في اللغة وأيضاً معناه في علم النفس والصفات التي يحملها صاحب الاسم.

المعنى والأصل لاسم وردان

إن اسم “وردان” من أسماء العلم التي تحمل معاني لا تعد فقبل أن نقوم بالبدء في توضيح تلك المعاني سوف نوضح لكم أولاً ما هي نوعية الاسم فمن خلال البحث عنه وجدنا أنه اسم علم من أصل عربي ويستخدم لتسمية الجنسين (الذكر والأنثى)، وفيما يخص معناه فتوصلنا إلى انه اسم مشتق من كلمة (الورد) ومن أهم المعاني التي يحملها هذا الاسم: *عندما يقال (الورد) أي الانسان الحاضر، *إذا جاء بصيغة مثنى (ورد) يقصد به نوع صراصير معروفة، *”وردان” أيضاً لفظ يطلق على الفتاة ذات الوجه الأحمر مثل الوردة فيقال (وردت المرأة) أي وجهها احمر وبالتحديد خدها.

معنى اسم وردان في علم النفس

عندما بدأنا بالبحث عن رأي علماء علم النفس وبالتحديد عن معنى اسم “وردان” وجدنا أنه من الأسماء التي ترمز إلى جمال المرأة ورقتها بالإضافة إلى الأنوثة الشديدة فهي صاحبة إطلالة مميزة ورائعة.

الدلع المناسب لاسم وردان

يُعد اسم “وردان” من أسماء العلم التي يناسبها الكثير من أسماء الدلال مثل:

  • دودو /رورو /رودي /روده /دودة /دورو /درة /دندن /ندووش /ندووورة /بندووورة /بيدو /بادو /نادو /رووودا.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم وردان في اللغة الإنجليزية

اسم “وردان” يمكن كتابته في اللغة الإنجليزية بطريقتين هما:

  • Wardan
  • Wrdan

هل يجوز التسمية باسم وردان في الدين الإسلامي

إن السؤال الذي يُطرح على ألسنة الكثير من الآباء والأمهات (ما هو حكم التسمية بالاسم الذي تم اختياره لتسمية مولدهم) فمن خلال الرجوع إلى علماء الدين الإسلامي والفقهاء توصلنا إلى أن اسم “وردان” من الأسماء الجائزة في الإسلام نظراً لأنه من الأسماء التي سُمي بها عدة صحابة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

صفات حاملي اسم وردان

  1. إن “وردان” شخص يتسم بالجمال والجاذبية الشديدة.
  2. شخص قيادي ويحب أن يكون رئيس.
  3. شخصية رومانسية وحالمة للغاية.
  4. شخص يحب الجلوس في الأماكن الهادئة وخاصة في الأماكن الطبيعية كالحدائق أو أمام الشواطئ.
  5. شخص ذكي ونشيط وطموح للغاية.
  6. شخص طيب القلب وصاحب طباع هادئة.
  7. هي فتاة خجولة للغاية وصاحبة أخلاق طيبة.

مشاهير يحملون اسم وردان

كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن اسم “وردان” يعود إلى عهد الرسول الكريم وكان اسماً للعديد من الصحابة وعندما قمنا بالبحث لم نتوصل إلى معلومات واضحة عنهم ولكن من أشهرهم كان الصحابي (وردان بن يزيد).